لماذا تخشى أمريكا صفقة "إسكندر" الروسية للسعودية؟

صقر سعودي

صقور الدفاع
إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
1,267
التفاعل
495 0 0
صحف عدّدت القدرات القتالية العالية لمجموعة الصواريخ..
لماذا تخشى أمريكا صفقة "إسكندر" الروسية للسعودية؟


%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%AE%D8%B4%D9%89-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1.png


اهتمّت الصحف الأمريكية، بإعلان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، نية السعودية شراء صواريخ إسكندر الروسية متوسطة المدى، القادرة على حمل رؤوس نووية، كما تتمتع بقدرات قتالية عالية، حيث أكدت بعض الصحف أن هذه الصفقة من شأنها أن تثير قلق الولايات المتحدة.

وبحسب موقع "ناشيونال إنترست"، فإنه مما لا شك فيه، أن الولايات المتحدة الأمريكية غير سعيدة بهذه الصفقة التي أعلن وزير الخارجية السعودي، أن خبراء ومسؤولين من الجانبين، السعودي والروسي، يعملون على التباحث حول إمكانية إبرامها.

وأرجعت الصحيفة القلق الأمريكي لسببين، أحدهما هو قدرة هذه الصواريخ، التي تتمتع بقدرات مناورة وإعادة توجيه في الجوّ عالية جدًّا، إضافة لحمل رؤوس نووية، والسبب الثاني أن الولايات المتحدة الأمريكية على غير وفاق مع روسيا والعلاقات الثنائية بين البلدين دائمًا ما تشوبها الحدة، لذلك فالإدارة الأمريكية لن يسعدها رؤية روسيا تعقد صفقة عسكرية بهذه الأهمية مع المملكة، التي تعد من أهم حلفائها في الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الصفقة تدعو حقًّا للقلق، نظرًا لما تتمتع به صواريخ إسكندر المتوسطة المدى من قدرات وتقنيات عالية ومتطورة، تفوق بكثير صواريخ "DF-21" الصينية المتوسطة المدى غير القادرة على حمل رؤوس نووية، والتي تمتلكها المملكة منذ عام 2007.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاروخ إسكندر يعدّ واحدًا من أكثر الأسلحة قوة وتدميرًا في الترسانة العسكرية الروسية، ويتمتع بالدقة في مسافة أقل من 500 كيلومتر، كما أن صواريخ إسكندر قادرة على حمل رؤوس نووية، والتصدي للقوات المعادية في الخطوط الأمامية، ويمكن توجيه الصاروخ بعدة طرق، سواء من على الأرض، أو عبر الأقمار الصناعية، أو من خلال طائرات من دون طيار، كما يتمتع الصاروخ بمرونة فائقة، وبالإمكان إعادة توجيهه في منتصف الرحلة لقصف أهداف أخرى، فضلًا عن تمتعه بأنظمة مناورة تمكنه من الهروب من الدفاعات الصاروخية.

كما يتضمن نظام الصواريخ الباليستية التكتيكية "إسكندر"، منصة إطلاق، وحاملًا نقالًا، وسيارة صيانة روتينية، وعربة تكون مقر قيادة، ومركز معلومات، ومجموعة معدات وذخائر، ووسائل تدريب.

وجدير بالذكر أن بعض التقارير الإعلامية الغربية، تحدثت عن أن المملكة قد ترغب في شراء "إسكندر"، لقدرته على حمل رؤوس نووية، في رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، بأنها غير سعيدة بشأن الاتفاق النووي الأخير.



المصدر

 
هم يخشون اي سلاح لم يمر من بين ايديهم

من جهة اخرى هم لا يمتلكون اي منظومة دفاع قادرة عن صده
 
هم يخشون اي سلاح لم يمر من بين ايديهم

من جهة اخرى هم لا يمتلكون اي منظومة دفاع قادرة عن صده[/QUOTE
هل الولايات متحدة واسرائيل لايملكون منظومة دفاع قادرة على صد صاروخ اسكندر ؟

وهل تخشى هذه المنظومة لمجرد انها لم تمر بين ايديهم!!؟
ليس هناك غموض واسرار حول حتى تخشاها ؟

ثم في التقرير يذكر ان الصواريخ الصينية التي حصلت عليها السعودية غير قادرة على حمل رؤس نووية والعس صحيح.
والموضوع دعاية لمنظومة اسكندر بشكل واضح.

اخيرا :
ماهي منظومة الصواريخ الامريكية او الاسرائيلية التي تقارن بمنظومة اسكندر ؟
 
في الواقع روسيا ستعطي السعودية مالم تجرأ عليه أمريكا

صواريخ إسكندر روعتها تكمن في دقتها وشبحيتها وصعوبة إحباطها

ستعطي تلك الصواريخ قدرة متميزة في إصابة أهداف قاتلة في قلب العدو ودون خسائر

أمريكا بالرغم من تفوقها في صناعة الأسلحة إلا ان أسلوبها السيئ في التعامل مع زبائنها أدى لتحفظ تلك الدول وإقبالها لمصادر أخرى
 
يا ليت أحد الاعضاء ينزل لنا صور اثار تدميراسكندر لكتيبه كامله في حرب جورجيا
 
ياجماعه انا عارف انها صور سيارات متفحمه بانفجار في الصين
انا حطيت استهبال يعني مزحه
 
عزيزي

الصور من انفجار الصين الاخير

اقصى حموله لاكسندر هي 500 كيلو متفجرات فقط
الموضوع .. مايعتمد على وزن الراس الحربي فقط .. نوعية الراس تفرق ..
 
الموضوع .. مايعتمد على وزن الراس الحربي فقط .. نوعية الراس تفرق ..


عزيزي عندك يا رأس متفجر عادي و تحسب قوته بالوزن و غالبا ما يكون TNT
او يكون عندك راس نووي
او يكون عندك راس كيماوي

طبعا مستحيل روسيا تبيع اخر اثنان
 
عزيزي عندك يا رأس متفجر عادي و تحسب قوته بالوزن و غالبا ما يكون TNT
او يكون عندك راس نووي
او يكون عندك راس كيماوي

طبعا مستحيل روسيا تبيع اخر اثنان
مالي دخل في نوعية المادة ! انا اتكلم عن نوع الرأس .. ممكن يكون تقليدي .. ممكن يكون عنقودي وهو الي عمل مجزرة الدبابات المذكورة سابقاً
 
الحصول على صواريخ إسكندر هام جدا خصوصا في حالة نزاع مع اسرائيل حيث إمكانية ضرب القواعد الجوية( القوات الجوية الإسرائيلية عَصّب العمل العسكري اليهودي ) التي هى في مرمى الصواريخ بحكم مساحة اسرائيل الصغيرة كما يمكن استخدامها في ضرب أماكن تجمع قوات الاحتياط مما يعرقل اى تعبئة في اسرائيل وهو امر حيوي وبالنسبة لليهود حياة او موت هذا بالاضافة الى ضرب الموانئ والاهم جدا جدا مفاعل ديمومة فالقدرة على استهدافة يحجم دولة اسرائيل القذرة عن التفكير في اى عمل عدائي مع دولة تملك تلك الصواريخ وتقع اسرائيل في مرماها
 
إسكندر عبارة عن منظومات قصف تكتيكية يعني قصفها سيركز على مراكز قيادة وسيطرة قواعد عسكرية قوافـــــل عسكرية وميزتة تكون الضرب خلف الدفاعات الجوية للعدو لسرعتة ولتحليقة على مستويين ومتلاكة لأكثر من نظام توجية يصعب التشويش والإعاقة علية.

بختصار شديد منظومة تعطي التفوق لأي جيش يمتلكها.
 
عودة
أعلى