عاجل : وزير الإعلام الأردني: المنطقة العازلة جنوب سورية قرار يعود للأمم المتحده

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,870
التفاعل
32,205 173 0
الدولة
Jordan
لقاهرة ـ (د ب أ)- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن أي قرار لإقامة منطقة عازلة جنوب سورية يعود للأمم المتحدة ، وأن المهم تأكيده هو أمن واستقرار الشعب السوري.
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الخميس عنه القول إن الأردن يرحب بأي قرار من شأنه أن يساعد الشعب السوري على إنهاء أزمته.

وحول تعرض مناطق الرمثا والقرى الحدودية لقذائف مصدرها الأراضي السورية ، وما أسفر عنه ذلك من مقتل مواطن في الآونة الأخيرة ، قال إنه كان حدثا استثنائيا ، إذ لم يسبق أن تضرر الأردن بهذا الشكل جراء الأحداث الدائرة في سورية.

وأضاف المومني أن “أجهزتنا المختصة على أتم الاستعداد للتعامل مع أي اعتداءات أو تجاوزات يكون من شأنها المساس بحرمة أراضينا أو سلامة مواطنينا”.

وحول مشروع تدريب العشائر السورية ، قال إن “الأردن جزء من التحالف العربي والدولي ضد الإرهاب ، وقد تم التوافق بين الجميع على الكثير من الخيارات التي من شأنها القضاء على التنظيمات الإرهابية التي استباحت مناطق سورية وعراقية ومارست أبشع أنواع القتل والتدمير” ، مشيرا إلى أن “من بين الخيارات تمكين العشائر السورية من محاربة تلك التنظيمات ، من خلال مدهم بالأسلحة والتدريب اللازمين ، وذلك بناء على طلب أبناء العشائر أنفسهم”.
 
الحضر الجوي و المنطقة العازلة قرار يعود الى امريكا و سبق ان تقدمت عدة دول بهذا الطلب بينها تركيا و قطر بينما كان الرد الامريكي انه لا حاجة للمنطقة العازلة ،،
 
عودة
أعلى