صنداي تايمز: السعودية قررت امتلاك سلاح نووي

أكيد نووى أماااال "DF-21" حنحط فيه إيه " TNT" ولا " C4 " أى دولة بتمتلك صواريخ باليستية طويلة المدى من الطبيعى إنها تكون حاطه عينها على إن رأسه تكون "نووية" وبصراحة إن شاء الله حتكون فاتحة خير على المنطقة كلها خصوصاََ إن فيه دول عربية مؤهلة لإمتلاك السلاح النووى يا مسهل الحال يارب ..

خبر جيد لكن قبل ذلك علينا تغيير سوق السلاح الخاص فينا لان الامريكان اصبحوا يستخدمون السلاح كحلول لمشاكلنا

فليس من المعقول أن تناقش موضوع امتلاك ايران للنووي مع امريكا ويكون حلهم هو أن يبيعونا منظومة صواريخ وكأنه لا يوجد إلا هم يملكون اسلحة متطورة

السعودية لن تتراجع عن قرارها التحول إلى قوة نووية
مراقبون: السعودية لديها مبررات تدفعها إلى الإقدام على إمتلاك أسلحة نووية كورقة أخيرة في مواجهة المد الإيراني في المنطقة.
العرب
[نُشر في 18/05/2015، العدد: 9921، ص(1)]

ضمانات واشنطن الشفوية لم ترتق إلى مستوى تطلعات دول الخليج
لندن – أعتبرت تصريحات نسبت إلى مسؤولين أميركيين عن اتخاذ المملكة العربية السعودية قرارا بالحصول على أسلحة نووية جاهزة من باكستان، مؤشرا عن فشل الإدارة الأميركية في إقناع زعماء الدول الخليجية بالضمانات الأمنية التي قدمتها واشنطن خلال قمة كامب ديفيد في مواجهة إيران.
وتدل تصريحات خرجت بعد انتهاء القمة التي جمعت زعماء وممثلين من دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس الماضي على أن الدول الخليجية لم تعد تتبنى سياسة التهديد أو التلويح بإمكانية الدخول في سباق تسلح مع إيران بقدر ما باتت تعني ما تقول.

وإذا ما تمكنت الرياض، التي مولت جزءا كبيرا من برنامج إسلام أباد النووي على مدار العقود الثلاثة الماضية، من الحصول على أسلحة نووية فإن ذلك سيطلق سباقا نوويا محموما في المنطقة.

ويخشى المسؤولون في البيت الأبيض من امتداد هذا السباق ليشمل مصر وتركيا البلدين الأكثر تعدادا والأقوى تسليحا في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول عسكري بريطاني طلب عدم الكشف عن هويته “يعتقد القادة العسكريون في أوروبا أن السعوديين ليسوا مستعدين للرجوع عن قرارهم بالتحول إلى قوة نووية”.

وأضاف “المخاوف الآن تحوم حول القوى الإقليمية الأخرى التي قد يؤدي سعيها للحصول على أسلحة نووية هي الأخرى إلى دخولنا مرحلة أكثر خطورة مما نشهده اليوم”.

ويرى مراقبون أن السعودية لديها مبررات تدفعها إلى الإقدام على اتخاذ هذه الخطوة التي طالما احتفظت بها في الماضي كورقة أخيرة في مواجهة المد الإيراني في المنطقة.

جون جينكينز: دول الخليج متخوفة من التقاء مصالح واشنطن وطهران على حسابها
ولا ترى الدول الخليجية أن اعتبار واشنطن لها كحليف محوري خارج إطار الناتو أو الضمانات الشفوية التي يرددها أوباما بين الحين والآخر شيئا جديرا بالبناء عليه.

ويعتقد كثيرون أن استدارة أوباما تجاه الملف النووي الإيراني، الذي تسبب في قطيعة بين واشنطن وطهران لأكثر من ثلاثة عقود، كان من الممكن أن يخلق أجواء سلام في المنطقة إن تم تطبيقه بشكل صحيح.

وهذا الافتراض هو ما تطرحه دول خليجية تقول إنها شعرت بأن الاتفاق النووي سيتضمن قضايا أبعد بكثير من الملف النووي قد تخلق واقعا استراتيجيا جديدا في المنطقة.

ومن بين هذه القضايا موقف واشنطن المتذبذب من الرئيس السوري بشار الأسد الذي ترى دوائر في أجهزة الاستخبارات الاميركية إنه تحول في السياسة الاميركية من عدو خطر إلى حصن في مواجهة الإرهاب.

وتدعم دول الخليج رحيل الاسد بأسرع ما يمكن. وتتهمه بأنه يعزز مشروع الهلال الشيعي الإيراني الذي يضم أيضا العراق ولبنان الذي بات فعليا تحت سيطرة حزب الله الشيعي بزعامة حسن نصرالله الذي يعتبره البعض إيرانيا أكثر منه لبنانيا.

ودائما ما انحصرت المنافسة بين السعودية وإيران حول الدور السياسي والعسكري في منطقة تتخطفها النزاعات الطائفية المسلحة. لكن هذه المرة يبدو ان الرياض مصرة على الدخول على الجانب الاخر من الصراع الذي يشمل قوة الردع النووية التي يأمل الخليجيون في ان يعزز دورهم الإقليمي المتنامي. وسيكون حصول السعودية على أسلحة نووية من باكستان بداية لمرحلة “التحركات المنفردة”.

وقال مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية “بالنسبة للسعوديين فإن اللحظة قد حانت”. وأضاف “هناك اتفاق ضمني طويل الأمد مع باكستان. السعوديون اتخذوا القرار الاستراتيجي بالتحرك إلى الأمام”.

ومنذ توقيع القوى الغربية اتفاقا مبدئيا مع إيران حول ملفها النووي مطلع الشهر الماضي، قضى المئات من عناصر وكالة المخابرات المركزية الأميركية معظم الوقت للوقوف على حقيقة حصول السعودية على تكنولوجيا أو أسلحة نووية من باكستان، بحسب مسؤولين أميركيين.

ويقول دبلوماسيون غربيون إن دخول المنطقة في سباق تسلح نووي بات مسألة وقت. وأضافوا أن إدارة أوباما مازالت تركز على ملف إيران النووي في الوقت الذي تثير فيه تحركات الولايات المتحدة مع إيران في العراق ريبة دول الخليج حول وجود تعاون استراتيجي أميركي مع طهران قد يتبلور في المستقبل إلى تحالف بين الجانبين.

ويتفق السير جون جينكينز الذي شغل منصب سفير بريطانيا في الرياض حتى مطلع العام الجاري مع المخاوف الخليجية.

ويقول “هناك اعتقاد منتشر في المنطقة بأن هناك التقاء في المصالح بين الولايات المتحدة وإيران على حساب الخليج”.

و الله أنني حزين على حال واقعنا العربي عندما إجتمعنا على عروبتنا و تركنا الدين الذي يجمعنا فشتت الله شملنا .

واقع عربي حزين :

1- العراق و مسلسل داعش ربيبة ايران .
2- سوريا و التأمر العالمي على المجاهدين من أهل الشام واخوتهم الأنصار.
3- اليمن و تطورات قادمة سندفع فيها الثمن إن لم نحسم أمرها .
4- ليبيا أكثر بلد يتضح أن القتال بين أبناء البلد نفسه شئ محزن .

أخيرا أقول لا عفى الله عنك يا ألبوعزيزي ولا رحمك الله و عليك من الله ما تستحق إلى ان تقوم الساعة .
أنت متشائم ومتحطم معنويا بشكل يدمرك ..
تفائل فكل اﻷمور إلى خير بإذن الله،
واستغفر عن دعائك على البوعزيزي
فلا يجوز اﻹعتداء على أحد بالدعاء وهو مسلم

اوباما كان يتوقع ان نقبل مضله من صواريخ باتريوت وبالمقابل ايران تواصل طموحها النووي ؟ هههههههه

احلفلكم ان النووي موجود وكمان بثلاث اماكن
والي عنده قرايب بقوة الصواريخ الاستراتيجيه في المنطقه الوسطى كلهم عارفين هذا الشيء

و الله أنني حزين على حال واقعنا العربي عندما إجتمعنا على عروبتنا و تركنا الدين الذي يجمعنا فشتت الله شملنا .

واقع عربي حزين :

أخيرا أقول لا عفى الله عنك يا ألبوعزيزي ولا رحمك الله و عليك من الله ما تستحق إلى ان تقوم الساعة .

ياخي ليش كل هذه السلبية ، تذكر دائما أن الله عزوجل يعلم كل مافي هذا الكون ولابد بعد كل ليل مضلم فجر مشرق ..

قالها عادل الجبير حينما كان سفيرا في امريكا وقالها تركي الفيصل وقالها احمد قطان وقالها جمال خاشقجي وقالها المعلمي

نووي ايران حجر الاساس للنووي السعودي رغم اني اتوقع ان الاساس بدأ من التسعينيات

أنت متشائم ومتحطم معنويا بشكل يدمرك ..
تفائل فكل اﻷمور إلى خير بإذن الله،
واستغفر عن دعائك على البوعزيزي
فلا يجوز اﻹعتداء على أحد بالدعاء وهو مسلم

اللهم اني استغفرك إن كان علي ذنب من ذلك

والله يا أخي كاهن حرب أني حزين جداً وخصوصاً أن أعدائنا هم أبنائنا .

قالها عادل الجبير حينما كان سفيرا في امريكا وقالها تركي الفيصل وقالها احمد قطان وقالها جمال خاشقجي وقالها المعلمي

نووي ايران حجر الاساس للنووي السعودي رغم اني اتوقع ان الاساس بدأ من التسعينيات

يارجال حنا خلصنا العمارة من زمان وهم باقي يحفرون الأرض ;););)

لا تخاف غير من العدو الداخلي أما الخارجي فثق بعد الله أنك ستسحقه.

واقع عربي حزين :

هو كل واحد خليجي عنده وظيفه وراتب محترم وعربيه وقاعد في التكيف
هيجي يهاجم البوعزيزي ...الرجل اللي مش عاجبك انتحر علشان مش لاقي ياكل
مش زيك التلاجه مليانه
كل واحد يخليه في بلده ...بلاش كل واحد يدعي الاهتمام علي البلاد التانيه
اما انتو زعلانيين علي الدول دي
سبتو العراق ليه وما وقفتوش في وجه امريكا....وساندت علي عبد الله صالح ليه اللي سبحان الله انقلب عليكم دلوقت
كل واحد يخليه في حال بلده احسن

مش خليجي يعني متوظف ومش لازم يكون عنده فلوس تملي التلاجه

انتحر الله يهديه وعصى ربه والقى بنفسه الى التهلكه

وليش ما نقلق على الاخوة المسلمين مش كلنا امه واحده ياباشا ولا ايه

طبعا انا لا اعارض الثورات ولكن حبت ارد على بعض كلامك

يا سيدي الفاضل ...مستوي المعيشه في دول الخليج مختلفه تماما عن البلدان العربيه
والواحد بيزعل جدا لما بيحس انهم مش حاسين بالبني ادمين اللي مش لاقين ياكلو
البوعزيزي لم يعرف انه سيتسبب في قيام ثوره في بلده ولا البلدان الاخري
ثانيا البلدان الاخري لم يكن سبب ثوراتها البوعزيزي فهناك الهالك القذافي المجنون الذي حكم فوق 40 سنه
مبارك 31 سنه عبد الله صالح 33 سنه الاسد اب وابن ما يزيد عن 40 سنه
دا غير الفساد والفقر وخلافه...انا عارف انك مؤيد للثورات بس احب اعرف اي حد مش عارف
اظن لما الشعوب تثور دا من حقها وبنتضايق جدا لم حد ينكر الكلام ده لان ربنا اعطاه الخير والمستقبل الجيد في بلده
فينسي بقية المسلمين
احنا فعلا امه واحده لكن تسيس العلاقه بين المسلمين لا احبه
ما احبه دائما في دعاء اهل الحرم ان يترك اهل البلد وما يحكمون يعملو ثوره او ما يعملوش ويدعو لهم جميعا
يا ليتنا نكون كذلك

هو كل واحد خليجي عنده وظيفه وراتب محترم وعربيه وقاعد في التكيف
هيجي يهاجم البوعزيزي ...الرجل اللي مش عاجبك انتحر علشان مش لاقي ياكل
مش زيك التلاجه مليانه
كل واحد يخليه في بلده ...بلاش كل واحد يدعي الاهتمام علي البلاد التانيه
اما انتو زعلانيين علي الدول دي
سبتو العراق ليه وما وقفتوش في وجه امريكا....وساندت علي عبد الله صالح ليه اللي سبحان الله انقلب عليكم دلوقت
كل واحد يخليه في حال بلده احسن

أخي ابن البحري من قال لك أن كل خليجي مبسوط وعايش وعنده راتب انا موظف حكومي نعم والحمدلله ولكن قبل ان أحصل على وظيفتي أشتغلت على سيارتي لأجد قوت يومي و الحمدلله كانت مستورة و بعت الرطب في ساحات الحرم و عند المساجد لأحصل المال في عز الصيف والله ما ولدت وفي فمي ملعقة ذهب .

الفقر لا يعني ان احرق نفسي و اقابل الله منتحر عزيزي و تبقى من خلفي فتنة تعصف بمن بعدي انا .

التغيير مطلوب ولكن هل هو على حساب الأمن و الأمان وضعف البلد و انهيار مقدراته .

أخي ابن البحري من قال لك أن كل خليجي مبسوط وعايش وعنده راتب انا موظف حكومي نعم والحمدلله ولكن قبل ان أحصل على وظيفتي أشتغلت على سيارتي لأجد قوت يومي و الحمدلله كانت مستورة و بعت الرطب في ساحات الحرم و عند المساجد لأحصل المال في عز الصيف والله ما ولدت وفي فمي ملعقة ذهب .

الفقر لا يعني ان احرق نفسي و اقابل الله منتحر عزيزي و تبقى من خلفي فتنة تعصف بمن بعدي انا .

التغيير مطلوب ولكن هل هو على حساب الأمن و الأمان وضعف البلد و انهيار مقدراته .

اولا احييك علي عملك واجتهادك واتفق معك ان الانتحار ليس حلا لكن كل انسان حسابه عند ربه هو اعلم به
لكن اقسم بالله انت لو عايش في بلادنا كنت عرفت معني كلامي وقدرته
لا كان فيه امن ولا امان ولا حاجه
هقولك قصه بسيطه مره حصلت عركه تحت بيتي ...وحصل اطلاق نار ...اتصلت بالنجده عارف جت بعد قد ايه ؟
سبع ساعات ؟؟؟
حاجه تانيه من يومين نازل من البيت الساعه 2 بالليل وجدت سيده تاكل من الزباله ولما رأتني احرجت جدا ...عملت نفسي بتكلم في الموبايل ومش شايفها علشان الموقف يعدي
انا لو حكيت لك مش هيكفيني سنيين
ارجو ان حضرتك تعرف ان الثورات مش من فراغ

اولا احييك علي عملك واجتهادك واتفق معك ان الانتحار ليس حلا لكن كل انسان حسابه عند ربه هو اعلم به
لكن اقسم بالله انت لو عايش في بلادنا كنت عرفت معني كلامي وقدرته
لا كان فيه امن ولا امان ولا حاجه
هقولك قصه بسيطه مره حصلت عركه تحت بيتي ...وحصل اطلاق نار ...اتصلت بالنجده عارف جت بعد قد ايه ؟
سبع ساعات ؟؟؟
حاجه تانيه من يومين نازل من البيت الساعه 2 بالليل وجدت سيده تاكل من الزباله ولما رأتني احرجت جدا ...عملت نفسي بتكلم في الموبايل ومش شايفها علشان الموقف يعدي
انا لو حكيت لك مش هيكفيني سنيين
ارجو ان حضرتك تعرف ان الثورات مش من فراغ

أنا أعلم و الله أنها ليست من فراغ وعندي كلام كثير بس ما أحب أضيع الموضوع و اشكر لك سعت صدرك وتحملي .

يااخوان مو ملاحظين اننا نسينا موقف اسرائيل من الموضوع ?
امريكا ليل نهار تصرخ بضمان تفوق الصهاينه في المنطقه ..امتلاكك للنووي اعتقد بيقلب موازين القوى في المنطقه ..اعتقد من الصعوبه ان يعترف بالمملكه كقوه نوويه .. وفي حال امتلاكه امامنا درب شائك مع دول العالم وممكن نسلك درب الاخرين بالعقوبات ..صحيح ان النووي الايراني يعطيك شرعيه كبيره في حق امتلاكه ..لاكن قوه نوويه عربيه سيقف العالم في وجهك

عودة
أعلى