الجيش المغربي يدخل اللغة الصينية في برنامجه التعليمي و التكويني .

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
2,655
التفاعل
6,547 51 0
الدولة
Morocco
اضاف المغرب اللغة الصينية في برنامج المدرسة الملكية للقوات المسلحة للغات والتي يجب على الاطر والضباط المغاربة تعلمها الى جانب الانجليزية و الالمانية والاسبانية واحيانا الايطالية هذا بالطبع الى جانب العربية والفرنسية التي يجب على العسكريين المغاربة اتقانهما قبل ولوج المعاهد العليا للقوات المسلحة .

اللغة الصينية اصبحت اللغة الاجنبية الاساسية الرابعة التي تقوم مدرسة القوات المسلحة للغات بتعليمها لضباط والاطر مع العلم ان الايطالية يتم تعليمها مرحليا وليس بشكل اساسي .

اللغة الصينية ابتدأ تعليمها منذ 2008 بسبب تطور العلاقات العسكرية المغربية الصينية والتي تبلورت على ارض الواقع بتوقيع عدة صفقات عسكرية .

الاعلان عن ادخال اللغة الصينية كلغة اساسية جاء في العدد الاخير لمجلة القوات المسلحة الملكية المغربية .


بعض المصادر التي تحدث عن الخبر .

في إطار انفتاحه على اللغات الحية التي يتطلّبها التكوين العسكري وآخر التجارب الدولية في هذا المجال، شرع الجيش المغربي، في السنوات الأخيرة، في تلقين ضباطه اللغة الصينية لتلتحق بثلاث لغات أساسية في مدرسة اللغات التابعة للقوات المسلحة الملكية.

العدد الأخير من مجلة القوات المسلحة الملكية تضمّن مقالا مفصّلا حول هذه المؤسسة، موضّحا أنها خصّصت في البداية لتلقين العسكريين المغاربة اللغة الإنجليزية، قبل أن توسّع قائمة لغاتها تدريجيا لتضمّ ثلاث لغات أساسية، هي الإنجليزية والإسبانية والألمانية، مع تكوينات خاصة في الإيطالية في بعض المراحل. المجلة قالت إن آخر أهم مستجدات المدرسة يتمثل في شروعها منذ 2008 في تعليم الضباط المغاربة اللغة الصينية، تزامنا مع شروع المغرب في اقتناء أسلحة من صنع صيني



dernier numéro, un article détaillé, à l’école des langues étrangères relevant des FAR.

Ainsi, en plus des langues arabe et française, que tout militaire marocain devrait maitriser avant d’être engagé dans l’armée, les cadres des FAR, les officiers notamment, sont actuellement soumis à des cursus d’apprentissage linguistique, au sein d’une école des langues étrangères, spécialement crée par les FAR.

Selon la revue des FAR les langues qu’apprennent les militaires marocains, sont en premier lieu, l’anglais, et puis l’espagnol, l’allemand et en option l’italien.

Or, ajoute la même source, les FAR ont choisi d’intégrer une 4ème langue, à leur programme d’apprentissage linguistique. Il s’agit du chinois.

Le choix de la langue chinoise s’est imposé par le développement des relations militaires entre le Maroc et la Chine, lequel développement s’est matérialisé par l’acquisition par les FAR de nombreux systèmes d’armes de fabrication chinoise, de l’artillerie, DCA et des chars lourds de combat, lesquels nécessite des périodes de formation et d’entrainement en chine, pour les équipes de militaires marocains exploitants ses armes.


 
بعد الاهتمام في السنوات الاخيرة بتصنيع الطائرات ربما ياتي الدور على الطائرات الحربية
 
عودة
أعلى