"أوغلو": سنتدخل لمنع إغلاق الطريق الواصل بين تركيا وحلب

ALSAAAARM

عضو مميز
إنضم
20 أبريل 2015
المشاركات
4,385
التفاعل
20,686 0 0
19578-ihhdan-suriyeli-yetimlere-psikolojik-destek-ihh-fotogaleri800x532.jpg




الدرر الشامية:
أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" أمس الجمعة أن بلاده ستتدخل لمنع إغلاق الطريق الواصل بين تركيا ومدينة حلب في سوريا.

وقال "أوغلو": "لا نريد على حدودنا كيانًا يهدد أمن تركيا، ولا نريد للممر الواصل بين تركيا وحلب أن يغلق؛ لأنه في حال إغلاقه سيبقى مئات الآلاف من الناس جوعى أو سيأتون إلى تركيا كلاجئين"، في إشارة لمحاولة حزب الاتحاد الديمقراطي إنشاء كيان كردي على الحدود الشمالية لسوريا بعد استيلائه على منطقة تل أبيض وتوسُّعه في المنطقة.

وأضاف "أوغلو" خلال مقابلة متلفزة له على إحدى القنوات التركية: أن "تركيا اتخذت التدابير الأمنية اللازمة في الخط الحدودي مع سوريا بهدف حماية الحدود"، مشددًا أن "في حال تعرضت تركيا لخطر أمني أو ظهرت تطورات تهدد أمن تركيا عندها لا ننتظر حتى الغد".

وردًّا على سؤال مُقدِّم البرنامج بشأن التطورات التي ستحصل في حال قطع الممر الواصل بين تركيا وحلب، قال رئيس الوزراء التركي: "أعطيت كافة التعليمات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة فوريًّا في حال ظهور أي تطوُّر خارج الحدود يهدد أمن تركيا".

وكانت تقارير إعلامية تركية أفادت سابقًا أن الجيش التركي عزَّز قواته على الحدود السورية تحسبًا لأي تهديد مفاجئ لاسيما في ظل تمدد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على الحدود الشمالية لسوريا.




 
التناقضات التركية كتيرة

قبل يومين نفسه داوود صرح بأن زيادة الانتشار العسكري ﻻيعني نية التدخل ف سوريا

أظن أن موعد التدخل التركي يقترب شيئا فشيئا
 
الواقع يقول بأن روسيا و الصين أعطوا الضوء الأخضر لـ ايران في مجلس الامن للتصرف في سوريا
و لن يحدث أي تدخل ضد نظام بشار في سوريا بما ان الصين و روسيا تصوت بـ "لا" و تركيا لن تتدخل
ما لم يوافق مجلس الامن .. ما تنتظره تركيا هو نتيجة التحركات بين روسيا و السعودية الفترة الأخيرة و في
حال تخلت روسيا عن الأسد فهناك عاصفة حزم أخرى ستجتاح سوريا ..
 
تركيا وضعها مكشوك فيه
اليس هذا الطريق يستخدم لدخول المقاتلين لداعش
لو سيطر الاكراد عليه لقطع على داعش تدفق المقاتلين والله اعلم
 
تركيا تريد بسط سيادتها بالتدريج على اراضي سوريا وضمها اليها وهذا التصريح البداية
 

أوغلو: نظام الأسد أخلى "حمص" من المسلمين السنة

===========


قال رئيس الوزراء التركي "داود أوغلو" إن نظام الأسد أخلى مدينة حمص من كل المسلمين السنّة تقريباً علما أن 80 بالمئة من سكانها من السنة، و20 بالمئة منها نصيرية".

وأضاف أوغلو في تصريحات متلفزة "وتم إخلاء التركمان والعرب وحتى الأكراد في الشمال وكانت المجموعة الكردية الأولى التي لجأت إلى تركيا قد هربت من ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي ".

"لا نريد على حدودنا كيانا يهدد أمن تركيا، ولا نريد للممر الواصل بين تركيا وحلب أن يغلق، لأنه في حال إغلاقه سيبقى مئات الآلاف من الناس جوعى أو سيأتون إلى تركيا كلاجئين"، مشيرا إلى أن بلاده اتخذت التدابير الأمنية اللازمة في الخط الحدودي مع سوريا بهدف حماية الحدود.

وأردف: "في حال قطع الممر سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع حصول ذلك، ولكن هذا لا يعني حدوث تدخل مباشر من قبل تركيا، أعطيت كافة التعليمات لاتخاذ الإجراءات اللازمة فورياً في حال ظهور أي تطور خارج الحدود يهدد أمن تركيا".

وتابع "داود أوغلو" "أقولها مرة أخرى، ينبغي على الجميع أن لا ينتظروا تدخل تركيا في سوريا غداً أو خلال مدة قصيرة، هذه كلها أحاديث تخمينية، في حال تعرضت تركيا لخطر أمني أو ظهرت تطورات تهدد أمن تركيا عندها لا ننتظر حتى الغد".
- See more at:

 

اميركا عبر مرتزقتها المقاتلين الشيوعيون الأكراد تهدف لحصار شمال سورية عبر سيطرة الارهاب الكردي الشيوعي على الحدود السورية التركية وخنق ثوار سورية والشعب السوري يصبح بين كماشتين الارهاب الكردي الشيوعي والارهاب النصيري والشيعي ...

المناطق الكردية مبعثرة وغير متصلة بشمال سورية والارهاب الشيوعي الكردي قام حتى الآن بتهجير نصف مليون عربي سني من مناطقهم ودفع بهم كلاجئين مشتتين وقام بسل وحرق المحاصيل وقتل وهجر كرمى لعيون مايسمى دولة كردية شيوعية مدعومة من اميركا واسرائيل

نسو هؤلاء الشيوعيين أن ايران قبل تركيا لن تسمح بذلك وستعمل لضربهم بين فترة واخرى بالتعاون مع تركيا فالكرد بايران وتركيا نسبة لابأس بها ولن تسمح ايران وتركيا بذلك

و بكل أسف هناك دعم عربي لانشاء حكم ذاتي للكرد بسورية وجعله امتداد للعراق نكاية بتركيا وايران فلم يجدو الا تقسيم شمال سورية

ومادعم الطيران العرابي للتحالف للكرد بمعارك الرقة وريف الحسكة ولأخطر امتداد ذلك لدعم قوات الأسد بالحسكة

وما حديث اللواء أنور عشقي من فترة قريبة مع مسؤولي الاستخبارات الاسرائيلية يلخص كل شيئ
 
"لا نريد على حدودنا كيانًا يهدد أمن تركيا، ولا نريد للممر الواصل بين تركيا وحلب أن يغلق؛ لأنه في حال إغلاقه سيبقى مئات الآلاف من الناس جوعى أو سيأتون إلى تركيا كلاجئين"، في إشارة لمحاولة حزب الاتحاد الديمقراطي إنشاء كيان كردي على الحدود الشمالية لسوريا بعد استيلائه على منطقة تل أبيض وتوسُّعه في المنطقة.

من الغريب ربط احداث تل ابيض مع الممر الواصل بين تركيا وحلب , حلب بعيده بعد المشرق والمغرب عن تل ابيض ماعلاقتها فيها o_O
 
تركيا وضعها مكشوك فيه
اليس هذا الطريق يستخدم لدخول المقاتلين لداعش
لو سيطر الاكراد عليه لقطع على داعش تدفق المقاتلين والله اعلم


الجيش التركي اصبح يوفر خدمه الانزال المظلي لمقاتلي داعش فلا حاجه للمعابر الحدوديه ويقال ان كل مقاتل داعشي يدفع 200 دولار مقابل القفزه الواحده
 
صحيفة تركية تكشف عن ” خارطة طريق ” لمواجهة التطورات المحتملة شمال سوريا
============


أعدت الحكومة التركية خارطة طريق للتعامل مع أي سيناريو محتمل في الفترات المقبلة بعد تغير موازين القوى بين الأطراف المتصارعة في المناطق الشمالية من سوريا المتاخمة لحدود تركيا والتي وصلت مؤخراً إلى وضع حرج.

ونشرت صحيفة “حريت” التركية ملخص خارطة الطريق التركية للتعامل مع التطورات المحتملة في شمال سوريا في خمس نقاط :

1- هناك معلومات استخباراتية حول تسليم نظام بشار الأسد شمال مدينة حلب إلى تنظيم “داعش”، وهذا يعني موجة جديدة من المهاجرين تقدر بنحو 4.5 مليون لاجئ سوري.

2- تتخوف أنقرة من تداعيات الصدامات بين العرب والأكراد، لذلك لا تريد أن يصل الاتحاد الديمقراطي الكردي إلى منطقة غرب نهر الفرات.

3- تبعث أنقرة رسائل بإمكانية التوافق مع تنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي، في حال التزامه العقلانية، لكنها لا ترى تنظيم داعش لاعباً يمكن جعله مخاطباً في هذا الصدد.

4- تدرس تركيا تشكيل تحالف دولي وتنفيذ عملية مشتركة في سوريا مع الحلفاء الدوليين، بدلا عن التدخل فيها بمفردها.

5- ترى أنقرة إمكانية إطلاق المجتمع الدولي مبادرات جديدة بشأن المرحلة الانتقالية المخطط لها بعد رحيل الأسد.

وبحسب الصحيفة يمكن تلخيص ما تنتظره أنقرة من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في ثلاث نقاط:

1- عودة أهالي تل أبيض إلى ديارهم.

2- إنزال علم التنظيم الكردي.

3- تجنب إقامة إدارة محلية عرقية.
 

إسرائيل تؤكد بأن إقامة دولة كردية مطلة على البحر المتوسط، هو الهدف القادم،
وأن دولا إقليمية ودولية تدعم هذه المشروع لوقف طموحات تركيا.
 

إسرائيل تخطط لضرب موقع تركيا الاستراتيجي عبر ربط الأكراد بالبحر المتوسط الى شمال اللاذقية ثم مد خط نفطي من كردستان، وإعادة رسم مسار بديل لخط الغاز
 
خبير شؤون الاستخبارات، ميلمان | إسرائيل وإيران والغرب وأميركا دعمت الأكراد بالأسلحة بحجة مواجهة داعش، ولكن الهدف هو إقامة دولة كردية

و إن إسرائيل تشن حملة تعبئة غير مسبوقة من أجل إقامة دولة كردية (مطلة على البحر المتوسط)، بهدف تطويق ، وعزلها جغرافيا، وضرب استقرارها.


CJHD-_rUAAA1i6f.jpg:large
 

أبحث عن الدور العربي في سورية فلا أجده الا مشتتاً مبعثراً منهم ضد نظام الاسد بالكامل ومنهم ضد بعض نظام الاسد ومنهم مع نظام الاسد ومنهم حيادي
 
وصول دفعة جديدة من البطاريات المضادة للصواريخ والقذائف إلى الحدود السورية





قامت هيئة الأركان التركية للجيش والقوات المسلحة بإرسال دفعة جديدة من البطاريات المضادة للصواريخ والقذائف، حيث وصلت هذه الشحنة صباح هذا اليوم إلى ولاية كيليس الحدودية.

وكانت الشحنة الجديدة قد انطلقت من منطقة بولاطلي التابعة للعاصمة التركية أنقرة، حيث تقدمت الشاحنات برفقة عدد من عناصر الاستخبارات التركية وتحت تشديد أمني مكثّف.

ومن المقرّر أنّ يتم تركيز البطاريات في منطقتي "أونجو بينار" و "ألبيلي" الحدوديتين، وذلك لردع أي اعتداء صاروخي محتمل من الجانب السوري.

وكانت القوات المسلحة التركية قد أتمّت استعداداتها على طول الحدود مع سوريا لمواجهة أي اعتداء محتمل أو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي السورية وذلك لردع خطر تنظيم الدّولة (داعش) وإعاقة مشروع الممر الكردي الذي يتمّ تنفيذه في المناطق الشمالية لسورية بقيادة تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) وبدعم من طائرات التحالف الدّولي.
 
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم لو تقسمت سوريا لاقدر الله فابشروا بشرق أوسط جديد.
 
اشتباكات قرب معبر تل أبيض بين القوات الكردية و الجيش التركي
===========


دارت اشتباكات بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وعناصر من الجيش التركي من طرف آخر، بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، قرب معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وقالت مصادر من المنطقة للمرصد، إن الاشتباكات دارت بين الطرفين، مع مسلحين حاولوا أن يعبروا الحدود، ومعلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.
 
عودة
أعلى