تركيا تستضيف مناروات بحرية بمشاركة الناتو

عاشق فلسطين

عضو مميز
إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
604
التفاعل
2,089 0 0
aa_picture_20140508_2265759_web-jpg20141119143729.jpg



إزمير/خليل شاهين/الأناضول

تستضيف تركيا في الفترة 21-30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري مناورات بحرية تشارك فيها القوات البحرية والجوية التركية وأخرى من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلى جانب خفر السواحل التركي.

وأفادت البحرية التركية، في بيان على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أن الهدف من المناورات التي ستجري في خليج إزمير، غرب تركيا، هو قياس جاهزية القوات في التعامل مع الألغام، وتخطيط العمليات في هذا الإطار، وتنفيذها، وتقديم التدريب والتأهيل في العمليات التي تحتّم استخدام الألغام.

ومن المقرر أن تشارك في المناورات عدة قطع تابعة للبحرية التركية منها فرقاطة، و4 سفن صائدة للألغام، و3 سفن كاسحة للألغام، وسفينة قيادة وسيطرة، وزورق دورية، وسفينة كانسة للألغام، وفريق ضفادع بشرية، كما تشارك في المناروات مقاتلتان حربيتان، ومروحية، وطائرة نقل من طراز هيركوليز" C-130 "، فضلا عن زوراق لخفر السواحل.

ويشارك في المناورات بصفات مختلفة كل من ألمانيا، وبلغاريا، وبريطانيا، وإيطاليا، واليونان، والولايات المتحدة، وأذربيجان، وبنغلاديش، والجزائر، وجورجيا، وقطر، ولبنان، وكوريا الجنوبية، وباكستان، وتشيلي.

 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1416389788-sdarabiaturkey.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
تسعى القوات البحرية التركية إلى حماية مصالحها المائية في شرق المتوسط، وعمليات التنقيب عن النفط والغاز التي تجريها السفن التركية في تلك المنطقة. على هذا الإثر، قادت تركيا مناورة مشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية في شرق البحر المتوسط.

فقد شهد الشهر الماضي نشر الجيش التركي عدداً من الألوية والآليات العسكرية في المناطق الحدودية، وأجرى عدة مناورات للتأكد من جاهزية قواته التي ترابط في المنطقة بانتظار أية احتمالات ترافق تطورات الوضع السوري.

وفي تفاصيل المناورات البحرية "مافي بالين - 2014" التي جرت في شرق البحر الأبيض المتوسط من 6 حتى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فقد شاركت فيها مدمرة الصواريخ الموجهة يو أس أس كول USS Cole (DDG 67) وطائرة P-3C Orion التابعتان لسرب الدورية الرابع (VP-4).

وقامت الأصول الأميركية بالعمل إلى جانب القوات البحرية الدولية لتطوير التوافقية العملانية والكفاءة في سيناريوهات الحرب المضادة للغواصات.

ويقام تمرين "مافي بالينا" كل عامين بقيادة تركيا للتدرب على الحرب المضادة للغواصات بمشاركة حلف شمال الأطلسي والقوات الإقليمية في شرق المتوسط الهادفة إلى زيادة الكفاءات التكتيكية للوحدات المشاركة. وتسمح هذه التمارين للقوات الثتائية بالاستجابة لتهديدات عمق البحار.

وتدل مشاركة مدمرة الصواريخ الموجهة يو أس أس كول وسرب الدورية الرابع (VP-4) على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع حلفائها لتعزيز الأمن والاستقرار في البحار بالإضافة إلى الجهوزية والقدرة البحرية. وتلعب المدمرة كول دوراً متعدد المهام في عمليات الأسطول السادس الأميركي الذي يقع مقره في نابلز في إيطاليا، للحفاظ على الأمن البحري الإقليمي وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ ودعم المهام الإنسانية وتنفيذ مهام التدريب الثنائي ودعم عمليات حلف شمال الأطلسي وانتشاره لدعم مصالح الأمن القومي في أوروبا.

وخلال المناورة، قال قائد القوات البحرية التركية بولاند بوسطان أوغلو أن الأوامر التي حولتها رئاسة الوزراء التركية الى قائد الاركان قام بدوره بنقلها إلينا للتدخل عند الضرورة ردا على أي استفزازات او تحركات او مساس بالحقوق المائية لتركيا ولجمهورية قبرص الشمالية.

وأشار بوسطان اوغلو إلى أن القوات البحرية التركية ستحمي مصالح تركيا المائية في شرق المتوسط والسفن التركية التي تقوم بعمليات التنقيب عن النفط والغاز هناك. وفي سؤال عن التوتر في جنوب قبرص، قال أوغلو إن البحرية التركية تحمي فرقاطة بارباروس المشاركة في المناورة، وتبعد سفن قبرص اليونانية عنها 900 كلم ما يجعلها في أمان.

الجدير بالذكر أن قمة ثلاثية عقدت مؤخراً في القاهرة وشملت اليونان وقبرص اليونانية الى جانب مصر وناقشت ما سمي بالاستفزازات التركية في شرق المتوسط

 
المناورات اعتياديه و التوركش يحاولون توجيهها اعلاميا ضد التحالف المضاد للاطماع التركيه فى سرقة غاز المتوسط
- مصر لا تريد اخذ شيئ من مياه الاتراك الاقتصاديه ولا نطمع فى سرقة الغير و لكننا سنحافظ على حقوقنا
- مجريات الاحداث واضحة الاتراك روجوا لخرائط مزورة من خلال قطيعهم و عملائهم لمحاولة نقض اتفاقية تقسيم الحدود و ترسيمها لانهم غير موقعين على اتفاقية تحديد المياه الاقتصاديه ظنا منهم انهم سيحصلون على اكثر من حقهم فى اكثر من 200 ميل
- ستنقب مصر عن الغاز فى مياهها الاقتصاديه 200 ميل و لن يوقفنا احد و صواريخنا تطال السفن التركيه فى مرافئها قبل حتى ان تغادرها و الفاهم يفهم اللى جنبه ...
 
عودة
أعلى