المؤبد لظابطى موساد والحبس لمصري فى قضية تخابر

Commander

عضو
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
763
التفاعل
2,855 0 0
الدولة
Egypt
mE9XJU.jpg

قضت محكمة جنايات بورسعيد، فى جلستها التى عقدت مساء اليوم برئاسة المستشار ممدوح عبد الدائم، بمعاقبة محمد على عبد الباقى حسنين (مدير فرع شركة خدمات ملاحية ببورسعيد ـ محبوس احتياطيا) بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة ضابطى جهاز الاستخبارات الإسرائيلى (الموساد) بنيامين شاؤول ويدعى حركيا "منصور" وديفيد مائير (هاربان) بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهما، وذلك لإدانتهم بالتخابر على مصر. وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين فى شهر يوليو من العام الماضى إلى محكمة الجنايات، فى ختام التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، التى أسندت إليهم تهمة التخابر على مصر لصالح المخابرات الإسرائيلية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد. وكان جهاز المخابرات العامة قد رصد كافة تحركات وأنشطة المتهم المصري، وسعيه للتخابر مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية ومقابلاته معهم وإمداده لهم بالمعلومات، حيث تم إلقاء القبض عليه بعد إجراء التحريات اللازمة، التى قطعت بارتكابه تهمة التخابر. ونسبت النيابة فى تحقيقاتها إلى المتهم المصرى أنه طلب وأخذ مبالغ مالية ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية مقابل القيام بعمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد ، وكذلك السعى لدى المخابرات السورية وميليشيا حزب الله اللبنانى والمخابرات الإيرانية، لتقديم معلومات إليهم. وكشفت التحقيقات ـ التى أشرف عليها المستشار الدكتور تامر فرجانى المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا ـ عن سعى وتخابر المتهم الأول فى القضية (المصرى الجنسية) مع عناصر من المخابرات الإسرائيلية، وإمدادهم بمعلومات من شأنها الإضرار بالأمن القومى المصرى، والمصالح العليا للبلاد، وذلك مقابل مبالغ مالية ، وسعى للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية خلال النصف الأخير من عام 2011 من خلال الدخول على مواقع تخص أجهزة الأمن الإسرائيلية، وإرسال رسائل إليها، وترك بيانات وعنوان بريده الإلكترونى ورقم هاتفه ، مدعيا أن لديه معلومات هامة وسرية محل اهتمامهم.


 
السجن 10 سنوات لـ جاسوس بورسعيد والمؤبد لضابطى الموساد

73.jpg


قضت محكمة جنايات بورسعيد الدائرة الثالثة برئاسة المستشار ممدوح عبد الدائم وحضور ممثل النيابه محمود حجاب بمعاقبة الجاسوس المصرى محمد على عبد الباقى حسنين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وبمعاقبة ضابطى الموساد "بن يمين شائول" ودافييد مائير بالسجن المؤبد "غيابيا" وذلك لاتهامهم بالتخابر لصالح اسرائيل .

كان المستشار هشام بركات النائب العام قد أحال المتهم محبوسا إلى الجنايات بعد أن كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابة قيام المتهم بالسعى للتخابر مع جهاز الموساد الإسرائيلى خلال الفترة من 2011 حتى 2013 وذلك بإرسال بيانات ومعلومات سرية لجهاز الموساد عن ميناء بورسعيد البحرى والمجرى الملاحى بقناة السويس والسفن المارة بها، كما سعى للتخابر مع حزب الله اللبنانى والجيش العلوى السورى وقام بإرسال بيانات لهم عن الأسلحة والجماعات التي تسعى للسفر إلى دولة سوريا وعن الأسلحة التي يتم تهريبها إلى سوريا.

 
اليس غريبا نيابة امن الدولة تقول ( كما سعى للتخابر مع حزب الله اللبنانى والجيش العلوى السورى وقام بإرسال بيانات لهم عن الأسلحة والجماعات التي تسعى للسفر إلى دولة سوريا وعن الأسلحة التي يتم تهريبها إلى سوريا. )

الواضح ان الدولة المصرية اصبحت تتعامل مع الجيش النظامي السوري باسلوب اخر
 
المصطلحات ليست مقياس فهي بهارات جرايد
اما الحكم فأستغرب لماذا ا تكون عقوبة التجسس الاعدام في وقتي السلم والحرب
 
اعتقد ان العقوبة خفيفة جداً ومن وجهة نظري لابد للجاسوس المصري بالذات الإعدام وهذا اقل ما يصدر عن المحكمة فليس بعد التجسس حاجة اخرى وكيف بعد العشر سنوات سيقابله اهله وناسه بل وهل يقبله المجتع بينه مره اخرى ؟؟
 
عودة
أعلى