الجيش الليبي' يستلم طائرات حربية جديدة من الإمارات

AL RAGH

عضو
التفاعل
69,339 0 0
الجيش الليبي' يستلم طائرات حربية جديدة من الإمارات

ليبيا المستقبل - وكالات: قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتسليم أربع طائرات حربية جديدة 'للجيش الوطني الليبي' يقال أنها وصلت إلى المرج قبل يومين، كما اوردت قناة "الكل". واضافت القناة بان المروحيات هي روسية الصنع من طراز Mi-35S وهي ليلية الهجوم، وقد باع الروس طائرات من هذا الطراز إلى مجموعة من الدول منها البرازيل وفنزويلا، ولكن لا توجد أية تقارير تفيد بأن دولة الإمارات اشترت هذا النوع من الطائرات الروسية. التسليم بحسب صحيفة "ليبيا هيرالد" يأتي بعد الزيارة التي قام بها القائد العام للقوات الليبية التابعة لمجلس النواب بطبرق اللواء خليفة حفتر الأسبوع الماضي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقبلها كان رئيس وزراء الحكومة المؤقتة عبد الله الثني في موسكو لبحث التعاون العسكري والإمدادات من المعدات والأسلحة مع الروس.

اشك فى صحه الخبر ..
ليس هذا اول خبر عن تعاقدات ليبيا علي طائرات روسيه فقد سبق اخبار عن تعاقدات علي مقاتلات سوخوي كما ان رئيس الوزراء الليبي قد صرح اثناء زيارته لموسكو باستئناف ليبيا التعاون العسكري مع روسيا الاتحاديه

ليس هذا اول خبر عن تعاقدات ليبيا علي طائرات روسيه فقد سبق اخبار عن تعاقدات علي مقاتلات سوخوي كما ان رئيس الوزراء الليبي قد صرح اثناء زيارته لموسكو باستئناف ليبيا التعاون العسكري مع روسيا الاتحاديه
طيب لو زي ما ذكرت اخي راجح ما دخل الامارات في الموضوع يعني مستغرب دخول طرف ثالث و بذات لبيبا قادره علي الدفع بنفطها
وحتي لو تم شراها لن تنفع بسبب وجود الكثير من مضاد الطيران المحموله بالكتف راح تسقط بسهوله مشكلة جيش حفتر يمتلك كل شي ولم يستطيع انهاء المعركة العيب في الجنود وانا اخوك وليس في المعدة

الخبر يتكلم على هذه الطيائرات وهي حسب اعتقادي لها فتره لكن لا اعتقد ان من الامارات والله اعلم لان الامارات لا تملك مثل هذه الطائرات

الجيش الليبي أصلاً عنده مي-35 و الخبر صحيح بالمناسبة

الجيش الليبي بيستلم سلاح روسي من فترة بتمويل مصري و اماراتي و استلم كميات ضخمة من السلاح المصري سواءً من مخازن الجيش أو من إنتاج المصانع الحربية تشمل مقاتلات ميج-21 محدثة و مي-8 من مصانع الهيئة العربية للتصنيع بذخائرهم أو عربات مراب إنتاج قطاع حربي مصانع قطاع خاص أو مدفعية 23 مم و أسلحة خفيفة و مضادات دبابات و دبابات تي-55 إنتاج مصانع حربية

و قريباً بإذن الله هيستلم ميج-29 احدث نسخها

الموضوع ممكن يكون صحيح لحد كبير عن طريق عقد صفقات تسليح ما بين روسيا وليبيا بدخول طرف تالت ويكون طرف عربى عشان موضوع الحظر المفروض على الجيش الليبى .. وأظن أنه إستناداََ لإتفاقية الدفاع العربى المشترك القديمة والسارية لحد يومنا هذا تشترى ليبيا سلاح مثلاََ من روسيا لكن بإسم دولة عربية تانية ثم تقوم تلك الدولة مثلاََ بإهدائها إلى ليبيا فى شكل مساعدات .. زى مصر ما بتساعد الجيش الليبى عن طريق إمدادة بالسلاح والذخائر المختلفة .. عادى يعنى نوع من أنواع التحايل على التعنت الغربى فى موضوع التسليح .

يا عم الموضوع سهل و حفتر قريب هيفرض سيطرته على كامل طرابلس و بنغازي و الايام بيننا يا اخي

و صدقني لو التمدد الخاص بالجيش الليبي لم يؤتي ثماره حسب الجدول الزمني المخطط سترى عملية مصرية ضخمة في ليبيا و أقرب مما تتخيل
وهذا الي متوقعه عمليه مشتركة مع جيش كبير ويمتلك خبره كا مصر ولا حفتر لوحده غير قادر علي فرض سيطرته علي ليبيا بس المشكله و السوال الاهم هل التحالف العربي راح يدخل في مستنقع ليبيا هذا السوال بي مليون جنيه زي ما تقولو انت عارف انا خايف من حفتر ليه مع انه لم يبدي اي عداء لسودان ودول الجوار السبب تعطشه لسلطه هذا بس الي مخوفني فيه اغلبكم يفكر انا مع فجر ليبي انا ما اعرف عنه غير اسمها وعن حفتر ما اعرف غير اسمه بس اشوف المعارك من بعيد لي بعيد من فاز خسر

المستغرب انها اشترو مروحية مع انو عندهم سو ٢٤ و ميغ ٢٣ حا تفيدهم ايش مروحيه في معارك الخصم عنده مضادات طيران تصرف غريب ياريت احد يشرح لي

المروحيات مفيدة للدعم الجوي القريب جدا و خصوصا داخل المدن و مفيدة لدعم المشاة و المترجلين

المي-35 ميزتها يمكنها العمل كمروحية هجومية و تنقل 2.5 طن يعني ممكن تستخدم لامداد قوات محاصرة مثلاً أو تستخدم كهليكوبتر اقتحام لنقل قوات خاصة

إلخ

شئ عجيب ان نتناقش في فائدة المروحيات القتالية , نحن لا نخترع العجلة هنا

حفتر يقدر

حفتر محتاج فقط خطوة على غرار عملية فجر الاوديسا , عملية حظر جوي و دعمه بالسلاح

حفتر نفسه بيقول انا عايز سلاح و مش عايز غير كدة

الغريب إننا نناقش سيناريو رأيناه بالنص من 3 سنين

لا أحب أن اتناقش في مسألة بذاكرة سمكة
و الله انا وانت عارفين ومتاكدين بحكم القرب الجعرافي لي ليبيا انها مدفونه سلاح وسلاح بالهبل بس العتب علي الجنود الي ما عندهم تخطيط كويس لسع فكرهم حرب شوارع ما عندهم مخططين استراتجين حفتر يريد دعم عسكري و ليس سلاحيبقه احد يدخل معه المعركة وتذكر اول طلب من مصر قصف اهداف وعمل حظر جوي مع انه هو الي يمتلك طيران ويستخدمه بكثر لي وجود طيارين كثر معاه بس يفتقدون للخبره

و الله يا اخي الله يشهد انك تمتلك معزه في قلبي بس ما شفت كيف يتحاور معاي والله كلامي الاول ما اقصد في شي غير استفسار عن سبب وجود الامارات ما دخله وليه اتهجم علي وانا فقط قصدي حوار واستفسار عن شي اجهله يعني رده مفروض يكون بسيط اما يتهجم فرد حاضر
شوف اخي انا ما كان قصدي الي توضيح بان سوالي المقصود في حفتر عشان كده قلت حفتر ولو اكمن الضغينه و العداء بقو مليشيات حفتر لكن قصدي سوال فقط لا اكثر ولا اقل
الله يسلم اهل ليبيا ويعيد وحدتهم

تحياتي لك اخي الكريم
اعتقد اللي اغضب الاخ مار وهو محق ,انك اطلقت ان العيب علي افراد الجيش وهو غير صحيح وثانيا كلمة ميليشيا حفتر وهو اسمه الجيش الوطني الليبي , الكلمة الطيبة صدقة اخي الكريم :)

المروحيات مفيدة للدعم الجوي القريب جدا و خصوصا داخل المدن و مفيدة لدعم المشاة و المترجلين

المي-35 ميزتها يمكنها العمل كمروحية هجومية و تنقل 2.5 طن يعني ممكن تستخدم لامداد قوات محاصرة مثلاً أو تستخدم كهليكوبتر اقتحام لنقل قوات خاصة

إلخ

شئ عجيب ان نتناقش في فائدة المروحيات القتالية , نحن لا نخترع العجلة هنا
انت مو فاهميني اكثر حاجه حافظه هي مي ٢٤/٣٥ بحكم وجوده مع الجيش السوداني لكن حفتر يمتلك الافضل وحروبهم في صحاري مناطق مفتوحه او مدن وخصمك معه مضادات فا من الجنون استخدام مي ٢٤ في مناطق مفتوحه تقدر تضربها بي سو ٢٤ او ميغ ٢٣ فهمتني قصدي وين الا ضافه غير انها عاجل او اجلا راح تسقط هذا الي محيرني

انت مو فاهميني اكثر حاجه حافظه هي مي ٢٤/٣٥ بحكم وجوده مع الجيش السوداني لكن حفتر يمتلك الافضل وحروبهم في صحاري مناطق مفتوحه او مدن وخصمك معه مضادات فا من الجنون استخدام مي ٢٤ في مناطق مفتوحه تقدر تضربها بي سو ٢٤ او ميغ ٢٣ فهمتني قصدي وين الا ضافه غير انها عاجل او اجلا راح تسقط هذا الي محيرني

حفتر معاه مي-8 و موقعش منها طيارة واحدة

و حالياً بشكل اساسي اهم المعارك تدور داخل شوارع طرابلس و بنغازي لذلك هناك تركيز على الهليكوبتر

حفتر معاه مي-8 و موقعش منها طيارة واحدة

و حالياً بشكل اساسي اهم المعارك تدور داخل شوارع طرابلس و بنغازي لذلك هناك تركيز على الهليكوبتر
شوف اكاد اجزم لك انو فجر ليبيا تمتلك مضادات محموله الخطر هنا ومافي خبراء علي المي ٢٤ ما يترتب عليه اخطاء قاتله من قبل الطيارين وشوف العراق كامثال

ارجوا ان يعلم الجميع اسم القوات المسلحة الليبية او الجيش الليبي

ولا يطلق عليه مليشيات لأنه تحت الشرعية وينطوي تحت منه كل من يحمل رقم عسكري ورتب عسكريه وتحت القانون العسكري عين عبد الرازق النظوري رئيس الأركان و خليفة حفتر القائد العام

على الأرض رغم قله الإمكانيات الا انه يحقق انتصارات كل يوم خصوصا ألان في تخوم طرابلس اما الشعب الليبي لا ينسا ويعطي كل حد على قدر دينه من اتخذ السلبيه موقف ومن اتخذ العداء موقف ومن اتخذ الدعم ومد يد العون موقف و الايام ستشرح ما أقول

عودة
أعلى