نائب الرئيس الايراني.. تركيا شريك و ليست منافس

العملية بين تركيا وايران تعاون اقتصادي كبير واستراتيچي ايضا واتذكر وساطة تركيا في البرنامج الننوي الايراني بين ايران والغرب , فالعلاقات عميقة بينهم وليس مجرد تصريحات دبلوماسية بروتكولية , والتضارب ان الترك يقولوا انهم لن يسمحولايران بالسيطرة علي الشرق الاوسط وفي نفس الوقت تقام زيارة وتقام اتفاقيات اقتصادية محترمة , بما يعني ان التصريحات كانت للاستعراض فقط ولا قيمة لها ...وفي نفس الوقت ايران تدعم ميليشيات ارهابية في دول الخليج وسوريا وتركيا تدعم الارهابيين ايضا في سوريا وليبيا ومصر , والمواطن العربي اللي مش بيهتم ان دولة عربية اخري تهاجم من الخارج فلا يهتم وبل بالعكس يتمني ان يكون حليف هذه الدولة المعادية لاشقاءه يبقي انسان عميل وقذر وحقير ولا يستحق أي احترام ...

بس رد بسيط للأخ الي تكلم عن تركيا وبلوشستان

يا رجل نصرة العرب والبلوش والسنة في ايران هي واجب عربي وبالاخص خليجي سعودي والغلطة في عدم التدخل سعودية

من المفترض ان نتدخل في شؤون ايران شبر شبر

ومسألة مسلمي الروهنيجا هذي تتطلب دعم عربي سعودي ولا نتركهم لدعم تركيا والدول الاخرى

ومن المفترض من مصر التدخل في تركيا وهم عندهم عدة مسائل شائكة العلمانية والكرد والمظاهرات

انت متخيل ان ايران لا تعادينا ونحن نريد كسب عداوتها ؟؟؟ هزعل منك والله ده الحرس الثوري بلاويه معانا سوده منذ منتصف الثمانينات وحتى الان ........بص اما انا الاقوى والمسيطر في المنطقه او سانتهي........... لذا مخططنا الاستراتيجي كسر القوى الثلاث المعاديه لنا.....اسرائيل ...ايران..تركيا

طيب وعمليات حزب الله فى مصر ؟ وتهريبهم السلاح عبر مصر ؟ ومحاولات ايران لنشر التشيع داخل مصر لخلق نفوذ لها ؟ وتعليقهم على أحكام القضاء المصرى ؟ أنا معنديش مشكلة مع الشعب الايرانى ولا الشيعة لكن النظام الايرانى قذر.

حبيب قلبي , الخليج غصب عنه هيدخل في صدام مع تركيا كده كده وحتي لو مش معلن ونفس الحكاية مصر مع ايران , بس احنا بدأنا بدري ودخلنا في اليمن وماتنساش وقفة الملك عبد الله والامارات معانا ضد تركيا برده بعد 30/6 , الاتراك والفرس مخططهم واحد وهو السيطرة علي العرب كلهم وطبعا ده هيعمل صدام كده كده وبرده انا مش عارف بتقول ازاي ايران لا تعادي مصر , هي بالتصريحات بس , شوف السلاح الايراني اللي في سينا وخصوصا القناصة بعد كده تقولي مفيش عداوة بينا وبينهم o_O

انا عارف الدور الايراني في تهريب السلاح لمصر ( سيناء ) و اللي كان بيتم بمساعده دوله عربيه ... بناء علي وجهه نظركم دي .. مش الاولي معاداه هذه الدوله العربيه اللي استغلت الظرف الامني لطعن مصر في ظهرها؟!

انا مقتنع ان لا عدو دائم و لا صديق دائم... مفيش مشكله عدو الامس يبقي صديق اليوم طالما هستفيد منه.

بعد رفع الحظر الايراني هيتكون حلف اقتصادي عسكري سياسي مكون من روسيا _ الصين _ ايران _ الهند

مصالحنا معاهم ببساطه.

انا عارف الدور الايراني في تهريب السلاح لمصر ( سيناء ) و اللي كان بيتم بمساعده دوله عربيه ... بناء علي وجهه نظركم دي .. مش الاولي معاداه هذه الدوله العربيه اللي استغلت الظرف الامني لطعن مصر في ظهرها؟!

انا مقتنع ان لا عدو دائم و لا صديق دائم... مفيش مشكله عدو الامس يبقي صديق اليوم طالما هستفيد منه.

بعد رفع الحظر الايراني هيتكون حلف اقتصادي عسكري سياسي مكون من روسيا _ الصين _ ايران _ الهند

مصالحنا معاهم ببساطه.
من هي الدولة العربية ؟

مصالحنا معاهم ببساطه.

مفيش مشاكل مهو أنا معادى لنظام الدولة دى وفى نفس الوقت معادى للنظام الايرانى للأسباب التى ذكرتها وصدقنى النظام الايرانى لا خير فيه ومش حيغير سياسته لإنه نظام أيديولجى غبى, فى رأيي لا يمكن تكون هناك علاقات صحية بين مصر وايران فى ظل النظام الايرانى الحالى.

مصالحنا معاهم ببساطه.
كلام بعيد عن الواقع بشكل كبير
عند رفع العقوبات عن ايران ستدخل الشركات الغربية وبالاخص الامريكية بكل قوة
عايز تقنعنى ان امريكا سترفع العقوبات عن ايران لتدفع بايران اكثر قوة
وشراسة تجاه المحور الروسى الصينى
عند رفع العقوبات ستتولى الشركات الغربية تقريبا كافة الاعمال المدنية
داخل ايران
ولا تنسى الخطوط الجوية الايرانية وما ستطلبه من طائرات
سواء بوينج او ايرباص
ضمان مصدر اخر للنفط فى حالة تلاعب السعودية بنسبة الانتاج
والاهم ان مصر وايران لا يلتقيان ابدا
ايران اساسا لا تؤمن بمبدا الشريك ولكن تؤمن بمبدا التابع
ونواياهم ايام مرسى تخبرك بما اقصد
من سفر للطلبة الازهريين الى الحوزات فى قم
ووضع المساجد الفاطمية تحت امرة الاوقاف الايرانية
مخطط تشييع على المدى البعيد
انظر لسوريا كمثال

لربما نشهد مواجهة مصرية ايرانية قريبا بعد التصدي للسفينة الايرانية
وكالة فارس الإيرانية: سفينة المساعادات الإيرانية ستتوجه إلى جيبوتي للخضوع للتفتيش
لا تسمح للبروباجاندا الايرانية ان تصل اليك. هم ملوك ارسال الرسائل وتوجيه الحشود اعلاميا.

كلام بعيد عن الواقع بشكل كبير
عند رفع العقوبات عن ايران ستدخل الشركات الغربية وبالاخص الامريكية بكل قوة
عايز تقنعنى ان امريكا سترفع العقوبات عن ايران لتدفع بايران اكثر قوة
وشراسة تجاه المحور الروسى الصينى
عند رفع العقوبات ستتولى الشركات الغربية تقريبا كافة الاعمال المدنية
داخل ايران
ولا تنسى الخطوط الجوية الايرانية وما ستطلبه من طائرات
سواء بوينج او ايرباص
ضمان مصدر اخر للنفط فى حالة تلاعب السعودية بنسبة الانتاج
والاهم ان مصر وايران لا يلتقيان ابدا
ايران اساسا لا تؤمن بمبدا الشريك ولكن تؤمن بمبدا التابع
ونواياهم ايام مرسى تخبرك بما اقصد
من سفر للطلبة الازهريين الى الحوزات فى قم
ووضع المساجد الفاطمية تحت امرة الاوقاف الايرانية
مخطط تشييع على المدى البعيد
انظر لسوريا كمثال

يعني ايران هتبقي مع الخليج في نفس المعسكر؟

أنصح بقرائة هذا الكتاب. لست من الذين يؤمنون بان كل راي يستحق الاحترام.

وكأن السلطة المصرية ووضع مصر شأن داخلي تركي
وكأن اليمن وسوريا ولبنان والبحرين والعراق شؤون داخلية ايرانية

وين المشرف عنك انت و اشكالك

يا رجل لو بيدي سويت سبعين قناة عربية تنطق بالفارسية والتركية وطلعت فضائحهم ووصلتها المريخ وكل يوم اخلي مسؤول يتكلم في محفل دولي عنهم

بس ماش تعبنا من الطيبة الي في قلوب حكامنا
انت لا تفهم قصدي انا ضد اي تدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية هذا ما قصدت

البعض يجي له حالة هستيريا اذا احد جاب طاري خليفة المؤمنين

الكلام لم يكن بروتكولى بل كان تبادل اقتصادى باكثر من 30 مليار دولار
بمعنى كلام كبير و مصالح اقوى من علاقة تركيا بكل الدول العربية مجتمعة

images

ارجوا عدم الكذب وتحوير الحقائق، حقيقة لقطة تركي الفيصل مع وزير إسرائيل تلقاها باليوتيوب، هو كان حاضر ندوه عباره عن اكثر من فتره، بالفتره الاولى حضر اما بالثانيه لان وزير إسرائيل كان سيحضرها جلس مع الجمهور، فحاول ان يحرجه الإسرائيلي بأن طلب مصافحته قدام العالم فصافحه من باب الدبلوماسيه فقط وكذلك حتى يظهر امام العالم ان المملكه دولة ذات حسن نيه فبلاش كذب.

تمام
تابعت اغلب الاراء والى كل واحد فيها بيعبر بناء على توجهه
بس اللى لفت نظرى من يحاول جعل الامر كأنه مجرد( بروتوكول)
يسفه علاقه تاريخيه واقتصايه وعسكريه بين تركيا وايران وجعلها ( بروتوكوليه)

هذه الصوره لوزير الدفاع التركى ومساعد وزير الدفاع الايرانى
اثناء عاصفه الحزم المباركه

وزير دفاع لدوله ندافع عنها ليل نهار ونلعق احذيتها فى مقابل دوله نشتمها ليل نهار ونتهم اجهزتها الاستخباراتيه العسكريه بالتدخل فى دولنا!!!!......كيف سنبرر؟؟؟؟

هل الامر فى نظركم يظل برتوكولا؟؟؟؟......

بلاش العلاقات العسكريه فهى بروتكول اصلا
ماذا بشان العلاقات الاقتصاديه الضخمه بين البلدين ولست فى حل لذكر ارقامها وبنودها بل ساورد لكم لينك يتحدث فيه الطيب اردوغان عن وجوبيه جعل التجاره بين البلدين بعملتيهما !!!

بالمناسبه ...مشكلتى ليست مع تركيا بصفتها ولا ايران بصفتها
فهما دولتين براجميتين لابعد الحدود ( ولا اخفيكم سرا ان هذا يعجبنى لان هذا هو حال السياسه الدوليه حاليا....هات وخد)

مشكلتى مع من يلعق حذاء الدوله التركيه ويصورها لنا بانها الحليف الاكبر ويحاول ايهامنا بانها ستعيد زمن الاسلام والامه لامجادها
نعم دوله متطوره نعم دوله اقتصادها قوى نعم لديها صناعات عسكريه محترمه ( ولكن كل هذا يصب فى صالحها وبقائها كقوه اقليميه ....بقاءها وفقط) ....اى ان الذين يحاولون ايهامنا بغير ذلك يعيشون فى غياهب العصور الوسطى ولا يرون الا ارائهم وفقط ويتغاضون عن كل افعال الطيب حاكم تركيا وافعاله المتناقضه بالنسبه لارائهم ( هى ليست كذلك بالنسبه لشخصيته) فى مقابل ان يحافظوا على فكرتهم التى يرريدون حشرها فى رؤوسنا لكل الطرق ....تركيا الحليف الاعظيم ...اردوغان الخليفه الاكرم وكل ماعداهم فى المنطقه ليسوا سوى حمل ثقيل لا يفيد فى شىء!!!
بالمقابل ينتقدون دوله جاره لاهى براجماتيه ولا تنافق ولا تدبر المكائد ولا تجتمع مع العدو لتطعنك فى ظهرك بل تقف بجانبك وقت الشده استمرارا لحاله الاخويه والعلاقه الوطيده!!!

الموضوع لم يفاجئنى .....اشفق فقط على من يبرر ويدافع ليل نهار وتاتى عليه مواقف يكون اشبه بالابله لضعف موقفه وسخافه تبريراته

شكرا وكل الخير للشعب التركى المسلم واقتصاده ورفاهيته

وكأن السلطة المصرية ووضع مصر شأن داخلي تركي
وكأن اليمن وسوريا ولبنان والبحرين والعراق شؤون داخلية ايرانية

وين المشرف عنك انت و اشكالك

يا رجل لو بيدي سويت سبعين قناة عربية تنطق بالفارسية والتركية وطلعت فضائحهم ووصلتها المريخ وكل يوم اخلي مسؤول يتكلم في محفل دولي عنهم

بس ماش تعبنا من الطيبة الي في قلوب حكامنا

لو هناك اكثر من التقييم كنت اعطيتك

يا اخي العالم يتدخلون في شئوننا بكل وقاحه و حين نتدخل في شئونهم صرنا نحن الملومون و المعاديين

يا اخي هناك من هدد مصر بكل وقاحه نحن لا نطلب من احد ان يتعاطف معنا او يتضامن معنا فكل واحد حر في رأيه لكن بالنسبه لنا لن نسكت
عن نفسي لن اتوقف عن فضحهم هنا و الله المستعان

تمام
تابعت اغلب الاراء والى كل واحد فيها بيعبر بناء على توجهه
بس اللى لفت نظرى من يحاول جعل الامر كأنه مجرد( بروتوكول)
يسفه علاقه تاريخيه واقتصايه وعسكريه بين تركيا وايران وجعلها ( بروتوكوليه)

هذه الصوره لوزير الدفاع التركى ومساعد وزير الدفاع الايرانى
اثناء عاصفه الحزم المباركه

وزير دفاع لدوله ندافع عنها ليل نهار ونلعق احذيتها فى مقابل دوله نشتمها ليل نهار ونتهم اجهزتها الاستخباراتيه العسكريه بالتدخل فى دولنا!!!!......كيف سنبرر؟؟؟؟

هل الامر فى نظركم يظل برتوكولا؟؟؟؟......

بلاش العلاقات العسكريه فهى بروتكول اصلا
ماذا بشان العلاقات الاقتصاديه الضخمه بين البلدين ولست فى حل لذكر ارقامها وبنودها بل ساورد لكم لينك يتحدث فيه الطيب اردوغان عن وجوبيه جعل التجاره بين البلدين بعملتيهما !!!

بالمناسبه ...مشكلتى ليست مع تركيا بصفتها ولا ايران بصفتها
فهما دولتين براجميتين لابعد الحدود ( ولا اخفيكم سرا ان هذا يعجبنى لان هذا هو حال السياسه الدوليه حاليا....هات وخد)

مشكلتى مع من يلعق حذاء الدوله التركيه ويصورها لنا بانها الحليف الاكبر ويحاول ايهامنا بانها ستعيد زمن الاسلام والامه لامجادها
نعم دوله متطوره نعم دوله اقتصادها قوى نعم لديها صناعات عسكريه محترمه ( ولكن كل هذا يصب فى صالحها وبقائها كقوه اقليميه ....بقاءها وفقط) ....اى ان الذين يحاولون ايهامنا بغير ذلك يعيشون فى غياهب العصور الوسطى ولا يرون الا ارائهم وفقط ويتغاضون عن كل افعال الطيب حاكم تركيا وافعاله المتناقضه بالنسبه لارائهم ( هى ليست كذلك بالنسبه لشخصيته) فى مقابل ان يحافظوا على فكرتهم التى يرريدون حشرها فى رؤوسنا لكل الطرق ....تركيا الحليف الاعظيم ...اردوغان الخليفه الاكرم وكل ماعداهم فى المنطقه ليسوا سوى حمل ثقيل لا يفيد فى شىء!!!
بالمقابل ينتقدون دوله جاره لاهى براجماتيه ولا تنافق ولا تدبر المكائد ولا تجتمع مع العدو لتطعنك فى ظهرك بل تقف بجانبك وقت الشده استمرارا لحاله الاخويه والعلاقه الوطيده!!!

الموضوع لم يفاجئنى .....اشفق فقط على من يبرر ويدافع ليل نهار وتاتى عليه مواقف يكون اشبه بالابله لضعف موقفه وسخافه تبريراته

شكرا وكل الخير للشعب التركى المسلم واقتصاده ورفاهيته

هناك فرق ياعلي من ان تسعي لمصلحتك وده حقك وفرق بين ان تسعي لمصلحتك علي جثث الاخريين فهذه نجاسة والامم كهذه مصيرها مزبلة التاريخ واين تذهب من عقاب الله ...

هناك فرق ياعلي من ان تسعي لمصلحتك وده حقك وفرق بين ان تسعي لمصلحتك علي جثث الاخريين فهذه نجاسة والامم كهذه مصيرها مزبلة التاريخ واين تذهب من عقاب الله ...

ماهو شايف ان دى مصلحته ....دورك انك تصد طموحاته بقا​

ماهو شايف ان دى مصلحته ....دورك انك تصد طموحاته بقا​

ما انا فاهم , انا ردي انه في مشاركتك الاخيرة قلت انك معجب بالبرماجية بتاعتهم والمفروض انك تحتقرهم لهذا مش تعجب بيها , فهمتني ياجبور :D

ما انا فاهم , انا ردي انه في مشاركتك الاخيرة قلت انك معجب بالبرماجية بتاعتهم والمفروض انك تحتقرهم لهذا مش تعجب بيها , فهمتني ياجبور :D

بالعكس ....انا احتقر اللى بيبررلهم وفاكر انهم هيقفوا جنبوا وهيبيعوا الدنيا عشانه
انما نقطه البراجماتيه نفسها بتبقى على حسب تحدياتك الخارجيه
تركيا بتلعبها صح فى محيط ملتهب وبتستغل مصطلح البراجماتيه افضل استغلال
زعلان بس على خرفانهم مش اكتر​

عودة
أعلى