أول قمر صناعي أردني - صور

إنضم
15 يونيو 2014
المشاركات
2,786
التفاعل
6,993 8 0
أول قمر صناعي أردني بالتعاون مع كادبي وناسا

144355_19_1426458239.jpg


خبرني - أعلن فريق بحثي اردني عن قمر صناعي اردني سيتم العمل على تصنيعه مع بداية الصيف القادم، ويتم إنجازه مع نهاية الصيف ذاته، وفق ما نقلته صحيفة الرأي.

وهذا القمر الصناعي، سيكون الاول اردنيا، سيتم التنسيق مع وكالة الفضاء الاميركية ناسا لإطلاقه في وقت لاحق، ستكون مهمته تجارب اتصالات.

ليست هذه المعلومة الجديدة فقط، بل تتمثل في الفريق القائم على صناعة القمر، وهم شباب اردني منهم على مقاعد الدراسة بالجامعات الاردنية واخرين تخرجوا منها للتو، وسيكون ذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير كادبي ووكالة الفضاء الامريكية ناسا.

ويتميز القمر الصناعي الاردني بأنه سيكون صغيرا، يحمل ضمن احدى رحلات ناسا الى الفضاء ليتم اطلاقه هنالك، ليبدأ عمله بعدها.

الانجاز المنتظر، يعد اول ثمرة،ومبادرة لولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني، مكنت هذا الفريق البحثي ليدخلوا التاريخ العلمي المتخصص في علم الفضاء من اوسع ابوابه (وكالة الفضاء الامريكية ناسا)، والنافذة التي أطل من خلالها هؤلاء الشباب الى تفاصيل واسرار هذه الوكالة العالمية المتخصصة.

ويعمل على المشروع اربعة طلبة من جامعاتنا الاردنية وهم زيد قعوار(هندسة طاقة وقدرة) من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وفراس المستريحي (هندسة ميكانيك) من جامعة العلوم والتكنولوجيا وسند حداد (هندسة اتصالات) من جامعة مؤتة ومحمد الزرقان.
 
مبروك جداً للاردن , هل هناك تاريخ حدد لإطلاقه للفضاء ؟
 
مبارك وخطوة رائعة للملكة الحبيبة .. والقائد المحترم "الملك عبدالله" ..
 
عودة
أعلى