تعاون أمني وعسكري بين الكويت وباريس

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
تعاون أمني وعسكري بين الكويت وباريس
سمو الأمير ومشعل الأحمد وجابر المبارك التقوا وزير الدفاع الفرنسي

كونا- بحثت الكويت وفرنسا أمس سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات العسكرية والأمنية، بما فيها التدريب والتمارين المشتركة ونقل التكنولوجيا الحديثة وزيادة المقاعد في الكليات العسكرية الفرنسية.

واستقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، بقصر السيف صباح أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، ووزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية جان ايف لودريان والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح.

وبحث نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني، مع وزير الدفاع الفرنسي، بحضور الشيخ خالد الجراح، آفاق التعاون المشترك مع الجانب الفرنسي في المجالات العسكرية والأمنية، وبذل الجهود لترجمتها إلى بروتوكول تعاون مشترك بين الحرس الوطني الكويتي والدرك الفرنسي، لتحقيق طموحات الارتقاء بجوانب العمليات والتدريب والتمارين المشتركة ونقل التكنولوجيا الحديثة وزيادة المقاعد في الكليات العسكرية الفرنسية.

من جانبه، أكد الوزير لودريان أن العلاقات الكويتية - الفرنسية قديمة ومتجذرة وقائمة على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر، لاسيما وأن البلدين يتقاسمان المبادئ والقيم ذاتها المتمثلة في الديموقراطية واحترام حقوق الإنسان، مبديا سعادته بالتعاون مع الحرس الوطني، لتبادل الخبرات وتحقيق أهداف التطوير المنشودة.

وحضر اللقاء رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي، وسفير فرنسا كريستيان نخلة، ومدير المكتب العسكري في السفارة الفرنسية اللواء بحري باسكال أوسير، وقائد الإسناد في الحرس الوطني العميد الركن فالح فالح، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس العميد جمال الذياب، وعدد من المسؤولين في الجانب الفرنسي.

واستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبحضور الجراح، وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق.

وعلى الصعيد نفسه، ناقش الجراح ولودريان خلال لقاء ثنائي أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين.

 
كفووووووووووا يا عيال الصباح
من تقدم الي تقدم
ربنا يحمي الكويت واهلها وجميع بلداننا العربيه ويزيح عنا الغمه يارب
 
عودة
أعلى