تهنئة للجزائر في عيدها الستين

تهانينا للاخوة في الجزائر على مرور ستين عام على الاستقلال نتمنى ان تكون هذه الذكرى دافعا قويا لرص الصفوف
واذابة الخلافات والتغلب غليها بين الدول العربية وان تكون دافعا لمزيد من التقارب والعمل المشترك
 
تهانينا للاخوة في الجزائر على مرور ستين عام على الاستقلال نتمنى ان تكون هذه الذكرى دافعا قويا لرص الصفوف
واذابة الخلافات والتغلب غليها بين الدول العربية وان تكون دافعا لمزيد من التقارب والعمل المشترك
ليس الاستقلال o_O بل اندلاع حرب التحرير في 1 نوفمبر 1954 ضد فرنسا اللعينة
يوم الاستقلال 5 جويلية 1962 :D
بارك الله فيك
اصبحت من القيادة فلن تعود الامور لسابق عهدها بيننا :cool: انتبه
 
ليس الاستقلال o_O بل اندلاع حرب التحرير في 1 نوفمبر 1954 ضد فرنسا اللعينة
يوم الاستقلال 5 جويلية 1962 :D
بارك الله فيك
اصبحت من القيادة فلن تعود الامور لسابق عهدها بيننا :cool: انتبه
اعتذر عن هذا الخطأ الغير مقصود وشكرا لك للتوضيح

وكونك في القيادة هذا مؤشر ايجابي الى مزيد من التقارب :D
 
وكونك في القيادة هذا مؤشر ايجابي الى مزيد من التقارب
انت القائد و لست انا و عودا حميدا
اما نحن الجزائريون DES REBELS POUR TOUJOURS
متمردون الى الابد و هو مكاننا الطبيعي
امر لا نستطيع التحكم فيه :D تبا كم نحن اشرار
 
1نومبر54_2.jpg
1نوفمبر54.jpg
 
انت القائد و لست انا و عودا حميدا
اما نحن الجزائريون DES REBELS POUR TOUJOURS
متمردون الى الابد و هو مكاننا الطبيعي
امر لا نستطيع التحكم فيه :D تبا كم نحن اشرار
بارك الله فيك اخي العزيز
تمرد محمود لا يضر كثيرا لعل للارض دور كبير فيه فالصحراء الصعبة لابد ان تزرع في اهلها طباعها المتمردة والا لما وجدت نفس الطبع فينا ولا يد لنا في ذلك لكنني اعول على سكان السهول فانا متأكد ان الطبيعة الجميلة الخضراء ترقق الطباع وتخفف حدة التمرد الى ادنى مستوياتها كما فعلت مع الشاعر العباسي علي بن الجهم الذي كان اسلوبه في الصحراء جافا وعندما انتقل الى بغداد اتحفنا بـ (عيون المها بين الرصافة والجسر) :D فعليك تغيير مقر اقامتك كما فعل وسترى كيف يتبخر التمرد
 
المشكل انني اسكن في المدينة و مقابل البحر و الخضرة ( حديقة الحامة - الجزائر العاصمة )
7471218994_dce88e3ed9_b.jpg

لكن الله غالب
حتى اللغة عنيفة ففي عاميتنا نقول بدل افعل كدا و كدا نقول اضرب كدا وكدا ( عوض القول اعمل فسحة للبحر مثلا نقول اضرب فسحة للبحر )
و ادا التقيت بصديق حميم و بدات حديثك معه بمدحه يعني انك غاضب عليه
و ادا خاطبت صديقك باوصاف نقص كالابله و الغبي والغوريلا وو... يعني انكما اعز اصدقاء ...:D
لا نصلح للتعايش السلمي
لو عندنا هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر لا ادري كم سيتركون منا خارج الحبس :)
 
مصر تنقذ الجزائر من أنياب الاستعمار الفرنسي.. ساعدتها عسكرياً لحسم معركة التحرير.. وخصصت دخل القناة لتمويل الثورة

565.jpg


- المساعدات العسكرية المصرية ساهمت في حسم معركة التحرير
- إذاعة صوت العرب قامت بمهمة التوعية والتوجيه لمجاهدي الجزائر
- المخابرات المصرية أشرفت على نقل السلاح إليهم
- فرنسا تعترف بأهمية الدور المصري في نجاح ثورة الجزائر
- مصر خصصت دخل القناة بعد التأميم لتمويل الثورة الجزائرية


أكدت وزارة الخارجية الصينية، أن بكين وعدت بإرسال 480 من الأطباء وهيئات التمريض في الجيش الصيني إلى منطقة غرب القارة الإفريقية التي يهددها، فإذا توقفت هذه المساعدات فإن الأمور كلها سوف تهدأ من وجهة نظر فرنسا الاستعمارية؛ إذ كانت فرنسا تخطط لضم الجزوائر إلى الأبد، ودفعت بنحو وجود مليون مستوطن فرنسي في الجزائر، واعتبرت الجزائر جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الفرنسي.

ترتب على الدور المصري اشتراك فرنسا في العدوان الثلاثي على مصر في الأيام الأخيرة من أكتوبر من عام 1956. ولهذا أصدرت جبهة التحرير الوطني الجزائرية بيانًا قالت فيه:

لا ينسى أي جزائري أن مصر الشقيقة تعرّضت لعدوان شنيع كانت فيه ضحية تأييدها للشعب الجزائري المناضل. ولا ينسى أي جزائري أن انتصار الشعب المصري في معركة بورسعيد التاريخية ليس إلا انتصار لواجهة من واجهات القتال العديدة التي تجري في الجزائر منذ ثمانية وثلاثين شهرًا، وأن الشعب الجزائري المنهمك في معركته التحريرية الكبرى ليبعث إلى الشعب المصري الشقيق وبطله الخالد جمال عبد الناصر بأصدق عواطف الأخوة والتضامن، وعاشت العروبة حرة خالدة، وعاش العرب تحت راية الاستقلال والعزة والمجد

وقال العقيد سي الحواس قائد الولاية السادسة أثناء حرب التحرير الجزائرية: " لو عندنا طائرات لطرنا.. لو عندنا عصافير لطرنا.. لو عندنا بواخر لذهبنا.. إذا انتصرت مصر انتصرت الثورة الجزائرية.. وإذا انهزمت مصر انهزمت الثورة الجزائرية ".

و دعمت مصر ثورة الجزائر بالسلاح والخبراءالذين اشرفوا على تدريب الثوار على المهام القتالية، ، فكانت مصر الداعم الأول والأهم لها، الأمر الذي دفع بن جوريون (أول رئيس وزراء لإسرائيل) إلى قول: " على أصدقائنا المخلصين في باريس أن يقدّروا أن «عبد الناصر» الذي يهددنا في النقب، وفي عمق إسرائيل، هو نفسه العدو الذي يواجههم في الجزائر".


فقد تلقت الثورة الجزائرية أكبر شحنة من السلاح المصري أثناء اندلاع القتال على الجبهة المصرية - إبّان العدوان الثلاثي عليها - ضدّ فرنسا وإنجلترا وإسرائيل.

• كانت أول شحنة سلاح وصلت الجزائر مقدمة من مصر وقدرت بحوالي 8000 جنيهمصري في ذلك الوقت، وكانت أهم التدريبات العسكرية الفعالة لجيش التحرير الوطني خارج الجزائر كانت تتم بمصر.

وعلى الصعيد السياسي كانت القاهرة مقر الحكومة الجزائرية المؤقتة التي تأسست في 19 سبتمبر 1958، فكانت أهم مجالات التنسيق الدبلوماسي الجزائري تتم عن طريق مصر، وانطلقت من القاهرة معظم النشاطات السياسية والدبلوماسية لجبهة التحرير الوطني والحكومة الجزائرية المؤقتة.

وكانت أول صفقة سلاح من أوروبا الشرقية بتمويل مصري بلغ حوالي مليون دولار، كما قدمت مصر 75% من الأموال التي كانت تقدمها جامعة الدول العربية للثورة الجزائرية والمقدرة بـ 12 مليون جنيه سنويًا.

كما خصصت مصر - بقرار من جمال عبد الناصر - الدخول الأولى من تأميم قناة السويس (بلغت 3 مليارات فرنك فرنسي قديم) للكفاح الجزائري.


 
مشكورون الاخوة المصريون
ان شاء الله نكونوا ردينا الجميل في حرب 1973 و الاستنزاف
شهادة اللواء أركان حرب عبد الحميد عمران، هو أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر والخبير الأمني والاستراتيجي
في حرب السادس من أكتوبر استأنف التعاون العسكري بين مصر والجزائر، وطلبت مصر من الجزائر بعض المعدّات العسكرية، فأرسل الرئيس الراحل هواري لواء مدرعا جزائريا كاملا

كان يحتوى على سرب طائرات ميغ 17 وسرب طائرات ميغ 21 وسرب طائرات سوخوي 7،

كذلك لواء مدرع جزائري والذي يحتوى على 3 فيالق دابات وفيلق مشاة ميكانيكية وفوج مدفعية ميدان وفوج مدفعية مضادة للطيران و7 كتائب للإسناد، وكان يتضمن أكثر من 2000 جندي وأكثر من 1000 ضابط، كذلك 96 دبابة و32 آلية مجنزرة و12 مدفع ميدان و16 مدفعا مضادا، وصلت جميعُها وقت الحرب.

و كان هناك دعمٌ مادي قدمه الرئيس الراحل هواري بومدين، فأنا أعلم أنه كان قد ذهب إلى الإتحاد السوفيتي ووضع رقما كبيرا من ملايين الدولارات آنذاك والتي تساوي في هذه الآيام المليارات، وضعها جميعاً تحت متطلبات مصر ومثلها لمتطلبات سوريا.
 
الف مبروك للاخوه الجزائريين و كل عام انتم بخير , ذكري عظيمه تبشر بالخير و الحريه و الاستقلال , كانت ايام رائعة من التضمن و التكاتف العرب و الاخوه , اتمنى ان تعود و نعيشها بدلا من واقعنا المهترئ اسأل الله ان يلطف بنا .
 
عودة
أعلى