قوات دفاع بحرينية دعماً للأردن

نشمي

مراسلين المنتدى
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
2,760
التفاعل
13,041 20 0

قوات دفاع بحرينية دعماً للأردن
142491_22_1424003431.jpg

قوات بحرينية - أرشيفية
خبرني - قررت البحرين دعم الأردن بقوات من قوة دفاع البحرين في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين البلدين والتزاما بجهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وفق ما نشرته وكالة أنباء البحرين بنا الأحد.
وقالت الوكالة " تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أنه وفي إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب فقد قررت مملكة البحرين دعم الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بقوات من قوة دفاع البحرين ضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ ."
يشار إلى أن قوات درك أردنية تتواجد في البحرين في إطار برامج تنسيقية تدريبية لتبادل الخبرات ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية سابقا.


 
شيء جميل ان نري هذا التعاون بين البلدان العربية


البحرين بالذات حرقه اتباع من ادام الله ظله العرب
 
يبدو انه سيكون هناك عملية برية واسعه

والقوات البحرينية لدعم هذه العملية البريه بشكل أو بأخر
 
اليس من الافضل الدعم الجوي ؟

اعتقد البحرين من الدول المشاركة في التحالف و هذا ما كان متداول بداية التخالف هو مشاركة الامارات و الممملكة و البحرين و قطر بدعم لوجستي ،،
 
أعلنت البحرين اعتزامها إرسال قوات لدعم الأردن، وقالت القيادة العامة لوزارة الدفاع البحرينية في بيان نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) اليوم: "قررت مملكة البحرين دعم الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بقوات من قوة دفاع البحرين ضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ".

وأشار البيان إلى أن إرسال القوات يأتي في إطار "التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية ، واستنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك".

غير أن البيان لم يوضح حجم القوات التي سيتم إرسالها أو موعد إرسالها، كما تعذر الاتصال بمسؤولي البحرين العسكريين على الفور للتعقيب.
 
اهل الخليج اهل العزه والكرامه ودائما متواجدين في اصعب المواقف ولا ننسي حرب اكتوبر
لا نستطيع أن نقول غير ذلك .ولكن باستثناء دويله لا داعى لذكرها لأن قوانين المنتدى لا تسمح بالأساءه لأي دوله عربيه مع أنها ليست عربيه . ولكن يجب علينا ان نحترم قوانين هذا المنتدى العظيم.
 
كل الشكر و التقدير لاخواننا في البحرين شعبا و قيادة وحكومة ...
 
أهل نخوة وشهامة ..برغم صغر مساحة الدولة وقلة الامكانات الا انهم حاظرين وجاهزين للدعم بأي وقت .


عبدالرحمن العنزي @عبدالرحمن العنزي
:D ليش التحطيم .

ضحكت من تعليقك وكمان اول تعليق هههههههههه

لابد ان هناك تفاوت في الامكانات من دولة لأخرى ـــ كلاً يدعم بقدرته .
 
وصلت ظهر أمس الأحد (25 فبراير/ شباط 2015) مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب.

وتأتي مشاركة قوة دفاع البحرين في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ.

كما تعكس الخطوة دعم البحرين ووقوفها التام والثابت مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الإرهاب ودحره بجميع صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته.

وكان في مقدمة مستقبلي القوات عدد من كبار الضباط والمسئولين في القوات الأردنية الشقيقة.


المصدر :
 
عودة
أعلى