البنتاغون الأمريكي يخشى العقيدة العسكرية الروسية الجديدة

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
البنتاغون الأمريكي يخشى العقيدةالعسكرية الروسية الجديدة

1013572289.jpg

صرحت كريستين ورموت، نائب وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار التعديلات على العقيدة العسكرية الروسية عندما تقوم بتحديد إجراءات كبح جماح روسيا.


وسأل أحد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة ما إذا كانت العقيدة الروسية تمكن البلاد من استخدام الأسلحة النووية حتى ضد الأسلحة التقليدية، فأشارت ورموت إلى استعدادها لرد مفصل بشأن هذا الموضوع خلال الجزء المغلق من الجلسة.

وقالت نائب وزير الدفاع الأمريكي: "الآن أستطيع القول إن روسيا أجرت تعديلات على العقيدة العسكرية تسبب لنا القلق. وعلينا أخذ ذلك بعين الاعتبار عند دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها من أجل كبح جماح روسيا".

ومن الجدير بالذكر أن المادة 27 من العقيدة الروسية الجديدة تنص على مايلي: "تحتفظ روسيا الاتحادية بحق استخدام الأسلحة النووية ردا على استخدام ضدها، و(أو) ضد حلفائها، أسلحة نووية وغيرها من أنواع أسلحة الدمار الشامل، وكذلك في حالة شن عدوان ضد روسيا الاتحادية باستخدام الأسلحة التقليدية، إذا كان هذا العدوان يهدد وجود الدولة.

قرار استخدام الأسلحة النووية يتخذه رئيس روسيا الاتحادية".




:إقرأ المزيد
 
مفيش جديد .. مهو اكيد لو وصل الحال لتدمير الدولة لازم استخدام السلاح النووي .. نفس النظرية الاسرائيلية (عليا و علي اعدائي).
 
مفيش جديد .. مهو اكيد لو وصل الحال لتدمير الدولة لازم استخدام السلاح النووي .. نفس النظرية الاسرائيلية (عليا و علي اعدائي).
لا الجديد انه حتي اذا تم الهجوم باسلحة تقليدية و كان هذا الهجوم يهدد وجود الدولة سيتم استخدام النووي
 
عودة
أعلى