حقائق الحرب: إسقاط 7 طائرات أمريكية أغارت على الجيش السوفيتي

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
1014238312.jpg

حقائق الحرب: إسقاط 7 طائرات أمريكية أغارت على الجيش السوفيتي

أقيم في مدينة نيش الصربية تمثال للمقاتلين السوفيت الذين قدموا حياتهم فداء من أجل استقلال شعب صربيا في عام 1944.​

شهدت مدينة نيش الصربية في 9 مايو/أيار 2015، حفل إزاحة الستار عن تمثال الجنود السوفيت الذين قدموا حياتهم فداء من أجل استقلال الشعب الصربي المناضل ضد الفاشية في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 1944.

ولا يعرف إلا القلائل أن هؤلاء لقوا مصرعهم في غارة جوية شنها طيران الولايات المتحدة الأمريكية أحد حلفاء الاتحاد السوفيتي في الحرب ضد ألمانيا الفاشية، حسبما أفاد الجنرال أنتونوف، نائب رئيس أركان الجيش الأحمر (السوفيتي).

وهاجمتهم 27 طائرة أمريكية من طراز "لايتنينغ" بطريق الخطأ، إذ ظن الطيارون الأمريكيون أنهم يهاجمون القوات الألمانية. وقُتل 23 جنديا وضابطا من أفراد الجيش السوفيتي في تلك الغارة.

وما لبث الجيش السوفيتي أن أعطى ردّاً، حيث انطلقت 9 مقاتلات سوفيتية من طراز "ياك-9" نحو الطائرات المهاجمة. وتحولت الطائرات الأمريكية الـ27 لمهاجمة طائرات "ياك". ولعل الطيارين الأمريكيين وجدوها طائرات ألمانية. وتمكن الطيارون السوفيت من إسقاط 7 طائرات مهاجمة في حين تسببت المعركة في تدمير 3 طائرات سوفيتية. وتمكن الطيارون الأمريكيون في نهاية المطاف من رؤية علامات الطيران السوفيتي على طائرت "ياك"، فلاذوا بالفرار.

واعترفت قيادة الجيش الأمريكي بذنبها، وقدمت اعتذارا.




:إقرأ المزيد
 


التحالف الذي بني بين السوفييت والغرب في الحرب العالمية الثانية تحالف مصالح مؤقته اساسه (عدم الثقة )

وما انتهت الحرب حتى ظهر الصراع على السطح


 

التحالف الذي بني بين السوفييت والغرب في الحرب العالمية الثانية تحالف مصالح مؤقته اساسه (عدم الثقة )

وما انتهت الحرب حتى ظهر الصراع على السطح


الصراع بدأ قبل نهايه الحرب عندما تاكد النصر و بدأ التفكير في تقسيم الغنائم و النفوذ و اكبر دليل السباق الثنائي نحو برلين و ضرب اليابان بالقنابل الذريه
 
على الرغم من أن الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتى كانا ضد إلا أن القوتين اختلفتا في كيفية إدارة ما بعد الحرب وإعادة بناء العالم. خلال السنوات التالية للحرب، انتشرت الحرب الباردة خارج أوروبا إلى كل مكان في العالم. حيث سعت الولايات المتحدة إلى سياسات المحاصرة والاستئصال للشيوعية وحشد الحلفاء خاصة في أوروبا الغربية والشرق الأوسط. خلال هذه الأثناء، دعم الحركات الشيوعية حول العالم خاصة في الشرقية وأمريكا اللاتينية ودول جنوب شرق .
صاحبت فترة الحرب الباردة عدة أزمات دولية مثل أزمة عام –1975 وخاصة عندها شعر العالم أنه على حافة الانجراف إلى حرب عالمية ثالثة. آخر أزمة حدثت خلال تدريبات قوات 1983. شهدت الحرب الباردة أيضاً فترات من التهدئة عندما كانت القوتين تسعيان نحو التهدئة. كما تم تجنب المواجهات العسكرية المباشرة لأن حدوثها كان سيؤدى إلى دمار محتم لكلا الطرفين بسبب .
 
عودة
أعلى