الإختبــار العملياتــي الأول لقــدرات الدبابــة لوكليــرك !!

.... الصورة هذه متأكد انها بتعجب الاستاذ A @anwaralsharrad وهي ماكان يبحث عنه منذ فترة طويلة ....

11822453_874633272644544_6159920205040328870_n.jpg
 
الا تسبب هذه الدروع مشاكل في الصيانة مع مشكلة زيادة الوزن

على العكس تماماً أخي الشهاب ، هي خفيفة الوزن ويمكن تثبيتها وخلعها من خلال الورش الميدانية ، كما أن فاعليتها عند إتقان تركيبها ذات كفاء مؤكدة .. للأسف البعض يستخدمها بشكل عشوائي دون معرفة متطلبات التثبيت الصحيحة !!
 
يبدو أن الدبابة الإماراتية أكثر تصفيح من مثيلتها الفرنسية خصوصاً على جانبي الهيكل .
 
قوات مدرعة ومشاة من الإمارات ومشاة من مصر .. هذا ما وصلني ونقلت بعضه من الشبكة .
كنت اعتقد ان الخبر التالي ليس صحيحا :
كشفت مصادر صحفية عن دخول قوات مشاة مصرية إلى محافظة لحج اليمنية، لأول مرة منذ انطلاق عمليات التحالف ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال رئيس تحرير موقع "هنا عدن" أنيس منصور، الأحد (2 أغسطس 2015)، في تدوينة كتبها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه ولأول مرة تدخل قوة مصرية راجلة ضمن 3000 جندي قوات مشاة إلى لحج، مشيرًا إلى أن طيران التحالف العربي يشن عدة غارات على قاعدة العند منذ الثامنة والنصف مساءً ولا يزال يحلق حتى هذه اللحظة".
 
الخبر صحيح أخي محمد لكن الرقم مبالغ فيه بعض الشيء .
برأي حضرتك , لماذا تم إبراز الأمر عند دخول قوات مدرعة إماراتية وقوات خاصة سعودية وتم التكتيم على الأمر فى الحالة المصرية علماً بأن المشككين فى وقوف مصر فى صف التحالف لطالما يتحدثون بثقة ويقين عن أن مصر تشارك فى التحالف بطريقة شكلية , أليس الإعلان يقطع الألسنة وينهى المسألة ؟؟
 
سلاح المدفعية الإماراتي يدخل على خط المواجهه !! قصف مواقع الحوثي بقذائف العيار 155 ملم .. الصورة للأسفل تعرض المدفع جنوب الأفريقي ذاتي الحركة من نوع Denel G6 وهو يدك مواقع الحوثي .

336876_800.jpg


 
سلاح المدفعية الإماراتي يدخل على الخط !! قصف مواقع الحوثي بقذائف العيار 155 ملم .. الصورة للأسفل تعرض المدفع جنوب الأفريقي Denel G6 وهو يدك مواقع الحوثي .

336876_800.jpg

يبدو ان الامارات نازلة بكل ثقلها ..... ماذا عن المعدات السعودية
 
في العمليات الحديثة ، المدفعية يمكن أن تستعمل في تشكيلة من الأدوار بالاعتماد على نوعها وقطر فوهاتها . مع ذلك ، الدور العام للمدفعية يتركز على توفير نيران إسناد داعمة fire support أو كما يوضحها حلف شمال الأطلسي في كراساته التدريبية "طلب واستدعاء النار بالتنسيق مع قوات المناورة لتدمير أو تحييد أو قمع قوات العدو" . بالطبع هذا الوصف يجعل من سلاح المدفعية بكافة أفرعه وصنوفه ، سلاح للإسناد القريب والعميق على حد سواء . نيران الإسناد والدعم العميق Deep supporting توجه عادة نحو الأهداف التي ليست إلى جوار أو اقتراب مباشر مع القوات الصديقة ، وتهدف بالدرجة الأولى إلى تحييد أو تدمير احتياطيات العدو وأسلحته ، بالإضافة إلى اعتراض منظومات اتصاله وخطوط تجهيزه وتموينه . أما نيران الإسناد القريبة Close supporting ، فهذه تهدف إلى توجيه نيران مباشرة لقوات العدو وأسلحته ومواضعه التي هي قريبة جداً ، وتشكل خطراً فورياً إلى الوحدات المدعومة .
 
المدفع الجنوب أفريقي Denel G6-52 يستخدم تقنية رمي متقدمه لإنجاز أقصى ضرر ممكن بالهدف .. هذه التقنية يطلق عليها "الارتطام المتزامن للقذائف المتعددة" MRSI ، لذا هو قادر عملياً على إنزال عدد ستة قذائف بشكل آني على هدف محدد ومعين عند مسافة 25 كلم .
 
عودة
أعلى