قناص بمدى 7 او حتى 10 كم !!!!!!

التفاعل
13 0 0
السلام عليكم
هذا الموضوع الاول لي
انا من العراق حيث الحروب في كل مكان وزمان تقريبا والله المستعان
كثر الكلام عن بنادق تستخدم من قبل مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية او من قبل المليشيات الموالية لايران
منها قناص بعيار 12.7 mm
* 108
او * 99 mm
او عيارات اكبر من ذلك

الغريب ان الاشاعات تذكر بان هذه الاسلحة بمدى قاتل 7 او 10 كم اي انها مزودة بنواظير قوية جدا تمكنك من قتل الهدف على مدى 7 كم او حتى 10 كم
انا ارى ان هذا الامر شبه مستحيل ومبالغ فيه بشكل كبير(المتوقع لاجل اهداف الحرب النفسية)
حسب خبرتي المتواضعة فان الانسان يبصر ما مداه 2.5 ميل (4,02 كم ) على الافق (المدى المنظور) عندما يقف على مستوى سطح البحر
ولا يمكن ابعد بسبب الضباب او الاتربة والتلوث والظروف الجوية الخخخخخخ

فما رايكم
مع التحية

من يستطيع اصابة هدف على بعد 7-10 كيلومتر بطلق ناري اعتقد انه يستحق مليون دولار كراتب شهري :D

والله انك ابن حلال
وجزاك الله الف خير
رغم تركي لمنزلي والهموم وبطش المليشيات الارهابية
الا انك اضحكتني
بيض الله وجهك

لا هذا المدى مستحيل ٫٫٫ حتّى الصواريخ الموجّهة تجد صعوبة كبيرة في إصابة أهداف تبعد أكثر من 5 كلم ٫٫٫ هذه مجرّد إشاعات

انا متاكد اشاعات من قبل المليشيات او تنظيم الدولة
(حرب نفسية)
ولكن حبيت استفسر منكم
جزاكم الله الف خير

طيب ما هو ابعد اصابة بقناص ممكن تحقيقها
انا قرات عن ابعد مدى مسجل كان 2450 م ( الجيش الكندي بافغانستان) وهو مدى معقول

والله انك ابن حلال
وجزاك الله الف خير
رغم تركي لمنزلي والهموم وبطش المليشيات الارهابية
الا انك اضحكتني
بيض الله وجهك

حتى بدون الدخول في تفاصيل تلك الاسلحة وقدرتها وادائها .. من الاساس الامر يحتاج قناص في غاية الاحتراف لاصابة هدف على بعد اكثر من 1200 متر ..

وتوجد عدة اسلحة مداها الاقصى بحدود 2 كيلومتر ولكن مداها الفعال (او المدى القاتل) بحدود ال1200 كيلومتر ...

اما 7 كيلو !!

طيب ما هو ابعد اصابة بقناص ممكن تحقيقها
انا قرات عن ابعد مدى مسجل كان 2450 م ( الجيش الكندي بافغانستان) وهو مدى معقول

ابعد عملية قنص مسجلة في التاريخ تمت عام 2009 بافغانسان باصابة هدف يبعد 2,475 متر باستخدام هذا القاتل البريطاني ..

الرقم تم تحطيمه سنة 2012 من طرف قناص من فرق النخبة الاسترالية بأفغانستان حيت إستطاع إصابة هدف من مسافة 2815 متر بواسطة قناصة Barrett M82

أطــول إصابة بقنـــاصة لا تتعدى 2,8 كلـم و هــي حالــة نادرة و لا تتــكرر كـل مـرة و لا يمكن الوصول إلــى المدى الخــرافي المذكور في الموضـوع أبدا .. أولا الأمر يحتاج إلى قوة دافعــة عالــية ما يعني حجم أكبر بكثير للشحنـة الدافعة و هو أمر غير ممكن تقنيــا ..و لا ننسى مقاومة الهواء و مفعول كوريوليس المرتبط بدوران الأرض .. فالمقذوف ليس معزولا و لا في معلم غاليلي مطلــق و قـواعد الفيزيــاء واضحـة .. الأمر مستحيل قطعــا

طيب اقوى سلاح قناص موجود حاليا
ما هو مداه القاتل
اخي بالنسبه ل سوالك
المقصود ب8 الی 10 كم هذا مدی الرصاصه
وليس ان كل شخص قادر ان يصيب هدف ب8 كم
هذي يحتاج الی خبره كبيره جدا جدا
اطول أصابه حققت 2كيلو و800متر

اطول اصابة قاتلة محققة في العالم هي في افغانستان . حيث تمكن جندي كندي من اصابة هدف على بعد 2430 متر . البندقية المستعملة هي TAC-50 من شركة McMillan الامريكية، المنظار 16X
اصابة الهدف تم من الطلقة الثالثة

ببسَاطَة مُستحِيل ، والرشّاشات الوحِيدَة بهذا المدَى عادةً للدّفاع الجوِّي وأقصَى إمكانِيّة لن تتجاوَز 3 كيلومِتر

بص يا وحش عمليا هذا مستحيل مستحيل مستحيل نظرا عدة عوامل نفندها كما يلى على جة السرعه :اولا حساب عنصر السرعه للهدف المراد اقتناصه وللمقذوف نفسه ،ثانيا حساب عنصرالزمن كم سيستغرق المقذوف من الزمن لاقتناص هدفه على بعد 7 او 10 كم كما ذكرت ، ثالثا حساب عنصر اتجاه الرياح ومدى مقاومة المقذوف لعوامل الرياح والجاذبيه فى ظل هذه المسافه الكبيره ، رابعا اين الدربال ( اوالمنظار ) الذى يستطيع تحديد هدف وبدقه عاليه من هذه المسافه ، خامسا ما هو حجم الضرر الذى سيلحق بالهدف المراد قنصة بعد قطع المقذوف كل هذة المسافه للوصول لهدفه ( هذا لو افترضنا ان الهدف المراد قنصة هو هدف ثابت ) بالتأكيد لا شىء سوى اصابه تافهه ( لا تنسى مبداء المدى الفعال للمقذوف ) ، سادسا ماذا لو كان الهدف متحرك هههههههههه ، سابعا الغرض من هذة الاشاعه التافهه هو الحرب النفسيه وتدمير المعنويات وارهاب الخصم ، وتقبلوا مشاركتى وتحياتى لكم جميعا

المسافة غير منطقية ..
اغلب بنادق القنص الموجودة في الساحة العراقية هي من عائلة دراغونوف السوفيتية و مشتقاتها الشرقية او العراقية السابقة ( تبوك )
و ايضا باعداد اقل بكثير بندقيات متنوعة امريكية و ايرانية , من بينها بندقية M82 ( غالبا من اصدار A1 ) و يمكن مشاهدتها لدى قوات SWAT و داعش .. و اقصى مدى فعّال لها هو 1800 - 2000 متر تقريبا ... لكن غالب الاصابات تحدث في مديات اقصر ...
هنالك حديث عن تحوير لبعض الرشاشات الثقيلة من عير 12.7 ملم او 14.5 ملم و تزويدها بنواظير .. الخ و استخدامها للقنص
لكن الامر لم يتعدى بضعة صور بثتها داعش و لم تثبت فعاليتها في المواجهات , و على اية حال فان مداها لن يكون اكثر من مدى ال M82
Barrett_M82

عودة
أعلى