احداث اسرائيل (متابعه مستمره)

IBRAHIM_EGYPT

عضو مميز
إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
2,440
التفاعل
9,078 0 0
عمت حالة من الفوضى فى الشوارع الرئيسية بمدينة تل أبيب بعدما وصل عدد المتظاهرين من اليهود السود للآلاف فى المظاهرة الضخمة التى تجرى حاليًا وسط المدينة، وذلك احتجاجًا على عنف الشرطة ضدهم وتعرضهم لتمييز عنصرى مستمر، وفور وصول المسيرات من كافة أنحاء المدينة أغلق المتظاهرون الشوارع الرئيسية بالكامل فى تل أبيب، وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وتأتى هذه المظاهرة الضخمة التى اندلعت عصر اليوم الأحد، ولا تزال تجرى حتى كتابة تلك السطور، فى إطار الحملة التى تنظمها الأقلية الإسرائيلية من أصول إثيوبية ضد العنصرية التى تمارسها الشرطة الإسرائيلية بحقهم، وهتف المتظاهرون شعارات مناهضة للشرطة منها: "لا لعنف الشرطة ضد اليهود السود"، فيما رفع أحدهم لافتة تقول: "فى أوروبا يقتل اليهود لأنهم يهود، وفى إسرائيل يقتلون لأنهم سود".

انضمام جنود من جيش الاحتلال لآلاف المتظاهرين
وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا تسجيل فيديو لشرطيين يضربون جنديا بالجيش الإسرائيلى إثيوبى الأصل يرتدى زيه العسكرى، فى منطقة "حولون" قرب تل أبيب.

ويقيم أكثر من 120 ألف يهودى من أصول إثيوبية فى إسرائيل، وهم ينحدرون من مجموعات بقيت معزولة عن اليهود الآخرين طوال سنوات، ولم تعترف السلطات الإسرائيلية بيهوديتهم إلا بشكل متأخر.

وأدى هذا القرار إلى فتح جسرين جويين، فى عام 1984 ثم فى عام 1991، أجازا هجرة 80 الفا منهم إلى إسرائيل، وواجه هؤلاء اليهود صعوبات حادة للاندماج داخل المجتمع الإسرائيلى لتجاوز هوة ثقافية هائلة بينهم، ولكنهم لا يزالون حتى الآن يعانون من تصرفات عنصرية واضطهاد مستمر.

وتأتى هذه المظاهرة على خلفية مظاهرة حاشدة مماثلة نظمت الخميس الماضى فى القدس المحتلة، ووقعت اشتباكات بينهم وبين شرطيين إسرائيليين كانوا يتظاهرون ضد "عنصرية الشرطة".

إغلاق طرق تل أبيب الرئيسية واقترب المتظاهرون الذين بلغ عددهم آلاف من مقر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، بعد قطع الطريق المؤدية إلى تل أبيب أمام المقر العام للشرطة، فى أعقاب حوادث عنصرية من جانب الشرطة ضد أفراد من أبناء الجالية الإثيوبية فى الأيام الأخيرة.

من جانبه، وجه يورام أوحيون نائب رئيس شرطة "تل ابيب" تحذيرات إلى المتظاهرين الأثيوبيين باستخدام القوة المفرطة مالم يتم فض المظاهرات بشكل سلمى .

وأضاف فى بيان له أنه حتى اللحظة لم تستخدم الشرطة الإسرائيلية القوة فى التعامل مع المتظاهرين رغم إصابة جنود من الشرطة فى اشتباكات مع المتظاهرين السود .

وأشار إلى أنه سيتم تفريق هذه المظاهرات بالقوة إذا ما لم تنفض المظاهرات حتى الساعة 8 مساء اليوم الأحد . وفى نفس السياق، نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صورا لجنود احتياط بالجيش الإسرائيلى من أصول إثيوبية انضموا إلى مظاهرات السود فى تل أبيب.

وتعد هذه الخطوة هى الأولى من نوعها حيث يحظر على الجنود الإسرائيليين سواء كانوا فى الخدمة الإلزامية أو الدائمة أو على ذمة الاحتياط الانخراط فى العمل السياسى أو السير فى المظاهرات. وفى سياق آخر، ذكرت صحيفة "هــاآرتس" الإسرائيلية أنه فى الوقت الذى خرج فيه آلاف اليهود السود فى إسرائيل فى مظاهرات ضد عنصرية الشرطة وسوء التعامل معهم، خرج مئات الإسرائيليين فى مظاهرات عارمة بمدينة حيفا ضد سياسة الحكومة الداخلية . وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين الإسرائيليين تظاهروا ضد المصانع التى أقامتها الحكومة منذ عشرة سنوات بحيفا والتى ادت إلى إصابة الأطفال بالسرطان بسبب الأدخنة السامة التى تتصاعد من هذه المصانع. وأوضحت الصحيفة أن المتظاهرين رفعوا شعارات اتهموا فيها الحكومة بالإضرار بصحة المواطنين بدلا من الاهتمام بهم، ورفعوا لافتة " الشعب يريد هواءً نقيًا فى حيفا".
 
52015319293265801.jpg


52015319293265802.jpg


52015319293265803.jpg


52015319293265805.jpg


52015319293267307.jpg
 
ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية أنه فى الوقت الذى خرج فيه آلاف اليهود السود فى إسرائيل فى مظاهرات ضد عنصرية الشرطة وسوء التعامل معهم، خرج مئات الإسرائيليين فى مظاهرات بمدينة حيفا ضد سياسية الحكومة الداخلية.

520153184634738Capture.jpg
 
مصر دى بلد الى بياجى عليها مبيكسبش اسائيل وتركيا وامريكا فاضل قطر بس انا عاوزين فيها 100 واحد كفاية
 
شوفو الصوره دي تكشف هشاشه اسرائيل
فجوه كبيره بين العناصر السود والبيض حتي فى الاجهزه الامنيه


60238460971597640360no.jpg
 
لعن الله من جمع هذة القذاره في أرض فلسطين ...
 
خرج الآلاف من اليهود الإثيوبيين في إسرائيل، قبل وقت قليل من عصر اليوم الأحد، إلى أبراج عزرائيلي في تل أبيب، احتجاجا على عنف الشرطة الإسرائيلي ضد بعضهم، وبحسب "راديو إسرائيل"، فإن المتظاهرين أغلقوا عددا من مفترقات الطرق، فيما كثفت الشرطة من تواجدها في المكان حفاظا على الأمن والنظام.

وقال وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهارونوفيتش، إنه لا يمكن إلقاء اللوم على الشرطة وحدها، فيما يتعلق بطريقة تعامل المجتمع الإسرائيلي مع أبناء طائفة اليهود الإثيوبيين.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن استيعابه لأزمة اليهود الأفارقة من الإثيوبيين، وأعلن أنه سيعقد اجتماعا بخصوص تلك الأزمة، غدا الإثنين، للخروج منها بأسرع وقت.

وبحسب "راديو إسرائيل"، فإن الاجتماع الذي سيترأسه نتنياهو سيضم كل من المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو، ومندوبين من وزارة الأمن الداخلي،ووزارة الرفاه الإجتماعي والداخلية.

كما سيلتقي نتنياهو بالجندي الإثيوبي الذي تعرض للضرب من قبل الشرطة الإسرائيلية.
 
قالت إذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن التظاهرة تأتي استمرارا لتظاهرة مماثلة جرت في القدس، الخميس الماضي، وشابتها مواجهات عنيفة مع الشرطة.

large-2208397563985235000.jpg
 
عودة
أعلى