«بوينغ» و«توازن» تطلقان منشأة لصناعات الطيران في أبوظبي

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,830
التفاعل
46,570 1,332 0
355


أطلقت "بوينغ" بالتعاون مع شركة توازن للصناعات الدقيقة أمس منشأة جديدة لمعالجة الأسطح المعدنية للطائرات في الإمارات. وأعرب مسؤولو الشركتين خلال حفل التدشين الذي أقيم في مجمع توازن الصناعي في مدينة أبوظبي، عن سعادتهم بهذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة والذي من شأنه توفير آفاق جديدة لتعزيز قطاع صناعة الطيران في منطقة الخليج.

مشروع حيوي

وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لمجموعة توازن القابضة، إنه يسرنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع الحيوي الذي يشكل منطلقاً لمبادرات جديدة ومبتكرة في مختلف مستويات الصناعات الدقيقة، الذي يعزز المكانة الإقليمية الرائدة لدولة الإمارات في قطاع الصناعات التقنية الدفاعية المتقدمة. ويعتبر بناء هذه المنشأة خطوة مهمة تمهد الطريق لتعزيز قطاع صناعات الطيران في دولة الإمارات، وخصوصاً أن التصنيع الكامل للمكونات المعدنية والتجميع الجزئي لتلك المكونات سيتم داخل الدولة.

وكان هذا المشروع، الذي أطلقه مجلس التوازن الاقتصادي في أبوظبي، تم الإعلان عنه للمرة الأولى خلال معرض دبي للطيران 2013. ومن المقرر أن تبدأ المنشأة عملياتها في العام 2016. وقال مطر الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في المجلس إن التعاون بين شركة توازن للصناعات الدقيقة و"بوينغ" يجسد الدور الحيوي الذي يلعبه مجلس التوازن الاقتصادي من خلال إضافة قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة لاقتصاد الإمارات.

فرص عمل

ويوفر المشروع فرص عمل قيّمة في الإمارات، ويتيح لشركة توازن للصناعات الدقيقة تجميع المكونات المعدنية المعقدة لصالح شركة بوينج ولمزوديها ومصنِّعي الطائرات الآخرين حول العالم. من جانبه، قال بيرني دن، رئيس "بوينغ" الشرق الأوسط ستسهم المنشأة الجديدة والمزودة بأحدث التقنيات في الارتقاء بقطاع صناعة الطيران في الإمارات. كما تتيح هذه الشراكة تطوير القدرات الأساسية بما يحقق فائدة مشتركة لـ"بوينغ" وللدولة علاوة على صقل خبرات الموظفين والفنيين وتحسين الفرص الاقتصادية العالمية للدولة.

أهمية استراتيجية

وقال الدكتور فيليب لويس، الرئيس التنفيذي لـ"توازن للصناعات الدقيقة" إن هذا المشروع استثمار ينطوي على أهمية استراتيجية كبيرة، ودافعاً قوياً للشركة، حيث إنه سيؤمن لنا قدرات مستدامة في مجالي الألمنيوم والتيتانيوم، كما قد يتحول هذا المشروع إلى مركز تميز على نطاق إقليمي وعالمي. ويشكل المشروع أرضية صلبة لتطوير منشأة رائدة لتجميع المكونات المعدنية لهياكل الطائرات في الإمارات

 
رااائع :)

عقبال تصنيع اجزاء مقاتلات البوينج .. ولا ننسى ستراتا العملاقه التي سيكون لها شأن كبير في التصنيع الدفاعي كما اتوقع ..

في تغطية خبر الاهتمام الاماراتي بمقاتلة سكوربيون الخفيفه ،، جاء فيه ان ستراتا مهتمة بالدخول كشريك صناعي في حالة عقد صفقة اماراتية ، وهو مؤشر لمدى القدرة والنضج للشركة الاماراتية الواعدة ..

قريبا ستزف الاخبار السعيدة تباعا :)
 
خبرر رااائع

عقبال مانشوف جميع طيارات بوينج و ايرباص تحتوي على المكونات الاماراتيه :cool:
 
عودة
أعلى