الف مبروك صفقة لمصر من ايطاليا تشمل مروحيات وطائرات بدون طيار واجهزة مراقبة للسواحل

الف الف مبروك...الحمد لله لقد انتظرت اليوم الذى ارى فيه ولو صفقه واحده من الصفقات ذات العيار الثقيل ولكت اتت لنا القياده الجديده بمجموعه من الصفقات توقف القلب!!!!!
براحه يا جماعه ده احنا عيال غلابه منستحملش كل ده...مش مره واحده كده...

اظن ان موضوع الطائرات بدون طيار غير صحيح او على الاقل طائرات مسلحه..لو كانت للمراقبه فهذا اوقع واقرب للحقيقه...
انا ارى ان الصفقات مع ايطاليا ستنحصر على الفريم الايطاليه وطائرات هيليكوبتر تعمل على الفريم....وانا اتمنى الجميله..NH90..بأعداد محترمه ونسخيتها البحريه والعاديه...لاستبدال الطائره الكوماندو واخراجها من الخدمه....

لا اعلم هل من الممكن ان يتم نقل تكنولوجيا تلك الطائره فى مصر ام لا...ولكن انا اتمنها بشده فهيا تحفه بما تعنيه كل الكلمات...
لا اعتقد وجود امكانيه نقل تقني اخي الكريم فاقصي كميه ممكن ان تتعاقد عليها مصر لزوم 4 فريم و 4 جاويند سيكون عدد محدوده جدا

وزير الدفاع يبرم صفقة تسليح مع نظيرته الإيطالية

كشفت مصادر عسكرية النقاب عن اتفاقية التسليح التي وقعها وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، مع نظيرته الإيطالية، روبرتا بينوتي.

ولفتت المصادر إلى أن صبحي، شهد صباح اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، شملت الاتفاق على صفقة عسكرية، تتضمن حصول مصر على أجهزة لمراقبة السواحل، بجانب تدريب مشترك، وتبادل بعثات عسكرية، والتصدي للهجرة غير الشرعية، إضافة إلى تدريب بحري مشترك لمكافحة أعمال التهريب والقرصنة، كما تم بحث إمكانية حصول مصر على طائرات دون طيار ومروحيات، في إطار التعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن وزير الدفاع بدأ جولة عسكرية على رأس وفد رفيع المستوى إلى إيطاليا تستغرق عدة أيام، وذلك لحضور أحد المؤتمرات الهامة العسكرية في روما وبدء مباحثات حول توقيع اتفاقيات في برامج التسليح بين الجانبين.

لا اعتقد وجود امكانيه نقل تقني اخي الكريم فاقصي كميه ممكن ان تتعاقد عليها مصر لزوم 4 فريم و 4 جاويند سيكون عدد محدوده جدا
الفريم الاطيالية تحمل 2 وهناك الكوماندوا التي دخلت اخلدمة في 1974 وتحتاج لبديل

الفريم الاطيالية تحمل 2 وهناك الكوماندوا التي دخلت اخلدمة في 1974 وتحتاج لبديل
4 للعمل علي الجاويند الجاويند
2 للعمل علي 2 الفريم
4 للعمل علي 2 الفريدا
6 بديلا عن عدد 6 كوماندو مكافحة الغواصات Sea king mk47
الاجمالي 16 مروحية فقط

عودة
أعلى