خادم الحرمين يستقبل رئيس المالديف

القائد الخفي 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
9,539
التفاعل
46,917 115 0
وصل اليوم إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة
خادم الحرمين يستقبل رئيس المالديف

395866.jpg
واس- الرياض: وصل الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف، اليوم، إلى الرياض، في زيارة رسمية للمملكة.

وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
كما كان في استقبال الضيف، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ورئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وأمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ونائب السفير القائم بالأعمال في سفارة المالديف لدى المملكة أسامة محمد رشيد.

وقد أجريت لرئيس جمهورية المالديف، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.

بعد ذلك صافح الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم، مستقبليه، كما صافح خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس المالديف، الذي يضم عضو البرلمان زعيم تحالف التنمية أحمد صيام محمد، ووزير الشؤون الإسلامية محمد شهيم علي سعيد، ووزير الثروة البحرية والفلاحة محمد شايني، والسفير بوزارة الخارجية عبدالله حميد.


82278_93630.jpg


47746_83987.jpg


22330_21146.jpg
 
بحضور عدد من أصحاب الفضيلة والوزراء وكبار المسؤولين
خادم الحرمين يقيم مأدبة غذاء تكريماً لرئيس المالديف

395932.jpg

واس- الرياض: أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بالرياض اليوم مأدبة غداء تكريما للرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف.

وقبيل المأدبة صافح رئيس جمهورية المالديف الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي وكبار المسؤولين.

حضر مأدبة الغداء عدد من أصحاب الفضيلة والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية المالديف.
 
رئيس جمهورية المالديف يصل إلى الرياض
525131867965.jpg

الرياض - واس:​

وصل فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف اليوم إلى الرياض، في زيارة رسمية للمملكة. وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.



كما كان في استقبال فخامته، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الوزير المرافق، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس ابراهيم بن محمد السلطان، ونائب السفير القائم بالأعمال في سفارة المالديف لدى المملكة أسامة محمد رشيد.

وقد أجريت لفخامة رئيس جمهورية المالديف، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف. بعد ذلك صافح فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم، مستقبليه، صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ومعالي رئيس مجلس الشورى، وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وأعضاء سفارة المالديف بالرياض.

كما صافح خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة رئيس جمهورية المالديف، الذي يضم عضو البرلمان زعيم تحالف التنمية أحمد صيام محمد، ومعالي وزير الشؤون الاسلامية محمد شهيم علي سعيد، ومعالي وزير الثروة البحرية والفلاحة محمد شايني، والسفير بوزارة الخارجية عبدالله حميد.







331759601132.jpg








114000080851.jpg








141624090960.jpg










235476249595.jpg








176009554415.jpg








613350645638.jpg










710272181079.jpg
 
المملكة والمالديف تؤكدان رفضهما التدخلات الخارجية في شؤونهما الداخلية
211602653143.jpg

الرياض - واس :​

صدر عن وزارة الخارجية البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مشترك

تجسيداً لروابط الأخوة والعلاقة الوثيقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف، قام فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 27 / 5 / 1436هـ الموافق 18 / 3 / 2015م ، وقد عقد خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود محادثات مع فخامته في جو ودي عكس وشائج الأخوة التي تربط بين البلدين والعلاقات المتميزة بينهما، وبحثا فيه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز علاقاتهما.

وأكد الجانبان عزمهما على مواصلة زيادة التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما في ذلك الشؤون الخارجية والدفاع والشؤون الإسلامية والعدل والاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية وذلك لتحقيق مصالحهما المشتركة وتدعيم قضايا الأمة الإسلامية، ورفضهما للتدخلات الخارجية في شؤونهما الداخلية.

وفي سبيل تحقيق كل ذلك فقد وافقت المملكة العربية السعودية على فتح سفارة لها في جمهورية المالديف.

وفي مجال العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فقد اتفق الجانبان على تنميتها وعلى تعزيز التبادل التجاري وتوسيع وتحسين الاستثمار بين البلدين، ودعوة القطاع الخاص في البلدين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيهما، واستمرار الصندوق السعودي للتنمية في تمويل المشاريع التنموية في جمهورية المالديف بما في ذلك النظر في المساهمة في تمويل توسعة مطار (مالي) وحماية الشواطئ في (هولو مالي).

وسعياً لترسيخ التعاون التعليمي والثقافي، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن تخصيص مائة وخمسين منحة دراسية للطلاب من جمهورية المالديف.

كما اتفق الجانبان على استكمال إجراءات التوقيع على اتفاقية بين البلدين في مجال الشؤون الإسلامية.

وقد أكد فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم أن جمهورية المالديف تنظر إلى المملكة العربية السعودية، كونها حاضنة للحرمين الشريفين وموئل أفئدة المسلمين باعتبارها قبلتهم، وأنها الشريك الأول لجمهورية المالديف.

وأعرب فخامته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعم وتأييد المملكة العربية السعودية لجمهورية المالديف في جميع الميادين، ومن ذلك ما تبذله من جهود كبيرة في سبيل تقديم التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين من جمهورية المالديف.

وفي ختام الزيارة عبّر فخامة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة.
 
^
ممتاز جداً هذا الدعم المفيد والاخوي والمتمثل بـ:-

1- انشاء سفارة بالمالديف
2- تمويل توسعة المطار
3- حماية الشؤاطي
4- تخصيص 150 منحة دراسية لطلاب
5- استمرار اجراءات التوقيع لتعاون في الشؤون الاسلامية
 
^
ممتاز جداً هذا الدعم المفيد والاخوي والمتمثل بـ:-

1- انشاء سفارة بالمالديف
2- تمويل توسعة المطار
3- حماية الشؤاطي
4- تخصيص 150 منحة دراسية لطلاب
5- استمرار اجراءات التوقيع لتعاون في الشؤون الاسلامية

لو انها منح للسعوديين في المالديف بس :D
 
عودة
أعلى