السعودية تخطط لاستثمار 600 مليار دولار في تركيا خلال 20 عاما بواقع 30 مليار دولار سنويا

الخبر منذ 2011 وكان وقتها العلاقات مع مصر مضربة بسبب تنحى الرئيس مبارك وحب المملكة له شخصيا اما الان فالعلاقات بين مصر والمملكة فى ازهى عصرها وهى علاقات طاردة لاى تعاون ذو ثقل بين المملكة وتركيا.. يكفى ان نعلم ان اكبر مشروع فى الكرة الارضية حاليا هى مدينةcc او القاهرة الجديدة بتكلفة مبدأية 45 مليار دولار اكررها مبدأية

بعض اﻹخوة لايفهم معنى 600 مليار دولار،
هذه ستشتري اقتصادات 10 دول عربية كاملة^_^
اﻹقتصاد التركي يتحمل هكذا استثمارات ضخمة ﻷنه ضخم،
دولنا العربية لاتتحمل اقتصاداتها هكذا مبالغ،
إلا إن كان هناك دولة ترضا ان تبيع نفسها لنا..^_^
من حق المملكة أن تستثمر أموالها في اقتصادات ضخمة وناجحة كي تحقق أرباح عالية منها،
ولايشترط أن نحصر انفسنا في اقتصادات الدول العربية الضعيفة من ناحية تحملها لهكذا مبالغ وعائدات،
نحن لم ننسى الدول العربية كما أن حكومتنا لم تنسى شعبها كذلك،
ومن الغباء أيضا تفويت فرص اﻹستثمار عالية الربح في تركيا
من أجل خلاف مع أردوغان والذي لاندري متى يغادر الرئاسة،
العلاقات اﻹقتصادية مع تركيا ليست من أجل عيون اردوغان،
هي من أجل عيون شعب السعودي قبل كل شئ

ما لك يا اخينا معصب للآخر !!!
لربما تحسبني داعش وانني مسلط سيفي على حكام بلدك ليستثمرو في حددتها اقترحتها انا !!!
أعطيت وجهة نظري وفقط ، ام تريدني ان امدح فقط قرارات الحكام واصحاب السعادة والسمو !؟ ان اردت موضوعا يدخله و يعلق عليه مواطني بلدك فقط فافتح منتدى مغلق لك و لعشيرتك ، لا تتقبلون النقاش الهادف والمتزن والمؤدب وتريدون تحويل اي نقاش الى تنابز ووو ،
يا اخي معلش استثمرو في تركيا وموفقين ان شاء الله
الحمد لله الذي انعم على بلادي الجزائر بالخيرات والمال والقوة والا لكان بعض الحديثي النعمة يتعالون علينا
يهدينا ويهديك الله
هههههههههه انا اشفق عليك الصراحه تريد تجعلني معصب بالغصب ؟ يا اخي انا قلت حقيقه وامر واقع المال مال السعوديه وتضعه اينما تشاء هذي حقيقه وين العصبيه بالموضوع هههههههه الحمدلله نحن بخير واخلاقنا لاتسمح لنا بالتعالي على الغير كما بعض الناس ولسنا بحديثي نعمه نحن في خير ونعمه منذ زمن طويل ربي لك الحمد

هههههههههه انا اشفق عليك الصراحه تريد تجعلني معصب بالغصب ؟ يا اخي انا قلت حقيقه وامر واقع المال مال السعوديه وتضعه اينما تشاء هذي حقيقه وين العصبيه بالموضوع هههههههه الحمدلله نحن بخير واخلاقنا لاتسمح لنا بالتعالي على الغير كما بعض الناس ولسنا بحديثي نعمه نحن في خير ونعمه منذ زمن طويل ربي لك الحمد
إذا المجنون يتكلم العاقل يسمع ، عجبتني كلمة "أشفق" هذه
إذا كان ردك الاول ليس بالمتعصب اذن فالكلام لا يجدي معك نفعا اذا تعصبت
اما كلامك عن عن عدم رضاك بنقد بسيط من اخ لك لك في الدين والعروبة ، اذا فلتطبقها على نفسك وعشيرتك وبلادك ولا تتدخل في مواضيع البلدان العربية الاخرى
اما مسألة المن والتعالي فالحمد لله كثيرا على انني جزائري وابن هذا البلد العضيم بتاريخه وثرواته وقوته شأنه عالي علو السماء ومن اراد ان يتعالى عنا قطفنا رأسه

الاقتصاد التركى اقتصاد قوى حاليا ومبلغ 30 مليار سنويا معدل يستوعبه اقتصادها
ومن حق السعودية ان تستثمر فى تركيا طالما ف ارباح عالية وبعيدا عن امريكا واوروبا
لكن فى دول عربية عديدة اقتصادها لا يستوعب مبلغ كبير (استثناء مصر) لكبر عدد سكانها والفرص الهائلة فيها
الاقتصاد المصرى فى مرحلة الانعاش والانطلاق وبعد ذللك سيستوعب الكثير

المشكلة ان لو الكلام ده صحيح ...فالمملكة ستسثمر في دولة تدعم داعش ولها اطماع في المنطقة وبهذه الطريقة نقويها بشكل مباشر...الموضوع ليس خلاف بين مصر واردوغان بل اردوغان يريد ان يبدأ بمصر حتي لما تسقط يبدأ الدور علي الخليج وبقية العرب ...فتقوية تركيا ليس من مصلحة اي عربي غير الاخوانجية ..فأعتقد ان المملكة لن ترتكب هذا الخطأ..تحياتي.

المشكلة ان لو الكلام ده صحيح ...فالمملكة ستسثمر في دولة تدعم داعش ولها اطماع في المنطقة وبهذه الطريقة نقويها بشكل مباشر...الموضوع ليس خلاف بين مصر واردوغان بل اردوغان يريد ان يبدأ بمصر حتي لما تسقط يبدأ الدور علي الخليج وبقية العرب ...فتقوية تركيا ليس من مصلحة اي عربي غير الاخوانجية ..فأعتقد ان المملكة لن ترتكب هذا الخطأ..تحياتي.
لما المشروعات فى مصر تخلص وندخل على الجديد
وساعتها مفيش مشروع هيعدى من مصر

إذا المجنون يتكلم العاقل يسمع ، عجبتني كلمة "أشفق" هذه
إذا كان ردك الاول ليس بالمتعصب اذن فالكلام لا يجدي معك نفعا اذا تعصبت
اما كلامك عن عن عدم رضاك بنقد بسيط من اخ لك لك في الدين والعروبة ، اذا فلتطبقها على نفسك وعشيرتك وبلادك ولا تتدخل في مواضيع البلدان العربية الاخرى
اما مسألة المن والتعالي فالحمد لله كثيرا على انني جزائري وابن هذا البلد العضيم بتاريخه وثرواته وقوته شأنه عالي علو السماء ومن اراد ان يتعالى عنا قطفنا رأسه

هل تعرف كيف تتلايط ؟

انا عاوز اقول للناس بس
حتى لو الخبر بتاريخ انهردا من ربع ساعة حسب الديوان الملكى
مادامت السعودية ترى مصلحتها ومصلحة شعبها ( الاولى ) بكل ريال فحسنا فعلو
يكفينا فقط المساندة المعنوية ناهيك عن ان المملكة الشريك الاقتصادى الاول لمصر

عودة
أعلى