زيارة نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى قطر

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
VMDNEAU_26_2.jpg


شرع نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح اليوم الخميس في زيارة رسمية الى قطر بدعوة من وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: "وصل الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم الخميس 26 فبراير2015 إلى الدوحة (قطر) في زيارة رسمية بدعوة من اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الذي كان في استقباله بمطار الدوحة".

و اضاف المصدر ذاته أن نائب وزير الدفاع الوطني أجرى "محادثات مطولة على انفراد مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، تمحورت أساسا حول علاقات التعاون العسكري وسبل تدعيمه، وهي العلاقات التي يحرص الطرفان على إعطائها المزيد من القوة والتمتين وفقا لتوجيهات وتعليمات قائدي البلدين".

وأوضح البيان أن الفريق قايد صالح "حرص على التذكير بمختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك والتي من بينها تبادل الزيارات والتكوين بمختلف فروعه وتخصصاته ومجال الجغرافيا والكشف عن بعد وتكنولوجيات الفضاء وتطبيقاتها في ميدان الدفاع و كذا مجال الصناعات العسكرية الذي شهد التوقيع على مذكرة تفاهم لإنجاز مشروع إنتاج الإطارات المطاطية بالبويرة ومشروع إنتاج البطاريات بسوقر(تيارت) ومشاريع أخرى قيد الدراسة، يأمل الطرفان إنجازها في القريب العاجل وهو ما من شأنه أن يوسع الشراكة بين الطرفين خدمة لجيشي البلدين الشقيقين".


VMDNEAU_26_3.jpg


11022408_882611888427393_6343593618121020188_n.jpg
 
علاقتنا مع قطر الشقيقة سمن على عسل كما يقول الاخوة في مصر
و قد تم الاعلان مؤخرا عن شراكة في الصناعة العسكرية
انا متحمس جدا للتعاون العسكري بين قطر و الجزائر
 
علاقتنا مع قطر الشقيقة سمن على عسل كما يقول الاخوة في مصر
و قد تم الاعلان مؤخرا عن شراكة في الصناعة العسكرية
انا متحمس جدا للتعاون العسكري بين قطر و الجزائر

ربنا يزيد ويبارك
 
أعلن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية أن "شراكة قوية" ستجمع بين بلاده والجزائر في المستقبل، كما ستكون هناك "مشاريع كبيرة" خاصة في المجال العسكري.

وأجرى العطية محادثات في الجزائر في 4 شباط/ فبراير مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بحضور نائب وزير الدفاع الجزائري رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، وتناولت التعاون الثنائي بحسب الاعلام الرسمي.

ونقلت إذاعة الجزائر الحكومية في 5 شباط/ فبراير عن العطية قوله إن المباحثات التي أجراها مع الرئيس بوتفليقة وصالح، تناولت العديد من القضايا التي تخص التعاون الثنائي بين البلدين، واصفا العلاقات بينهما "بالقوية جدا".
وأوضح أن "الجزائر وقطر ستجمعهما في المستقبل شراكة قوية وستكون هناك مشاريع كبيرة خاصة في المجال العسكري".

و زيارة العطية هذه هي الثانية له إلى الجزائر منذ أكتوبر 2014، وتأتي بعد الزيارة الخاطفة التي قام بها إلى الجزائر أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث التقى ببوتفليقة من دون أن يكشف عن مضمونها.

وترتبط الجزائر مع قطر بعلاقات سياسية قوية، فضلا عن أن العلاقات الإقتصادية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث تبلغ الإستثمارات القطرية في الجزائر 6.5 مليار دولار أميركي.


a5a4d5452385cd78873c4642a08d38b8_XL.jpg
 
اعتقد سيتوسع التعاون في مجال الصناعة العسكرية بما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين
الله الموفق​
 
عودة
أعلى