الدبابة الايطالية ( Of_40) ماشي حالها!!!!!!!

التفاعل
48 0 0
الدبابة الايطالية ( Of_40) ...

الدبابة OF-40

سنه الدخول للخدمه : 1980
النوع : دبابه قتال رئيسيه من انتاج شركه OTO Melara الايطاليه
الطاقم : 4
الوزن الكلي اثناء الواجبات القتاليه : 45.5 طن
الطول الكلي : 9222 ملم
طول الشاصي : 6898 ملم
العرض الكلي : 3510 ملم
الارتفاع الكلي : 2450 ملم
التسليح :
المدفع الرئيسي من عيار 105 ملم و 2 رشاش من عيار 7.62 ملم بقابليه دوران 360 د.
الدبابه تحمل 57 قذيفه للمدفع الرئيسي و5700 اطلاقه للرشاشين ,قوة المحرك 830 حصان من نوع 838Ca M500 V-type من 10 اسطوانات يعمل على وقود الديزل مصنوع من قبل شركه MTU الالمانيه والسرعه 60 كلم \ساعه على الطرقات المعبدة والاستقلاليه تبلغ 600 كم . زاويه الانحدار والتي تسطيع الدبابه عبورها تبلغ 60 د والحاجز الافقي 1.1 وخندق بعمق 3 م .
نضام التحكم بالنيران يحتوي على جهاز تصويب ومقدر المدى ليزري يتحكم به بصريا من قبل الرامي ,وتحتوي الدبابه على كومبيوتر معالج للبيانات الكتروني بالستي , وللقائد امكانية تكبير الهدف الى 8 مرات عن طريق الاجهزة البصريه التي تحتوي على نظام رؤيا ليليه ذات قناه واحده .يمكن تركيب مدفع رشاش مضاد للطائرات من عيار 7.62 ملم ويحتوي البرج على صفوف من قاذفات القنابل الدخانيه التي تستخدم للتمويه, وتحتوي على اجهزة اتصال ونظام الي لمنع الحرائق وجهزها المصممون لتعمل في البيئات الحاره بفلاتر للهواء ونظام تكييف للطاقم وكيفوا المحرك لذلك . في عام 1981 عملت الشركه المصنعه على تطوير نظام اطلاق الدبابه ومنع اهتزاز المدفع الرئيسي عن الحركه الغير مرغوبه اي عدم اهتزاز المدفع اثناء الحركه,وتطوير نظام اطفاء الحرائق بتزويدة بحاسوب بالستي من صنع شركه Oficine Galileo الذي يقوم بحساب درجه الحراره الخارجية والداخليه ودرجه حراره المحرك وشمل التطوير تجهيز نظام التحكم بانيران بحاسوب بالستي,
تحتوي الدبابه على 7 عجلات مع 3 عجلات احتياطيه للاسناد .
تم تصدير الدبابه الى عدد من دول العالم من بينها الامارات العربيه المتحدة والتي طورت الدبابه في الاونه الاخيره من المستوى mk 1 الى mk 2 .

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
سبقو رايت صور للدبابة ولكن اظن انها تحتاج لتطوير كبير مثل المدفع واجهزة الرؤية كما ان شكل البرج يجعله هدف سهل ربما هي مشروع مكلف للتطوير
لكن بها بعض المميزات كالوزن الخفيف وتحميل 57 قذيفة وهو عدد كبير ولا انسى توجيه الشكر لصاحب الموضوع المميز

;r$ jvmj hg$fhf, lmhkih gg$fhf, hghp$e

موضوع عن الدبابة الايطالية رائع جدا يزن شامية سؤالي هل تحتفظ الجيوش العربية بهذا النوع من الدبابات

موضوع جميل وبصراحة اني احب المواضيع البسيطة التي تعطي معلومات منتوعة وسؤالي هل ما زالت الدبابة بالخدمة وبصراحة الدباباة غير معروفة استطيع ان أخمن ان المشروع لم ينجح النجاح الكبير وخاصة بعد استيراد الأيطاليين دبابات فرنسية.

اخي الزعيم بصفتك مراقت اتمنى تلغي هادي المشاركة وتمسحها لاني اضفتك المشاركة مرفقة بكم صورة زيادة بنفس المكان ولنفس الدبابة بس كان نافصها الصور واتمنى انو اشوفك تعليقاتك الرائعة هناك والف شكر عزيزي

اخي الزعيم بصفتك مراقت اتمنى تلغي هادي المشاركة وتمسحها لاني اضفتك المشاركة مرفقة بكم صورة زيادة بنفس المكان ولنفس الدبابة بس كان نافصها الصور واتمنى انو اشوفك تعليقاتك الرائعة هناك والف شكر عزيزي

ما في داعي الحذف سأضيف الصور هنا اخي العزيز .

الف شكر لتعاونك انا نزلت المشاركة وانا باكل قطايف لهيك عيوني عسلو مع القطر.. تفضل معي

الف شكر لتعاونك انا نزلت المشاركة وانا باكل قطايف لهيك عيوني عسلو مع القطر.. تفضل معي

ههههههههههههههههههههههه اذا كان هيك المرة القادمة حذاري تضع صورة القطايف بدل صورة السلاح
تسلم على الموضوع اخي يزن والصراحة انا وجدت صورة منتشرة بالمنتديات عن الدبابة تقول انها موجودة بالجزائر ولكن الاخوة نفو الامر الا انني بقيت ابحث عن البلد المصنع للدبابة الى ان اتحفتنا اليوم بالموضوع الجميل بارك الله فيك والصراحة لم اكن اتوقع ان تكون ايطالية

عودة
أعلى