Ка-52 اول عقد تصدير

السؤال هل مدفعها الرشاش يتحرك باستقلاليه زي الاباتشي او لازم تتحرك المروحية بتجه الهدف

خصوصاً اذا ماعرفنا ان المدفع الرشاش مدموج ببدن المروحية من الجهه اليمنى

27165

27159

على فكرة فيه برضه بعض العيوب الناتجة عن المروحة المزدوجة

عموما الكا-52 أنا شايفها ليست بديل او منافس للاباتشي او المي-28 انا شايف اقتناء 12 مثلا او عدد مش كبير لمهام محددة

المروحية تتميز بتسليح يشمل جو جو كبير نسبياً و جو أرض يشمل صواريخ كروز متعددة الاستخدامات و بمديات كبيرة جداً

أنا شخصياً لو هختار مروحية هجومية لمهام تقليدية هختار بلا تردد الاباتشي او المي-28 فوقها ,

لكن تطعيم أي سلاح مروحي بـ12 مروحية كالكاموف-52 يعطيه بعد مختلف للضربات الثقيلة

في النهاية الكاموف لم يتم تجهيزها برادار ايسا بمدى يصل لـ200 كم و قدرة حمل صواريخ كروز و جوجو لترميها في النهاية في مهام تؤديها المي-28 بكفاءة

حامله المروحيات الجزائريه هل تكون مرشحه لحمل التمساح !!!

عموما الكا-52 أنا شايفها ليست بديل او منافس للاباتشي او المي-28 انا شايف اقتناء 12 مثلا او عدد مش كبير لمهام محددة

المروحية تتميز بتسليح يشمل جو جو كبير نسبياً و جو أرض يشمل صواريخ كروز متعددة الاستخدامات و بمديات كبيرة جداً

أنا شخصياً لو هختار مروحية هجومية لمهام تقليدية هختار بلا تردد الاباتشي او المي-28 فوقها ,

في النهاية الكاموف لم يتم تجهيزها برادار ايسا بمدى يصل لـ200 كم و قدرة حمل صواريخ كروز و جوجو لترميها في النهاية في مهام تؤديها المي-28 بكفاءة

كلام منطقي جداً وأنا بالفعل تحدثت عن هذا الامر

عموماً هي ممتازة للعمل مع الاباتشي او مي 28 ......... ولاكن لايمكنها ان تجعلك تستغني عن الاباتشي او مي 28

ممتازة بقوتها النارية مع عدو في ارض مفتوحه لما تمتلكه من قوة نارية قادرة على شل رتل عسكري عبر صواريخها

بس لايمكنها ان تعوض الاباتشي او المي 28 لما تتمتع به من استغلال في سلاحها الرئيس المدفع الرشاش الذي هو السلاح الرئيسي والمهم لاي مروحية

حامله المروحيات الجزائريه هل تكون مرشحه لحمل التمساح !!!
ممكن , الجزائر كان هناك مفاوضات بالمناسبه , انقطعت الاخبار

الرادار الايسا المشتق من رادار الميج 35 هايكون خاص بالكا-52كيه النسخة البحرية فقط ونفس الوضع للصواريخ سواء الكيه اتش 35 او الكيه اتش 31

The special "navalized" version of the helicotper will be specially equipped to conduct attack missions against targets at sea and on the ground which requires different sensors and armaments than those used on the basic Ka-52 helicopter.

The major difference will be the radar: A modified version of the Mig-35 fighter's Zhuk-A phased array radar is currently being developped to fit into the Ka-52K nose cone. This will be a major step forward compared to the base Ka-52 helicopter as the AESA radar Zhuk-A is among the most advanced radars to date in Russia. The radar is stated to provide a detection range of 130 km for a head on target with up to 30 targets tracked and 6 of those engaged at any one time.

Ka-52K will also feature folding rotor blades, folding wings and anti-corrosion treatment to fuselage and systems which is a necessity for any helicopter set to operate from a ship.

Another significant improvement for the Ka-52K over the Ka-52 is the reported possibility to launch Kh-31 (AS-17 'Krypton') and Kh-35 (AS-20 'Kayak') anti-ship missiles.

ممكن وكان خبر من يومين عن تسليح باكستان بمروحية هجومية روسية

يبقى العراق خيار واقعي
طليوها واترفضت سابقا , الروس تجار شاطرين ولكن لن يخاطروا بسمعه مروحيتهم فى التصدير للخارج مع الوضع هناك ,
لو وافقوا ستكون صفقه مكلفه ,

طليوها واترفضت سابقا , الروس تجار شاطرين ولكن لن يخاطروا بسمعه مروحيتهم فى التصدير للخارج مع الوضع هناك ,
لو وافقوا ستكون صفقه مكلفه ,
ماهمه ادوهم المي 28 ودي مش سهلة وسلاح نوعي

لو البحرية يبقى اسهل للروس ينجزوا حاملة مروحياتهم او يشغلوها من على طراداتهم وفرقاطاتهم

بالنسبه لحامله المروحيات , الروس اعتمدوا المشروع وهيعملوا نسخه اقل فى الازاحه من احد مشاريعهم من الحقبه السوفيتيه-Project 11780- , اختصارا للوقت

المشروع الحالى

عودة
أعلى