الملك محمد السادس يزور الصين في 28 نونبر

keYSeR Söze

عضو
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
1,145
التفاعل
413 0 0
الملك محمد السادس يزور الصين في 28 نونبر

201312241628593775.jpg


ينتظر أن يزور الملك محمد السادس بكين يوم 28 نونبر الجاري، في رحلة تدوم بضعة أيام، من أجل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب والصين، حسب ما علمه Le360 يومه الثلاثاء من مصادر دبلوماسية صينية بالرباط.

خلال مقامه ببكين، سيلتقي العاهل المغربي بالرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى جانب مجموعة من المسؤولين الكبار.




King Mohammed VI to Visit China on 28 November

Rabat- King Mohammed VI of Morocco is expected to visit China starting from November 28, according to Le360.

The visit of the Moroccan monarch comes almost a year after he had received an invitation from the Chinese President Xi Jinping.

The King had welcomed the invitation and voiced satisfaction at the important perspectives that this visit will open for relations between the two friend countries.

He had also underscored the particular relationships between Morocco and China and their constant evolution to better meet the two countries’ specific needs.

The visit was initially scheduled for last June but was delayed.

During an audience with King Mohammed VI earlier this month in Fez, aid Chairman of the National Committee of the Chinese People’s Political Consultative Conference (CPPCC) Yu Zhengsheng, said that he king’s upcoming visit to the People’s Republic of China will promote cooperation between the two countries.

“I am sure that the upcoming visit by HM the King to China will be crowned with huge success and will promote our bilateral cooperation in all areas,” he said.

© Morocco World News. All Rights Reserved. This material may not be published, rewritten or redistributed.
 

المرفقات

  • upload_2014-11-18_19-3-27.jpeg
    upload_2014-11-18_19-3-27.jpeg
    15.1 KB · المشاهدات: 36
الصين قبل روسيا اذا

ان شاء الله خير على المغرب

و يترقب زيارة الهند و تركيا بعد موافقة الملك
 
مالذي يجعلكم متأكدين من توقيع صفقات هل تأكد مرافقة جنرالات للملك في زيارته ؟
الصين تعرض الكتير من الاسلحة المميزة باتمنة معقولة
 
مالذي يجعلكم متأكدين من توقيع صفقات هل تأكد مرافقة جنرالات للملك في زيارته ؟
الصين تعرض الكتير من الاسلحة المميزة باتمنة معقولة

هــذه الزيارة تاتي في ظروف خاصــة و تاجيلها مرتين الى جانب الزيارات المتكررة للمسؤولين الصينيين و منهم مسؤولون عسكريون رفيعون للمغرب ينم على الطابع الاستثنائي و الاعداد الجيـد و العميق لملفات الشراكة و التباحث بين البلديــن .. أضف الى ذلك التنامي المضطرد لمقتنيات المغرب العسكرية من الصين و مشاركة الصين بقوة في معرض مراكش الاخير .. لا اتصور ان يذهــب الملك هناك و يعود دون عقود أسلحــة هههههههههه
 
هــذه الزيارة تاتي في ظروف خاصــة و تاجيلها مرتين الى جانب الزيارات المتكررة للمسؤولين الصينيين و منهم مسؤولون عسكريون رفيعون للمغرب ينم على الطابع الاستثنائي و الاعداد الجيـد و العميق لملفات الشراكة و التباحث بين البلديــن .. أضف الى ذلك التنامي المضطرد لمقتنيات المغرب العسكرية من الصين و مشاركة الصين بقوة في معرض مراكش الاخير .. لا اتصور ان يذهــب الملك هناك و يعود دون عقود أسلحــة هههههههههه
وماذا سيتم التعاقد عليه ؟ الصين سوق كبير للسلاح
 
وماذا سيتم التعاقد عليه ؟ الصين سوق كبير للسلاح

حســب احتياجــات المغرب الدفاعيــة و درجــة رغبتــه في تعزيز العلاقات .. الصينيون عرضوا علينا FC 1 مع نقل التكنولوجيا الى جانب ذخائر ذكيـة و درون مسلـح و العديد من الأشياء الاخرى و لا ندري مصير العرض .. ما يمكننـا اقتناؤه سيكون بدرجـة كبيرة انظمة دفاع جوي و راجمات صواريخ و نظام دفاع ساحلــي ..
 
انضمت دفاع ساحلي أمر شبه أكيد خصوصا مع الإكتشافات النفطية المتوقعة على سواحل المملكة
 
المغرب طالما رفض استثمارات صينية مهمة فوق أراضيه ولعل أهمها مدينة صناعية كانت الصين تنوي انشائها في المغرب..
وكان هذا من أجل الحفاظ على العلاقات المميزة مع الاتحاد الأوروبي بالخصوص.

الآن الموقف اختلف.. جودة العلاقات المغربية الأوروبية ليست كما في السابق.. يتجلى هذا في عدد من السياسات الأوروبية التي مست مصالح المغرب.. لعل أهمها التضييق على الصادرات الفلاحية المغربية بسبب عدم قدرة المنتجات الفلاحية الأوروبية - الإسبانية بالخصوص على منافستها في الجودة والثمن ! ولن يكون مستبعدا أن يكون هذا التضييق ناتج عن سوء العلاقات المغربية الفرنسية.. لأنه كما تعلمون الحرب الإسبانية على الصادرات الفلاحية المغربية لأروبا هي حرب قديمة.. لكنها لم توتي أكلها في السابق لأن فرنسا كانت تدافع في أروبا على المصالح المغربية مقابل حفاظ المغرب على المصالح الفرنسية...

قلنا في السابق أن المغرب أصبح يراهن على الصين وروسيا.. لهذا ترقبوا في هذه الزيارة إبرام شراكة استراتيجية مع الصين "مرتكزة على كل الجوانب المرتبطة بالاستثمار والتنمية والأمن، إضافة إلى الجوانب الثقافية والتكنولوجية...".. حسب التصريحاات الرسمية لوزير الخارجية خلال زيارته للصين الصيف المنصرم.. والتعاون العسكري أكيد سوف يكون له نصيب خصوصا بعد ما رايناه من مشاركة صينية متميزة في معرض مراكش للطيران وعرضها المغري للمغرب في نقل التكنولوجيا العسكرية..
 
بالتوفيق لمغربنا الجميل اتمني اقتناء منظومة الدفاع الجوي s300 الصيني بجانب صواريخ بحريه فالصين تمتلك تشكياه بحريه جميل ويعتمد عليها خصوصا في تقنية الصواريخ وستكون مدخل لصفقات اكبر اهميه واستراتيجيه مستقللا للمغرب كصواريخ بالستيه او صواريخ تطال العمق الاسباني وكذلك هذا يشجع وبقوه في نقل التكنولوجيا وتوطينها والاهم هو مقاتلة سلاح جوي صينيه تكون رأس حربه او ند لسلاح الجو الأسباني مما سيقلص الفجوه المتباعده بين سلاح الجو الاسباني والمغربي بل سيقلص الفجو بين اسلحة جو في المنطقه فًًًأن الأون تتجه المغرب الي الكورفتات والفرقاطات الصينيه فهي في تطور وتحديث مستمر وسعرها مناسب تستطيع المغرب بثمن قطعه غربيه مثلا شراء قطعتين صينيه والمال شئ مهم جدا وحيوي للمغرب لان المغرب مهتميه يضا بالجانب الاقتصادي والبنيه التحتيه ورفع مستوي المعيشه وتقليل نسب الفقر ورفع المستوي الاقتصادي للبلاد وهي تسير وفق خطوات ثابته وناجحه ومشاريع استثماريه وتنمويه كبيره لذلك التعاون مع الصين سيوفر كثير من الأموال عن السلاح الغربي عموما والفرنسي والامريكي خصوصا كذلك السلاح الصيني به سهولة الاستيعاب و مرونه وسلاسه في نقل التكنولوجيا والدعم اللوجيستي وقطع الغيار وغيرها كما ستكون بوابه للدخول بقوه لسوق السلاح الروسي فأتمني تغير في التسليح البحري المغربي يبتعد به عن الاوربي فالمغرب يمتلك تشكيله غربيه كافيه في البحريه فأن الأون لتنويع ولن يكون هناك افضل من الصيني والروسي بعد ذلك حتي لاتكون البحريه المغرب اثيرو الغرب خصوصا وان اي معارك بحريه محتمله مع اسبانيا سيكون هناك تدخل غربي ادناه هو حظر السلاح وقطع الغيار والدعم الفني او علي الاقل التضيق والتلكوء وكذلك الصين قوه اقتصاديه واستثماريه صااااعده بقوه فلذلك يجب استغلال ذلك واقتناص الفرص والمغرب بلد واعد ومؤهل لكثير من المشاريع الاستثماريه الكبيره وبيئه مهيئه ومناسبه وبلد مستقر ومليئ بالثروات المدفونه بالتوفيق لمغربنا الجميل الهادئ وحفظكم الله من كل مكروه وسوء
 
عودة
أعلى