عاجل التوصل لاتفاق نووي

المركز اسهل من شرب الماء - كلمة مبعوث
الشي الثاني التنسيق معهم عن طريق بندر واقصد اصدقاء بندر

لم تفهم قصدي , القياده استبعدت بندر من المناصب ولا دور له في العمليه السياسيه

هل صُدمنا بأمريكا الآن ؟

الآن وبعد كل هذه السنين نأتي ونقول أن أمريكا ثعلب مكار ؟

صراحة هذا عذر غير مقبول .. طبعاً كلامي هذا لا اعني به قادة السعودية فقط ، بل جميع قادتنا العرب الذين لهم سلطة الحل والعقد .

ممكن الاتفاق يكون خسارة لايران، وايضا ممكن يكون مكسب لها....اللافت في الموضوع هو ما يروج في الاعلام العربي على انه هزيمة لايران وانا والله اخاف ان يكون اعلامنا سبب في تدميرنا لمحاولته اظهارنا بمظهر المنتصر ضد ايران وفي الاخير ناكل المقلب، ويحدث لنا مثل ما حدث للدولة العباسية تشبيهيا، ويلعب اعلامنا العربي "والخليجي خصوصا" دور ابن العلقمي في سقوط بغداد

الأمر ليس مسألة إنتصار أو هزيمة ..
الاتفاق جولة من حرب
على الأقل إيران لن تمتلك سلاح نووي هذه نقطة ايجابية ..

لا أعلم لماذا البعض متوجس من الاتفاق ؟!

بالنسبة للصراع الاقليمي لم تمنع امريكا اي أحد من فرض نفوذه سواء بالطرق النظامية او غير النظامية ..

اذا كان العرب لديهم توجس فليواجهوا مخاوفهم مالمشكلة في ذلك .. لكن مشكلة العرب انهم لا يعلمون ماذا يريدون !!

الاتفاق برأيي يكبل ايران لماذا العرب لايدفعون ايران للتطرف عبر الضغط الامني والاستخباري والسياسي فعندما يدفعونها للتطرف فهي اما تنفجر من الداخل او ينهار الاتفاق ..

الحقيقة الاتفاق ممتاز جداً .. لكن السؤال ماذا يريد العرب ؟

استفاقة متأخرة ولكن لابد منها لانقاذ ما يمكن انقاذه
و ليكن في علمكم ان امريكا واسرائيل سيدعمان ايران ضد العرب في اي حرب قد تنشب ولنا في حرب العراق وايران عبرة

اتفاق “ليلة القدر” الايراني الامريكي يقلب معادلات “الشرق الاوسط”

الاولى: ابتسامة محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايراني العريضة جدا التي تنطوي على خبث ودهاء عظيمين التي ارتسمت على محياه اثناء توقيع الاتفاق.
الثانية: حالة الهستيريا البادية على وجه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وتصريحاته التي انعكست في غضبة، ووصفه الاتفاق بانه خطأ تاريخي.
الثالثة: الصدمة التي سادت معظم العواصم العربية، والحكومات الحليفة جدا للولايات المتحدة الامريكية، وخاصة في الدول الخليجية، فالصمت الذي يشبه “صمت القبور” هو احد علامات هذه الصدمة، والارتباك الذي يترتب عليها سياسيا واعلاميا.

انت تسرق جزء من مقال عبدالباري عطوان وتنسبه لنفسك والله عيب
هنا المقال
JULY 15, 2015

انا اشك في المقال هذا واحد. ولا استبعد انه للامير بندر لانني شاهدت محاضراته بالانجليزي ولقائاته بالعربي ويبدو لي ان هذا المقال ياخذ الطابع الخاص بالامير. ومع هذا اشك فيه.
الاصدقاء اللي يقولوا انتوا لسا تصحوا. هذا الكلام عندي مشكلة معه لانه يفترض ان تركيبة اللعبة قبل كانت تسمح بان "نفيق" قبل هذه اللحظة. الافاقة كلمة رنانة يحبها الجماهير لكنها ليست ذات عمق حقيقي. نحن لم نكن نائمين حتى نفيق. وبكل بساطة براجماتية لا تحمل ذرة شفقة اقول الاتي: تركيبة رقعة الشطرنج قبل ان "نفيق" لم تكن تسمح اطلاقا بما نراه اليوم. امريكا انتقلت من حال كانت Indespensable الي حال Very important. يعني انخفضت اهميتها من لا يمكن الاستغناء عنها الي مهمة جدا. هذا الحيز يفتح لك مجالا واسعا للتحرك ويجعل الضغوطات اقل تاثيرا.
عمر سليمان رحمه الله سمعته باذني في احد التسريبات الصوتية له مع معمر القذافي يقول: نحن نعلم ان امريكا عدوتنا لكننا نحاول قدر الامكان تأجيل المواجهة لانهم يعلمون ان اقتصادنا هش. هذا الكلام كان في ٢٠٠٨. في ٢٠١٣ تغير الوضع كثيرا في العالم العربي ككل.

فقط تعليقا علي كلمة من قال توكم تفيقون. لا يا اخي الكريم، نحن كنا وما زلنا نحسن استغلال الظروف احسن استغلال لكن نوعية الظروف هي المشكلة. والناس لا تستطيع تصور هذا الامر.

مافيا في الحكم وتابعيها اما مليشيا اومطبلين مرتزقة. لهم شهقات ضحك متقطعة عبر اثير الزمن ما تلبث ان تتبعها دموع ونار في القلب. الصبر جميل.

، لكن ثق بي حين أقول إن سياسة الرئيس أوباما بشأن الشرق الأوسط عمومًا، وسوريا والعراق واليمن خصوصًا، هي سياسة مفاجئة في تنويرها

ممكن أحد يشرح لي ماذا يقصد بـ"السياسة التنويرية" ؟

لا اظن انا الصحف السعودية وصلت لمرحلة من الجرئة والشجاعة لأن تكذب على لسان أمير خاصةً لو كان رجل دولة وقوي كبندر

لكن استغرب ظهوره في هذا الوقت وبهذا الشكل

لا رفع الحجب

الحجب لم يرفع ولكن الصحيفه عملت رابط يتخطى الحجب على الرابط الاصلي لصحيفه

ليس المسئله انها تكذب بل مقاصد اخرى لايعرفها الا المطلعين على سياسه الصحيفه المشبوهه التي استعدت حجبها

الحجب لم يرفع ولكن الصحيفه عملت رابط يتخطى الحجب على الرابط الاصلي لصحيفه

ليس المسئله انها تكذب بل مقاصد اخرى لايعرفها الا المطلعين على سياسه الصحيفه المشبوهه التي استعدت حجبها

لا اعلم ماذا تقصده بالسياسة المشبوهة لكن انا اعرف رئيس التحرير وهو رجل وطني لكن الجدل حولها كونها ماخذه خط يساري فقط

لا اعلم ماذا تقصده بالسياسة المشبوهة لكن انا اعرف رئيس التحرير وهو رجل وطني لكن الجدل حولها كونها ماخذه خط يساري فقط

صاحبها معروف توجهه جيدا ومن يعرفه يعرف ان كان وطني ولا شخص يخدم اجنده خاصه ;)

لم تحجب صحيفته عبث من الحكومه

عودة
أعلى أسفل