الميغ 31 تهبط في مطارات القطب الشمالي

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
9RIAN_02455333.HR.ru.jpg



لحماية المصالح الوطنية الروسية في القطب الشمالي، وبتوجيه من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ستقوم الأركان العامة بنشر مجموعة عسكرية كاملة في منطقة القطب الشمال وبإنشاء بنية تحتية عسكرية متكاملة.

والحديث يدور بالدرجة الأولى عن المطارات العسكرية التي هجرت وإهملت على مدى عشرات السنوات الماضية، هذه المطارات والقواعد موجودة خصوصا في جزر نوفوسيبيرسك وأرض فرانز جوزيف. لذلك سوف تتم إعادة بنائها وتحديثها. وعلى طول طريق بحر الشمال سيتم بناء ثكنات للجيش.

قال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية، في السنة التالية، سيتم إعادة بناء مطار تيكسي. وأوضح أنه بحلول عام 2017 سترابط هناك وحدات جوية تضم طائرات هجومية وطائرات اعتراضية من طراز ميغ 31. وقال مضيفا "الواحد والثلاثون" سترابط أيضا في مطار أنادير.

استخدام القطب الشمالي من قبل الجيش يجري دون إلحاق الضرر بالبيئة والمناظر الطبيعية. وسوف يقوم خبراء من المركز البيئي الإقليمي بمراقبة الأمور.

وبالإضافة إلى ذلك، وضعت المؤسسة العسكرية "خارطة طريق" وعينت عليها مواقع القوات العسكرية في الشمال الأقصى. وفقا لهذه الوثيقة، في غضون بضع سنوات سيقوم الجيش بتنظيم حامياته العسكرية في القطب الشمالي - هدم المباني المتداعية أو المهدومة بالكامل، تفكيك الأنقاض والأساسات، وإخلاء الأرض من الهياكل المعدنية .

إحدى المهام - تنظيف المناطق من الخردة، بما في ذلك البراميل وغيرها من الحاويات المستخدمة في النقل البحري أو في تخزين الوقود وزيوت التشحيم. هذا العام وحده، إزال جنود وضباط الدائرة العسكرية الشرقية من جزيرة فرانغيل وكيب أوتو شميت حوالي 10 طن من النفايات .

أما بالنسبة للمطارات العسكرية، فتطويرها يجري وفق الجدول الزمني المعتمد. بحلول عام 2025، سيتم إعادة بناء أكثر من مائة مدرج. فقط في السنوات الخمس المقبلة، وفقا لبونداريف، ستعيد مؤسسة "سبيتس ستروي روسيا" بناء 47 مطارا عسكريا، بما في ذلك في شبه جزيرة القرم ومنطقة القطب الشمالي. حتى نهاية نوفمبر\ تشرين الثاني من هذا العام، سينتهي كل العمل الضروري في أنجلس (منطقة ساراتوف) حيث ترابط القاذفات الإستراتيجية. وأوضح قائد القوات الجوية أن المدرج الجديد سوف يساعد على اختصار وقت الإقلاع وسيؤمن هبوط آمن.
...المزيد:

 
عودة
أعلى