تفاصيل عملية القبض على سفينة جلوبال سكاي التى قامت بها الوحدة 777

احمد

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
1,430
التفاعل
2,193 2 0
الدولة
Egypt
نكشف القناع عن إحدى عمليات القوات الخاصه وهى عمليه القبض على السفينه جلوبال إسكاى بتاريخ 3/6/1998 م ,, واسأل الله ان يحفظ مصر من كيد اعدائها .


عمليــة جلوبـال اسكـــاى خليج السويس 3/6/1998

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- في غضون عام 1998 تكررت ظاهرة هروب السفن التجارية و المدنية من الموانئ المصرية
( الأسكندرية — بورسعيد — السويس ) و ذلك بغرض الإمتناع عن سداد الرسوم الجمركية المقررة و كذلك رسوم الخدمات المقدمة لهذه السفن و فرارها إلى خارج المياه الأقليمة المصرية مما نال من هيبه جمهوريه مصر العربيه.
2 – بتاريخ 2/6/1998 تمكنت السفينة القبرصية جلوبال اسكاى ( سفينة تجارية ) من الهروب من ميناء السويس البحرى و على متنها 32 بحار بعد الحجز عليها لإمتناع قبطانها عن سداد الرسوم الجمركية الدولية المقررة (600 ألف دولار) وذلك عن
طريق قيامة بالتسلل ليلا مع رفعه لعلم دولة بنما للتضليل .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
– أعمال السلطات المصرية :-
1 – بتاريخ 2/6/1998 قامت هيئة قناة السويس بإبلاغ الجهات الأمنية المعنية بالدولة بحادث هروب السفينة مع التأكيد بأن مثل هذه الواقعة تكررت مرتين خلال شهر مايو و لم يتم القبض على أطقم هذه السفن .
2- قامت القوات البحرية بدفع مدمرة إلى موقع السفينة للسيطرة على تحركاتها كما تم دفع قارب صغير يحمل طاقم من القوات البحرية بمهمة زيارة السفينة و التفتيش عليها طبقا لقواعد القانون الدولي .
3 – قام قبطان السفينة بعدم الأستجابة لمطالب القوات البحرية و أطلق نيران تحذيرية على طاقم الزيارة و أستخدم جهاز اللاسلكي الخاص بالسفينة في التطاول علي القيادة السياسية للدولة وأعلن عن رفضه الإستسلام و كذا إمتناعه عن سداد الرسوم الجمركية الموقعة وهدد بتصعيد الموقف ضد البحاره المرافقين حال عدم السماح له بالهروب من المياه الإقلايميه المصريه .
4 – سعت 1200 يوم الأربعاء الموافق 3/6/1998 تم رفع درجة إستعداد الوحدة 777 قتال لتنفيذ مهمة القبض على السفينة جلوبال اسكاى و إخضاع طاقمها و إجباره على الأنصياع للقوانين المصرية تمهيدا لتقديمه للمحاكمة و ذلك بعدما تبين قيام قبطان هذه السفينة بتكرار هذه الواقعة في العديد من الموانئ .
5 – سعت 1850 تم أقتحام السفينة الهاربة جلوبال اسكاى بمعرفة عناصر الوحدة 777 قتال بالتعاون مع القوات الجويه والبحريه والقبض على طاقمها و تسليمه للسلطات المعنية بالدولة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تم تنفيذ عملية الأقتحام كالأتى :-
1- فريق الأقتحام رقم (1) ” يرتدى الزى المدنى ” بمهمة إقتحام السفينة بواسطة الأبرار الجوى بالطائرة الهليكوبتر رقم (1) و القبض على القبطان و السيطرة على مساعديه
2- فريق الأقتحام رقم (2) ” يرتدى الزى الأسود ” بمهمة التفتيش و السيطرة على البحارة و تم دفعه بإستخدام لنش بحرى سريع .
3- فريق الأقتحام رقم (3) ” يرتدى الزى المدنى ” بمهمة تأمين تنفيذ العملية والعمل كفريق أحتياطي جاهز للدفع طبقا للموقف و ذلك بتواجدهم بالطائرة الهليكوبتر رقم (2).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نتائج العملية :-
1-القبض على قبطان السفينة الأوكرانى و طاقم القيادة (3 فرد) و السيطرة على السفينة و تسليمها للسلطات .
2 -السيطرة على البحارة البالغ عددهم 32 فرد من ضمنهم سيدتين .


 
عودة
أعلى