مصر والسعودية تسعيان لشراء حاملتي المروحيات "ميسترال"

نسميه سيف الامه
ونحط عليه اعلام مصر السعوديه الامارات الاردن الكويت السودان ويرفع علم كل دوله عربيه تنضم الي القوه العربيه اتمنا ان يرفع علم الجزائر والمغرب وليبيا وتونس والبحريين وسوريه ولبنان وقطر والعراق حلم يارب اعيش لحد ما اشوفه

فالملك السعودي سلمان يريد إنشاء أسطول قوي في مصر يستطيع أن يصبح قوة إقليمية في البحرين الأحمر والمتوسط".

أحد يشرح لي هذي !!
السعودية تريد بناء اسطول في مصر o_O

هل كان هذا تصريح رسمي
هذة مجرد جملة من صحفى فى خبر وليست كلام رسمي يعتد به ...
حتى لو كانت صحيحة مثلا ما انا اريد انشاء اسطول سعودى قوى ...هل هذا معناه اننى سأشترى الاسطول ...

لا بس تحتاج شرح
مو معقول انا اناقش السطر اللي يعجبني واتجاهل اللي مايعجبني

العنوان يقول ان السعودي ومصر سيقتنيان الحاملة ولب الموضوع يقول ان السعودية يتمول صفقة الحاملة لمصر

طيب انا اصدق مين العنوان والا النص !!
واضح ان المصدر مضروب

لا بس تحتاج شرح
مو معقول انا اناقش السطر اللي يعجبني واتجاهل اللي مايعجبني

العنوان يقول ان السعودي ومصر سيقتنيان الحاملة ولب الموضوع يقول ان السعودية يتمول صفقة الحاملة لمصر

طيب انا اصدق مين العنوان والا النص !!
واضح ان المصدر مضروب
الخبر لم يذكر ان السعودية ستمول الصفقة
الجملة التى اتت ان الملك سلمان يريد انشاء بحرية مصرية قوية
وهذا ليس معناه ان السعودية ستمول الصفقة
بخلاف كما ذكرنا ان مصر تتافوض على الميسترال قبل ظهور اسم السعودية
ولن نترك اهم شئ فى الخبر ونتمسك بجملة لا نعرف مصداقيتها او ماهية صياغتها الاساسية

ارجو من الاخوه الكرام عدم مناقشه من سيدفع ثمن هذه السفينتين لان الاهم لنا هو ان نحصل عليها وليس من سوف يدفع ثمنها

سنسميه تحالف التحدي
ومعنا الامارات الغالية والاردن
ولنجعل كل مغتاظ وكايد يحزن ويموت من غيظه اكتر

مصر ستحصل عليه بغض النظر ستمول من دولتي السعودية ام لا مصر تستحق
واحنا محلك سر نحن لم نطور أسطولنا الغربي ولاكن بدانا بشراء معدات تجهيزا للغربي الي مع الاسف تطويرها سيّء لن نحصل عليها في احلامنا عموما كل شيء قد يبان قريبا فرنسا لا تستطيع تحمل تكلفة إبقاءها ويجب بيعها بسرعة لاكن مصر هي من ستحصل المملكة مستبعد

حبيت اسئل متى سيذهب الملك سلمان لروسيا

لا اعرف لماذا انت مصمم
اننا لا نفكر فيها
ياحج راجح قبل ان تظهر الازمة الروسية الفرنسية بخصوص المسترال
ونحن طلبنا من فرنسا التفاوض على بناء واحدة لنا
لكن بعد ظهور الازمة قلت اننا نتفاوض عليها بدلا من روسيا
وبعدا ظهرت اخبار كثيره من الطرفين تدل على ذلك
مصر كانت تتفاوض علي حامله فرنسيه LPD من انتاج التسعينات فرنسا كانت تريد اخراجها من الخدمه مبكرا

العقد الروسي كان مخصص للميسترال بشكل خاص
وهى جاهزة للانتاج على فكره
وتم الانتهاء من تطوبرها وتزويدها برادار ايسا وجاهزة للانتاج الكمى
هى تم الانتهاء من تطويرها
الاستلام قد يكون 2018 وقد يكون قبل 2018
كما صرح الروس انفسهم في ابريل الماضي عن نجاح اولي تجارب اقلاع النسخه البحريه و عن حزمه جديده من التطويرات عليها اهمها دمج رادار الجوك الخاص بالميج35 اي ان كل هذا اعمال غير منتهيه بعد
و بالنسبه المعدل الانتاج روسيا تسلمت خلال عام 46 مروحيه من النسخه العاديه اذا فمستحيل توريد 32 مروحيه في اربع اعوام

مصر كانت تتفاوض علي حامله فرنسيه LPD من انتاج التسعينات فرنسا كانت تريد اخراجها من الخدمه مبكرا
لا لا
كنا نتفاوض على بناء ميسترال
ويعكس هذا الاهتمام الحالى بالنيسترال الروسية

كما صرح الروس انفسهم في ابريل الماضي عن نجاح اولي تجارب اقلاع النسخه البحريه و عن حزمه جديده من التطويرات عليها اهمها دمج رادار الجوك الخاص بالميج35 اي ان كل هذا اعمال غير منتهيه بعد
و بالنسبه المعدل الانتاج روسيا تسلمت خلال عام 46 مروحيه من النسخه العاديه اذا فمستحيل توريد 32 مروحيه في اربع اعوام
المروحية من الاساسمن النواحى العملية من الاقلاع والطيران تعتبر جاهزة لوجود النسخة الفعلية جاهزة
التطويرات هى لدمج الرادار والاسلحة والصواريخ والتجهيزات لتكون مؤهلة
هناك كلام قيل انه من المتوقع دخولها فى 2018 واستلامها
وهناك من قال انها ستكون جاهزة قبل ذلك
وفى حال البدء فى الانتاج الكمى ستكون عليها انتظار دورها فى خطوط الانتاج فحاليا هناك صفقة لمصر للكا 52 على خطوط تقريبا بدا انتاجها
لو لاحظت المصدر الذى احضرتة انت يقول انه من المتوقع فى 2018
الاخبار متباينة بهذا الخصوص
وهناك خبر طازة اننا بدانا فى طلب عرض من روسيا بخصوصها ولن نتقدم بطلب عرض الا لو كانت على الاقل شبه جاهزة
والله اعلم

لا اعتقد ان مصر ستتفاوض على مروحيات حتى يتم التعاقد على الميسترال
اذا كانت هناك فعلا مفاوضات على الميسترال

أخالف الاخوه الذين يقللون من جدوى الميسترال و بقائيتها

الميسترال وحده قويه و استراتيجيه هامه
هى تحتاج للحماية مثلها مثل اى سفينة إنزال هجوميه
هناك تكتيكات للاستخدام طبعا

أتمناه المصر طبعا فهى ستكون أضافه لمصر و لقوه العرب البحرية

أستراتيجية التطوير فى القوات البحرية المصرية مبنية على أساس بناء أسطولين
الأول يخص البحر المتوسط
الثانى يخص البحر الأحمر و باب المندب و بحر العرب​

كم أتمنى الميسترال كسفن قيادة أسطول و نواة لقوات مشاة بحرية

ممكن مصر والسعودية يكونوا ناويين علي تشكيل قوة بحرية مشتركة لتامين البحرالاحمر كله حتي باب المندب وده اقرب للواقع ...
موضوع القوة المرافقة للحماية دي حتكون مع الحاملة في وقت الخروج الي مسرح عمليات خارجي انما في وقت انها تكون في الدوريات العادية مع قطع اخري مش محتاجة للقطع المرافقة عشان التكلفة

عودة
أعلى