الأمير متعب بن عبدالله يفتتح مطار خشم العان ومقر لواء طيران الحرس الوطني ومنشآت الدفاع الجوي

ALSAAAARM

عضو مميز
إنضم
20 أبريل 2015
المشاركات
4,385
التفاعل
20,686 0 0
لرياض : واس



يرعى الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني غداً حفل افتتاح مطار خشم العان ومقر لواء طيران الحرس الوطني الأول ومقرات ومنشآت قيادة الدفاع الجوي بالحرس الوطني واستعراض الطائرات التي وصلت حديثاً ومنشآت قيادة الدفاع الجوي .



وعبر معالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض عن بالغ الشكر لسمو وزير الحرس الوطني على رعايته لتدشين هذه المنجزات ودعمه لكافة المشاريع بالحرس الوطني التطويرية , مقدماً الشكر للقيادة الرشيدة على ما تجده كافة القطاعات العسكرية في بلادنا الغالية من تطوير واهتمام.



من جانبه نوه رئيس هيئة الطيران بالحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني بما تجده قطاعاتنا العسكرية من دعم قيادتنا الرشيدة , معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على تدشينه لهذه المنشآت المتقدمة التي صممت وفق أحدث النظم , مشيراً إلى أن هذه المنجزات تضاف إلى منجزات الحرس الوطني وتدعم قوته وستسهم بأذن الله في دعم إمكاناته في المساهمة في حفظ آمن ومكتسبات بلادنا الغالية .



من جهته أعرب قائد قيادة الدفاع الجوي اللواء ركن غازي بن عساف بن محيا عن عظيم شكره وامتنانه لسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على تشريفه حفل افتتاح منشآت قيادة الدفاع الجوي بالحرس الوطني التي تعد نقلة كبيرة في تطوير قدرات الدفاع الجوي بما يعزز كفاءة و جاهزية منسوبيها في إطار ما تشهده وزارة الحرس الوطني من تطوير مستمر وشامل لكافة قطاعاته.



 
لبيع نظام "باتريوت" للدفاع الجوي وصواريخ باك-3
صفقة أسلحة أمريكية بـ 1.75 مليار دولار للمملكة



الأربعاء - 07 ذو الحجة 1435 - 01 أكتوبر 2014 - 11:42 مساءً






وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة بقيمة 1.75 مليار دولار لبيع السعودية نظام باتريوت للدفاع الجوي وصواريخ باك-3 وستكون شركتا لوكهيد مارتن وريثيون المتعاقدين الرئيسيين.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي، التي تُنفذ صفقات الأسلحة الخارجية الكونجرس، الأربعاء (1 أكتوبر 2014)، بشأن صفقة الأسلحة المحتملة والتي لم يتم إنهاؤها بعدُ. وأمام المشرعين 30 يومًا لعرقلة الصفقة؛ لكن مثل هذا التصرف أمر نادر، بحسب "رويترز".

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي إن الصفقة ستساعد السعودية على تجديد ما لديها حاليا من صواريخ باتريوت التي أصبحت عتيقة ويصعب استمرار الاعتماد عليها؛ بسبب قدمها ونقص قطع غيارها.

وفي إطار متصل ذكر موقع "يو بي آي" الأمريكي، أن القوات الجوية الأمريكية قامت بمنح شركة "تاليس" الأمريكية، وهي شركة تابعة للجيش الأمريكي متخصصة في صناعة معدات متنوعة تستخدم في مجالات الفضاء والدفاع والأمن والنقل، عقدا يقضي بقيام الشركة الأمريكية بتزويد الحرس الوطني السعودي بأجهزة مساعدات ملاحية ومعدات برج التحكم والمراقبة الجوية.

وبحسب الموقع، فمن المنتظر أن تقوم هذه التكنولوجيا بدعم قواعد وأدوات الطيران البصرية للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة باثنين من مطارات الحرس الوطني الجديدة وهما مطار خشم العان، شرق الرياض، ومطار الضراب، جنوب غرب الرياض.


ونقل الموقع تعليق "توني لو بروتو"، نائب رئيس الشركة، على ترشيح شركة "تاليس" لنيل هذا العقد المهم مع المملكة، إذ قال "إن قيام القوات الجوية الأمريكية باختيار شركتنا لتزويد قوات الحرس الوطني السعودي بما تحتاجه من بنية تحتية لكنولوجيا المساعدات الملاحية الشاملة ومراقبة الحركة الجوية هو أكبر دليل على ثقتهم في الحلول الفضائية المدنية والحربية التي تقدمها شركتنا".

وأظهر المسؤول- كذلك- توقعات شركته بأن يساعدها تعاونها مع المملكة في إثراء ما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة في هذا المجال، إذ قال "تتوقع إدارة الشركة أن عملها على تأسيس إدارة الحركة الجوية بهذين المطارين الجديدين سيثقل من قدرات خبرائنا على نشر معدات عالية الأداء وعالية الدقة في أبراج مراقبة الحركة الجوية في المناطق التي تحتاج لمثل هذه الأنظمة".

من الجدير بالذكر، أن مطار خشم العان لا يزال قيد الإنشاء، ويمتد على مدرج ممهد لهبوط الطائرات يصل طوله لـ2000 متر وهناك بالمطار طريق خاص للطائرات ثابتة الجناحين. أما عن مطار الضراب فلم تبدأ المملكة في بنائه بعد، ولكن المتوقع أن يتم إعداد المطار لاستقبال كل من الطائرات ثابتة الجناح والطائرات ذات الأجنحة المروحية. وقد تم تخصيص هذين المطارين لاستخدام قوات الحرس الوطني.








الخبر كان قبل سنه
وغدا يوم الافتتاح
 
السعوديه ماشيه بخطي ثابته فى سبيل تطوير القوات العسكريه السعوديه والحرس الملكي حاجه تثير الإعجاب صراحه :rolleyes::rolleyes:
 
جاني فضول ابغى اعرف اين تقع خشم العان...بالاستعانة بقوقل ايرث وجدة هذي الصورة، اذا غلطان صححولي
Screen Shot 2015-05-19 at 6.55.52 PM.png
 
السعوديه ماشيه بخطي ثابته فى سبيل تطوير القوات العسكريه السعوديه والحرس الملكي حاجه تثير الإعجاب صراحه :rolleyes::rolleyes:
الحرس الوطني ****

جاني فضول ابغى اعرف اين تقع خشم العان...بالاستعانة بقوقل ايرث وجدة هذي الصورة، اذا غلطان صححولي
مشاهدة المرفق 24018
لاصح ولديهم مرافق ضخمة ومتعددة وإسكان لعوائل العسكر وكذلك للخواجات
 
كيف مطار والحرس الوطني لا يملك طائرات
اتمنى يشترو الجربين
او طائرات سوخوي المتطوره
من باب التنويع
 
طبعاً هذا مقر لواء الطيران الاول

باقي لواء الطيران الثاني ولواء الطيران الثالث جاري العمل على اعدادها من حيث الكوادر وكذلك بناء مطاراتها في المنطقتين الغربية والشرقية

وجاري بناء مفارز لطيران الحرس في مناطق مختلفة في المملكة


والله اعلى واعلم
 
طبعاً هذا مقر لواء الطيران الاول

باقي لواء الطيران الثاني ولواء الطيران الثالث جاري العمل على اعدادها من حيث الكوادر وكذلك بناء مطاراتها في المنطقتين الغربية والشرقية

وجاري بناء مفارز لطيران الحرس في مناطق مختلفة في المملكة


والله اعلى واعلم
من جهته أعرب قائد قيادة الدفاع الجوي اللواء ركن غازي بن عساف بن محيا عن عظيم شكره وامتنانه لسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على تشريفه حفل افتتاح منشآت قيادة الدفاع الجوي بالحرس الوطني التي تعد نقلة كبيرة في تطوير قدرات الدفاع الجوي بما يعزز كفاءة و جاهزية منسوبيها في إطار ما تشهده وزارة الحرس الوطني من تطوير مستمر وشامل لكافة قطاعاته


قيادة وافتتاح مقرات وتطوير ومطار
وش فية غير الميسترال ؟؟
 
عودة
أعلى