حكومة السويد تقدم أسفها للسعودية

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
أكد ملك السويد، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قوة ومتانة العلاقات بين المملكتين.

ويأتي ذلك في ظل تقديم حكومة السويد أسفها عن الأزمة التي مرت بالعلاقات مع السعودية. وتشديد من رئيسها على أن دور خادم الحرمين معروف في حماية الإسلام. وأوضح " يؤسفنا أي تأويل أننا أهنا السعودية أو الإسلام، ونرجو تفهما سعوديا لقلقنا الفعلي على العلاقات".

بدورها قررت السعودية إعادة سفيرها الى السويد في إشارة منها على قبول الاعتذار.
 
نعم السويد تعتذر لسعودية عن ما بدر من وزيرة الخارجية



وزيرة الخارجية ليست مبعوثاً لحقوق الإنسان

لذلك ليس لهآ الحق في التحدث عن هذا الأمر

هي معنية فقط بالعلااقات الدبلوماسية بين البلدين


 
جتهم أم الركب من عاصفة الحزم هههه
 
ملك السويد في رسالة للملك سلمان: حريصون على استمرار العلاقات المميزة
399150.jpg

واس– الرياض: تسلَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة من جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر، ملك مملكة السويد، أكد فيها جلالته عمق العلاقات الثنائية، وحرصه على استمرارها مميزة بين البلدين الصديقين.

كما تسلم - حفظه الله - رسالة أخرى من دولة رئيس وزراء حكومة السويد ستيفان لوفين، أبدى فيها بالغ الأسى والأسف بشأن الأزمة التي تمر بها العلاقات بين المملكتين، مشدداً على أن ما يؤسفه بشكل خاص أن يساء تأويل أي عمل أو تصريح صدر عن حكومة السويد، ويُفهم منه أن فيه أي شكل من أشكال الإهانة للمملكة العربية السعودية أو للإسلام، وأكد حرص حكومته ورغبتها العميقة في الحفاظ على العلاقات بين المملكتين. وأوضح دولته أن دور خادم الحرمين الشريفين في حماية الإسلام ورعاية مقدساته واضح ومعلن، كما شدد على قلق حكومته الخاص مما حصل، وتطلع حكومته للترحيب بعودة السفير السعودي إلى استوكهولم، والبدء بالعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين المملكتين وفق حوار قائم على الأمانة والاحترام المتبادل في القضايا كافة.

وقام بتسليم الرسالتين لخادم الحرمين الشريفين معالي وزير الدفاع السابق المبعوث الخاص لمملكة السويد البارون بيورن فون سيدو، خلال استقباله - أيده الله - له في قصر العوجا بالدرعية مساء أمس.

ونقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير جلالة ملك مملكة السويد، كما نقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- اعتذار دولة رئيس وزراء حكومة السويد ستيفان لوفين عن التصريحات المسيئة للمملكة، فيما حمَّله - أيده الله - تحياته وتقديره لجلالته ولدولة رئيس وزراء حكومة السويد.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

كما حضره المدير العام لإدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية السويدية روبرت رودبرج، وسفير مملكة السويد لدى السعودية داج يولين دانفيلت.


38846_39212.jpg




40997_83229.jpg




68501_76580.jpg



 
نقاشات أعقبت التصريحات المسيئة لوزيرة الخارجية
محمد بن سلمان يناقش العلاقات الثنائية مع المبعوث السويدي

399148.jpg

واس– الرياض: عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مغرب أمس اجتماعاً مع وزير الدفاع السابق المبعوث الخاص لمملكة السويد البارون بيورن فون سيدو.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، عقب التصريحات المسيئة التي أدلت بها وزيرة الخارجية السويدية تجاه السعودية، إضافة إلى استعراض المحادثات الهاتفية والرسائل السابقة بين سموه ومعاليه بهذا الصدد.

 
اختيار وزير الدفاع السابق هل يوجد له مدلول؟؟؟

يعني تعطونا الي نبيه وطرق نرجع معكم العلاقات ما عطيتونا خلوكم على الحقوق الانسانية وانتم تضربون طفل مسلم وتهاجمون المساجد مثل قولة حنا عارفين انتم الى ماذا تطمحون المال فقط
 
ههههههههههه , أول ما سمعت الخبر فى التلفاز , لم أتمالك نفسى من الضحك والفخر .
الخلاصة:-
* العين الحمرا تفى بالغرض .
* لسنا ضغفاء .
 
عودة
أعلى