انطلاق الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
انطلقت في ضواحي موسكو النسخة الأولى من الألعاب العسكرية الدولية والتي كانت تقتصر في السابق على الدبابات، وتشارك جيوش 17 بلدا في هذه المسابقة.




تعمل الدول على تشكيل الجيوش للهجوم والدفاع وخوض الحروب أو فض النزاعات، لكن هذا لا يعني أنها لا تخوض أيضا تجارب ومهمات أخرى، منها التنافس الرياضي وإقامة الألعاب.

قدمت روسيا قبل عامين لونا جديدا من الرياضات العسكرية للعالم - بياتلون الدبابات- لتتطور الفكرة هذا العام إلى نسخة أولى من الألعاب العسكرية الدولية، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو افتتح الدورة بحضور إعلامي وشعبي كبير.

55be2bd9c4618808078b4575.jpg
RTالألعاب العسكرية الدولية في روسيا
شهدت قائمة المشاركين هذا العام حضور سبعة عشر بلدا، وهم بالإضافة إلى روسيا، الصين والهند وباكستان وبيلاروس وكازخستان وأذربيجان وصربيا وفنزويلا ونيكاراغوا وأنغولا، إضافة إلى قيرغيزستان ومنغوليا وطاجكستان وأرمينيا فيما تمثلت المشاركة العربية بالكويت ومصر.

ستتنوع المسابقات الرياضية العسكرية بين بياتلون الدبابات والرمي بمختلف الأسلحة وإزالة الألغام والطبخ وغيرها، كما ستتوزع المنافسات على مناطق روسية عدة.

55be2cb6c46188b6248b45d4.jpg

ميدان ألابينو العسكري بضواحي موسكو شهد حفل الافتتاح بمشاركة فرق استعراضية جسدت تاريخ الجيش الروسي، بالاضافة إلى عروض جوية رائعة من تقديم فرقة صقور الجو الروسية، قبل أن ينطلق الشطر الأول من المسابقة بمنافسات بياتلون الدبابات.
 
عودة
أعلى