بالفيديو والصور.. صفقة المقاتلة "ميج 35" الروسية تحلق فوق السماء المصرية.. المنافس القوى لـ"إف 35" ا

بصراحه انا ما ابي اخرب موضوعك بالمناقشات
صدقني الميج35 لاتتفوق نهائيا على الراعم
الميج هي مشابهه الاف16 بلوك52 بكامل تسليحها
والاعضاء المصريين الغير عاطفين يعرفون هالشي تماما
هي تشبه اف 16 الامارتية فهي تمتلك رادار ايسا من نوع ZHUK-AE/FGA35 بمدي + 250 كم ضد هدف صغير المقطع الرادار و يرصد الاهداف الكبيرة من مدي يفوق 300 كم و يرصد السفن من مدي ابعد من 300 كم و يستطيع رصد 60 هدف و ضرب 8 منهم في وقت واحد و هذا غير متوفر في الصوفا او الراعم كما انها تمتلك محرك RD-33OVT بقوة دفع كبيرة + 20 الف رطل ( زوج من المحركات تتميز بالدفع الموجه في جميع الاتجاهات ) و هذا غير متوفر في الصوفا و الراعم و يجعلها تمتلك اقصي قدره على المناورة بقوة تحمل + 10 جي ! كما انها تمتلك تجهيزات الكترونية من الجيل الخامس من انظمة تحذير ضد الصواريخ الحرارية MAWS و انظمة تحذير رادارية RWRمتقدمه كما تمتلك منظومة حرب الكترونية ايطالية مدمجة بالكامل في البدن من صنع شركة الترونيكا الرائده في مجال الحرب الالكترونية كما انها تمتلك تسليح قوي جدا اهم ما فيه الصاروخ R-37 بعيد المدي الذى يتمتع بسرعة 6 ماخ و مدي اكبر من 300 كم و نظامي توجيه نهائي يصعب الافلات منها , كما انها تمتلك صاروخ ARM بعيد المدي اقوي من الهارم بكثير ( 260 كم )- بالاضافه الى تسليح مضاد للسفن قوي جدا كما يتيح لك الروس دمج اى تسليح عليها يعني لا تتفاجئ لو تسلحت بالمتيور و الميكا الى جانب R-77 و R-27 و ستكون طائرة ماهره جدا و تم فيها التغلب على عيوب السلاح الروسي الالكترونية بتزويدها بتقنيات اوروبيه و الاهم هو تخفيض مقطعها الراداري الى اقل من 1 م و مع دعمها بالاواكسي ستكون فشيخه بمعنى الكلمه .

20 مليار و بتقول عليا مفتري في الميسترال :D
موافقك في الميج 35 و الرافال و تحديث الاف 16
السو انا لا اعتقد دخولها الخدمه لسبب لو دخلت لن يكون هناك مشروع اقتناء لجيل خامس لما بعد 2025 حتى ( حتى بحسبةالجيان 31 و كلام احد اللواءات سابقا في احد المقابلات اوضح الرؤية المصريه للطيران الصيني المقاتل )

فا بالتالي براي لحد 2025 من 40-60 ميج 35
24 - 40 رافال
لو استكمل استلام الاف 16 و تحديث البلوك 40 حيكون لدينا في حدود 80 مقاتله اف 16 متطوره
الميراج 2000 لو حدث و تمت زيادته 18 - 30 مقاتله
نتحدث عن 200 مقاتله قويه و حديثه بنصف المبلغ

يبدو انك مش مفتري كفاية :D

هذه خطة على مدار 10 سنوات يا اخي وليس شراء قطعة واحدة
وتشمل تطوير شامل وكامل لقواتنا الجوية لمدة عقود قادمة
وتكلفك 2 مليار دولار سنويا
السو 35 ليست بديلا عن طائرة شبحية بحلول عام 2025 حيث اغلب الدول القوية عسكريا ستمتلك طائرة شبحية
لا بديل لنا عن طائرة شبحية .. والاقرب بالطبع هي الصينية .. فنحن وباكستان اول من سيحصل عليها من وجهة نظري بعد ان تكون جاهزة

لسا اخويا خالد
المسائل الفنيه اعتقد انتهت قد اختبرنا المقاتله بالفعل حسب الشركه رسميا ...لكننا فى حيره فى مساله الاعداد على ما اعتقد
حديث رئيس ميج يؤكد قرب انهائنا للامور
لكن لن اطمئن الا بتصريح رسمى من الشركه والتى لن تتردد فى اعلان ذلك حينها
اعتقد الاعداد ستكون بالتدريج 24 + يتبعها دفعات اخري كل دفعه 24 مثل الرافال لان هناك تقنيات جديده تظهر كل فترة اذا لم ندركها في الدفعه الاولي نركبها على الثانية .

ماذا عن الصوفا .. الا تعتقد ان الميج 35 بالرادار الجديد وكاملة التسليح افضل من الصوفا ؟

موضوع المقارنة بين المج والاف16 والاف15 والاف35 لن يوصلك الى اي نتجية لاسباب عديدة لانه ببساطة المج-35 لم تصمم لتماثل الف15 او ف35 بل لتسقطها .... لكن انا متاكد انه اذا توفرت للمج-35 نظام اواكس و رادارات مثل رادار س-300 للعمل معها وتحمل صواريخ حديثة فسيكون بامكانها مواجهة الطائرات الاسرائيلية بدون شك ولا يوجد سبب يمنعها من ان تسقط اي من تلك الطائرات وسيعتمد الامر على التدريب والتخطيط وعنصر الادراك .............

موضوع المقارنة بين المج والاف16 والاف15 والاف35 لن يوصلك الى اي نتجية لاسباب عديدة لانه ببساطة المج-35 لم تصمم لتماثل الف15 او ف35 بل لتسقطها .... لكن انا متاكد انه اذا توفرت للمج-35 نظام اواكس و رادارات مثل رادار س-300 للعمل معها وتحمل صواريخ حديثة فسيكون بامكانها مواجهة الطائرات الاسرائيلية بدون شك ولا يوجد سبب يمنعها من ان تسقط اي من تلك الطائرات وسيعتمد الامر على التدريب والتخطيط وعنصر الادراك .............

في وجود الاس 300 فانت تعني قدراتها الاعتراضية وانا لا اتحدث في تلك الجزئية
لكن اتحدث عن المقارنة بدون وجود وسائل مساعدة
يعني لو حصلت مواجهة جوية فوق البحر المتوسط مثلا فمن سيوقع خسائر اكثر بالاخر؟
اسرائيل مثلا تدخلت في سوريا بالراعم والصوفا فهل يمكن للميج 35 ان تفعل نفس الامر؟

[
يبدو انك مش مفتري كفاية :D

هذه خطة على مدار 10 سنوات يا اخي وليس شراء قطعة واحدة
وتشمل تطوير شامل وكامل لقواتنا الجوية لمدة عقود قادمة
وتكلفك 2 مليار دولار سنويا
السو 35 ليست بديلا عن طائرة شبحية بحلول عام 2025 حيث اغلب الدول القوية عسكريا ستمتلك طائرة شبحية
لا بديل لنا عن طائرة شبحية .. والاقرب بالطبع هي الصينية .. فنحن وباكستان اول من سيحصل عليها من وجهة نظري بعد ان تكون جاهزة

انا والله غالبان :( عايز حته لادير كلاس بس :cool:
مادام لا بديل عن الجيل الخامس ليه اجيب السو 35 واسيب الباكفا توجهي حاليا تعدد مهام بالدرجه الاولى و فترة عرض الاتنين قريبه نوعا ما بفارق سنتين الى ثلاث سنوات
و اخلي مشروع التصنيع مع الصين
و اوفر فلوس سرب السو 35

[

انا والله غالبان :( عايز حته لادير كلاس بس :cool:
مادام لا بديل عن الجيل الخامس ليه اجيب السو 35 واسيب الباكفا توجهي حاليا تعدد مهام بالدرجه الاولى و فترة عرض الاتنين قريبه نوعا ما بفارق سنتين الى ثلاث سنوات
و اخلي مشروع التصنيع مع الصين
و اوفر فلوس سرب السو 35

الباك فا لن تتاح لك قبل سنوات طويلة (اذا كانت السو 35 ستتاح لك بعد عدة سنوات) .. بخلاف ان امامها طابور طويل من المشترين
اما الصين فالطائرة تشبه كثيرا الاف 35 (خصوصا بعد سرقة اغلب تصاميمها) وستكون متاحة قريبا بنسخة تصديرية .. وتنوي الصين تصديرها لباكستان بالتوازي مع حصول الهند على الباك فا .. وهنا فرصتنا في الحصول عليها بحيث نتسلم بعضها في الفترة 2020 -2025

في وجود الاس 300 فانت تعني قدراتها الاعتراضية وانا لا اتحدث في تلك الجزئية
لكن اتحدث عن المقارنة بدون وجود وسائل مساعدة
يعني لو حصلت مواجهة جوية فوق البحر المتوسط مثلا فمن سيوقع خسائر اكثر بالاخر؟
اسرائيل مثلا تدخلت في سوريا بالراعم والصوفا فهل يمكن للميج 35 ان تفعل نفس الامر؟
مقتبس من الدرع المصري اسباب تفوق الميج 35
1- تمتلك رادار ايسا من نوع ZHUK-AE/FGA35 بمدي + 250 كم ضد هدف صغير المقطع الرادار و يرصد الاهداف الكبيرة من مدي يفوق 300 كم و يرصد السفن من مدي ابعد من 300 كم و يستطيع رصد 60 هدف و ضرب 8 منهم في وقت واحد و هذا غير متوفر في الصوفا او الراعم
2- تمتلك محرك RD-33OVT بقوة دفع كبيرة + 20 الف رطل ( زوج من المحركات تتميز بالدفع الموجه في جميع الاتجاهات ) و هذا غير متوفر في الصوفا و الراعم و يجعلها تمتلك اقصي قدره على المناورة بقوة تحمل + 10 جي
3- تمتلك تجهيزات الكترونية من الجيل الخامس من انظمة تحذير ضد الصواريخ الحرارية MAWS و انظمة تحذير رادارية RWRمتقدمه كما تمتلك منظومة حرب الكترونية ايطالية مدمجة بالكامل في البدن من صنع شركة الترونيكا الرائده في مجال الحرب الالكترونية
4- تمتلك تسليح قوي جدا اهم ما فيه الصاروخ R-37 بعيد المدي الذى يتمتع بسرعة 6 ماخ و مدي اكبر من 300 كم و نظامي توجيه نهائي يصعب الافلات منها , كما انها تمتلك صاروخ ARM بعيد المدي اقوي من الهارم بكثير ( 260 كم )- بالاضافه الى تسليح مضاد للسفن قوي جدا كما يتيح لك الروس دمج اى تسليح عليها يعني لا تتفاجئ لو تسلحت بالمتيور و الميكا الى جانب R-77 و R-27

باختصار الميج35 طائرة متفوقه جدا اقتصاديه الاستخدام و التشغيل مصنوعه من مواد مركبه وطلاء الرام تم فيها التغلب على عيوب السلاح الروسي الالكترونية بتزويدها بتقنيات اوروبيه و الاهم هو تخفيض مقطعها الراداري الى اقل من 1 م و مع دعمها بالاواكسي ستكون خصم لا يرحم

الباك فا لن تتاح لك قبل سنوات طويلة (اذا كانت السو 35 ستتاح لك بعد عدة سنوات) .. بخلاف ان امامها طابور طويل من المشترين
اما الصين فالطائرة تشبه كثيرا الاف 35 (خصوصا بعد سرقة اغلب تصاميمها) وستكون متاحة قريبا بنسخة تصديرية .. وتنوي الصين تصديرها لباكستان بالتوازي مع حصول الهند على الباك فا .. وهنا فرصتنا في الحصول عليها بحيث نتسلم بعضها في الفترة 2020 -2025

انا اختلافي معاك اني كدا في خلال 15 - 20 سنه حكون تقريبا ادخلت للخدمه اغلب الطرازات الموجوده عالميا :cool: ( رافال - ميج 35 - سو 35- ميج 29 ام2 - جيان 31 - F16 - و عندي ميراج 2000 - مشروع تصنيع - ... !) كتير جدا لا بل من المستحيل الافضل توفير الاموال لقطاعات اخرى و براي انتظار الباك فا نحن لسنا على عجله في امتلاك الجيل الخامس و الروسي افضل من الصيني

التعديل الأخير:
انا اختلافي معاك اني كدا في خلال 15 - 20 سنه حكون تقريبا ادخلت للخدمه اغلب الطرازات الموجوده عالميا :cool: ( رافال - ميج 35 - سو 35- ميج 29 ام2 - جيان 31 - F16 - و عندي ميراج 2000 - مشروع تصنيع - ... !) كتير جدا لا بل من المستحيل
مصر ستتعامل حتي 2020 مع ثلاث شركات فقط لوكهيدمارتين و داسو و ميج

اقصد م (متر ) معذرة
غلطت في حرف هتعلقولي المشنقه يعني :eek:

لا يا باشا الغلط مردود و بيحصل مع الكل
في حاجه تانيه عايز اسألك عليها المقطع الراداري المعلن للطائره ده و هي بكامل الحموله من الذخيره و الخزانات الاضافيه و لا لجسم الطياره فاضيه فقط

انا اختلافي معاك اني كدا في خلال 15 - 20 سنه حكون تقريبا ادخلت للخدمه اغلب الطرازات الموجوده عالميا :cool: ( رافال - ميج 35 - سو 35- ميج 29 ام2 - جيان 31 - F16 - و عندي ميراج 2000 - مشروع تصنيع - ... !) كتير جدا لا بل من المستحيل الافضل توفير الاموال لقطاعات اخرى و براي انتظار الباك فا نحن لسنا على عجله في امتلاك الجيل الخامس و الروسي افضل من الصيني

لا
شيل الميج 29 ومشروع التصنيع (واستبدله بتصنيع تدريجي للميج 35 لو هندخلها باعداد كبيرة)

هو احنا لحد قريب كنا بنشغل كام نوع ؟
(الاف 16 - الميراج 2000 - الميراج 5 - الميج 21 - جا 7 - اف 4)

في عام 2025 هنكون بنشغل
(الاف 16 - الرافال - الميج 35 - السو 35 - j31 - الميراج 2000)

مع ملاخظة ان الميراج 2000 وعدد كبير من الاف 16 سيكون حينها اقترب من الخروج خارج الخدمة

بالنسبة للجيل الخامس انا ارى ان القيادة المصرية تبدي اهتمام بالطائرة الصينية (وان كنت اتفق معك ان الروسي انضج)

لا
شيل الميج 29 ومشروع التصنيع (واستبدله بتصنيع تدريجي للميج 35 لو هندخلها باعداد كبيرة)

في عام 2025 هنكون بنشغل

مع ملاخظة ان الميراج 2000 وعدد كبير من الاف 16 سيكون حينها اقترب من الخروج خارج الخدمة

بالنسبة للجيل الخامس انا ارى ان القيادة المصرية تبدي اهتمام بالطائرة الصينية (وان كنت اتفق معك ان الروسي انضج)
بعد الرافال و الميج35 ستقوم مصر بالتوجه مباشره الي الجيل الخامس و غالبا سيكون من الصين

لا

في عام 2025 هنكون بنشغل

متفقين ;)

بعد الرافال و الميج35 ستقوم مصر بالتوجه مباشره الي الجيل الخامس و غالبا سيكون من الصين

يعني انت متفق معايا لكن مختلف فقط حول السو 35
ممكن .. لكن اعتقد اننا محتاجين طيارة سيادة جوية واعتقد ان الجيش مهتم بيها جدا

سؤال مهم لو سمحتم هو الاف 35 والاف 22 هل من الممكن رصدهم عند الاقلاع من المطارات بواسطة ال اس 300 و اس 400

وهل تختلف قدرة الرصد وهى فى حالة الاقلاع عنها وهى فى الاجواء

عودة
أعلى