"جدار ذكي" اردني مع سوريا لمنع تسلل واختراق عناصر “داعش” للحدود الاردنية

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,059
التفاعل
32,678 192 0
الدولة
Jordan
ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي الاربعاء ان الاردن يستعد لمواجهة انتشار تنظيم داعش وتوسعه البري .

وبينت ان الاردن شرع بإقامة جدار من الاسلاك الشائكة والعوائق البرية على طول حدوده اضافة لتجنيد آلاف المقاتلين للدفاع عن الحدود.

وافادت القناة وفق ما رصدت مواقع متخصصة ان الاردن شرع مؤخرا في عملية بناء غير مسبوقة على طول الحدود الشرقية التي تشترك فيها مع العراق والحدود الشمالية المشتركة مع سوريا تتضمن بناء جدار امني متطور جدار ذكي” والكثير من العوائق بهدف منع تسلل واختراق عناصر "داعش” للحدود الاردنية.

وأضاف الموقع ان الحديث يدور عن خطوات جديدة اتخذتها الحكومة الاردنية على ضوء ارتفاع وتيرة التهديد الامني والقتال الاخذ بالاقتراب من خط الحدود الاردنية سواء من الناحية السورية او العراقية .

ويقيم الجيش الاردني هذه الايام جدارا امنيا قادرا على تحذير القوات الامنية من أي عملية اختراق قد تتعرض لها الحدود ونشر رادارات ونقاط رقابة ورصد كما يحفر قنوات عميقة تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي التي تشتهر "داعش ” باستخدامها وذلك على طول الحدود مع سوريا البالغ طولها 350 كلم والحدود مع العراق البالغ طولها 175 كلم .

كما شرعت الحكومة الاردنية بعملية تجنيد واسعة شملت تجنيد وتدريب 3000 جندي يتم تدريبهم للمشاركة في حماية حدود المملكة.

واكد التلفزيون الاسرائيلي ان الخطة الدفاعية الاردنية تستند على المساعدات الاجنبية فعلى سبيل المثال تزود الولايات المتحدة الجيش الاردني بأسلحة متطورة استعداد لإمكانية اندلاع مواجهات مع ” داعش” وذلك اضافة لعدد من الدول الاوروبية التي تقدم مساعدات مادية وتقنية
 
عودة
أعلى