الفريق أول الزبن يستقبل رئيس قوات الدفاع الكينية

hamoodmbo

عضو جديد
إنضم
26 فبراير 2015
المشاركات
34
التفاعل
38 0 0
استقبل مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم رئيس قوات الدفاع الكينية الفريق أول سامسون مواثيثي والوفد المرافق له.

وجرى للفريق الضيف استقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وبحث الفريق أول الركن الزبن مع الفريق أول مواثيثي أوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

كما تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والجيش الكيني تقضي بتبادل الخبرات في المجالات الدفاعية شاملاً التدريب والصناعات الدفاعية والتعاون الفني ومكافحة الارهاب.

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووكيل وزارة الدفاع الكينية ومساعد قائد سلاح الجو الكيني.


 
الملك يستقبل رئيس قوات الدفاع الكينية

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رئيس قوات الدفاع الكينية الفريق أول سامسون مواثيثي والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، بحث علاقات التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية، وجهود مكافحة الإرهاب وتنظيماته.
 
بعد بحثي عن الجيش الكيني , من الممكن ان تستفيد كينيا من عربات اردنية الصنع

ابرز ما تمتلكه كينيا هو المي 28 و حوالي 100 دبابة تي 72
 
نائب سلاح الجو الكيني كان موجود مع العلم ان الطائرة الرئيسية في كينيا هي ال F-5 من الممكن ايضا بيع طائرات F-5 الاردنية لهم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى