أخبار عسكرية من المملكة الأردنية الهاشمية

إنضم
15 يونيو 2014
المشاركات
2,786
التفاعل
6,993 8 0
أخبار عسكرية من المملكة الأردنية الهاشمية

أولا تمرين عسكري أردني لبناني مشترك

144332_19_1426437925.png


خبرني – زار قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الأحد، الأردن، وحضر تطبيقا لتمرين مكافحة الإرهاب نفذته إحدى وحدات العمليات الخاصة المشتركة بمساندة مباشرة من الطائرات العامودية وفريق من القناصين.

واستقبل مستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة الأحد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي و الوفد المرافق له .

و بحث الفريق أول الركن الزبن بحضور الأمير فيصل بن الحسين مع العماد الضيف أوجه التعاون والتنسيق في عدد من الأمور التي تهم القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

ونفذ التمرين ليحاكي طبيعة الظروف الراهنة والتهديدات التي تمر بها المنطقة.

وحضر التمرين السفيرة اللبنانية في عمان و قائد سلاح الجو اللبناني وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

.............................

ثانيا قائد الجيش الكويتي في الأردن

144336_19_1426441236.jpg


خبرني - وصل قائد الجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر إلى الأردن مساء الأحد في زيارة رسمية تستمر 3 أيام حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت الوكالة إن الخضر والوفد المرافق له سيلتقون خلال الزيارة كبار المسؤولين الأردنيين.

ولم تكشف الوكالة عن سبب الزيارة.
 
خبر يدخل ضمن قائمه التحركات المريبه التي تنبأ بخارطه تحالفات جديده فى المنطقه وتغيير السياسه الشرق اوسطيه نحو نظام جديد اكثر امانا واستقرارا وفاعليه .. وداعا امريكا .
 
التعديل الأخير:
الملك يستقبل قائد الجيش اللبناني

144405_19_1426522839.JPG


خبرني - استقبل الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين، قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، الذي يزور المملكة حالياً، وفق وكالة بترا.

وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في الجوانب العسكرية، إضافة إلى مجمل الأوضاع بالمنطقة.

وحضر اللقاء مستشار الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن.

............................

النسور : مستعدون لتدريب الجيش الكويتي

144411_19_1426521631.jpg


خبرني – أبدى وزير الدفاع عبدالله النسور الاثنين، استعداد الأردن للتعاون مع الكويت في جميع المجالات ومنها المتعلقة بالتدريب وتبادل الخبرات، خلال استقباله رئيس الأركان العامة الكويتي، الفريق الركن محمد خالد الخضر.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكد النسور، رئيس الوزراء، عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين منوها بان الكويت كانت سباقة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الاردن في موضوع المنحة الخليجية التي ستسهم في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية .
 
احنا المصريين مع اخواتنا واهلنا في الاردن ضد اي خطر
لاننا دم واحد ومصير واحد
والملك عبدالله الملك القائد ربنا يحميه من كل شر
محبته في قلب كل مصري زي محبة اخواتنا في الاردن واكتر والله العظيم
 
الدور الذي يظطلع به الاردن كبير رغم الامكانات المتواضعة التي يملكها على المستوى المادي .... الاردن صاحب موقع استراتيجي كبير في المواجهة مع سوريا سواء مع نظام الاسد او داعش .. الاردن صاحب مؤسسة عسكرية محترفة ذات مستوى تدريبي عالي وهو ما يؤهله للقيام بدور تدريبي للكثير من القوات العربية الشقيقة ... بالاضافة الى كونه يمثل عمق عربي جيد سواء للشقيقة الكبرى مصر .. او الشقيقة الكبرى السعودية ... ساهم الاردن في حفظ امن الاشقاء في مملكة البحرين الشقيقة وها هو اليوم يتعاون مع الشقيقة الكويت .. وفي اعتقادي فان الاردن يمكن ان يلعب ادوار اكبر مستقبلا في العراق وسوريا من خلال علاقاته الممتازة مع عدد من الشخصيات العراقية سواء السنية او الشيعية للخروج بحلول جيدة في العراق تحفظ دماء العراقيين وتعمل على حفظ مصالح الاردن .. وفي الملف السوري ورغم الصعوبة المفرطة في ايجاد حلول مرضية يمكن للاردن لعب دور سياسي على الاقل يمكن الاشقاء السوريين للوصول الى ما يريدنه من حقوق يستحقونها بلا ادنى شك .... نرجو الله التوفيق للجميع لما فيه خير الناس جميعا
 
كل ما يحدث الأن تمهيد للإعلان عن القوة العربية المشتركة والتى تولد فى أجواء غير طبيعية .. القمة العربية خلال ساعات .. الرئيس السيسى أعلن أن القوة سيتم إقراراها من الأعضاء الحاضريين فقط للقمة .. هناك بعض الإيضاحات والإختلافات فى خصوص هذا الأمر "مصر" أرسلت والرئيس سافر للخليج لشرح الفكرة .. الإمارات موافقة تمام الموافقة على المشروع لكن بصراحة "المملكة ودولة الكويت الشقيقتان" موافقتان لكنهما مختلفان مع مصر فى موضوع الأولويات ومسارح العمليات حيث ترى المملكة والكويت الحبيبتان أن الأولوية للخطر القادم من اليمن .. أما مصر تنظر للخطر القادم من ليبيا .. فالدول الموافقة حتى الأن مصر والمملكة والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين والحكومة فى ليبيا .. أنا أريد أن أقول أن هذه الإختلافات شرعية و ليست عائق وسيتم التفاهم عليها إنشاء الله .. وهناك أيضا أوروبا تحاول تكوين تحالف عسكرى بعيد عن الأمريكان للى فاكر "الفيلق الفرنسى الألمانى" الذى كان مسرح عملياته جنوب أوروبا والبحر المتوسط .. وموضوع الإنتخابات الإسرائيلية .. والإتفاق المرتقب بين أمريكا والغرب من ناحية وبين دولة المجوس "إيران" .. وعلى فكرة هناك تأييد لبعض الدول الأوروبية للقوة العربية المشتركة ..
 
عودة
أعلى