كم ثمن الخروف في بلدك ؟

هل ثمن الأضحية هذا العام أكبر من العام الماضي ؟

• نعم

الأصوات: 31 70.5%
  • لا

الأصوات: 13 29.5%

• مجموع المصوتين
    44
الم تحزن عليه قليلاََ :D

معروف ان المسلمين ينحرون الضحيه بعد يوم عرفه
لكن بعض الدول المسلمه تتاخر ولا اعلم السبب!!!!!
غريب ، من المفروض أن تكون ساعتنا كلنا مضبوطة مع السعودية ... أعني النحر

لا تسأل .. كوكب المغرب لدينا قمر خاص بنا هههه

قل لي التي ذبحتم , بدأت تصدر صوت يشبه النحيب و البكاء أثناء ذبحها ؟ ذات عيد أتى جارنا بمثلها و و أبداية ذبحها بدأت تصدر أصواتا كما قلت
هذي سكرة الموت^_^

حاطين الخروف بالمطبخ -_- ياويلك من الوالده راح تقتلك ههههه
مفروض تربطونها بالحوش حق بيتكم وتذبحونها بالحوش
ههههه .... لا يا أخي ذلك حوش مطل على حديقة صغيرة و فعلاً يوجد به مكان للطبخ ، أما مطبخ البيت فهو موجود في طابق الأول ....

ههههه .... لا يا أخي ذلك حوش مطل على حديقة صغيرة و فعلاً يوجد به مكان للطبخ ، أما مطبخ البيت فهو موجود في طابق الأول ....
هههههه جاء في بالي المطبخ وقلت بنفسي كيف عايش للحين اكيد عفت عنه والدته ههههه الله يحفظها ويطول بعمرها

بس خلي بالك ياريس العجول (البقر) حتى تكون اضحية مجزئة (صحيحة) فيجب ان تكون قد اتمت سنتان (وديه عادة وزنها بيكون فوق 300 كلج) يعني البتلو والشعاري متنفعش اضحية حتبقى كانك دبحت دبيحة للحم فقط وليس فيها اجر الاضحية ...
طبعا انا بتكلم عن البقر
عجول الجاموس بيكون سعرها اعلى من كد شوية
وفيه ناس بتدبح على فكره جاموس بس مش كتير
اما اللبانى والشعارى ما ينعش طبعا لكن برضه فيه ناس بتدبحه
اما اللى معديه سنتين دى مش لازم يكون وزنها فوق ال 300
ممكن تلاقيها 200 ك اول اقل كمان
ودى بتكون حسب علف العجل نفسه وكمان البقرى البلدى مش بيربي لحم زى الجاموس بيكون اقل منه

دبحنا ولله الحمد
عندنا عادة كده نعملها
اول ما يتم الدبح
نأخذ الكبد والقلب والكلاوى والحلويات اللى حول الكلاوى
اول ما تنزل من الدبيحة ونطبخها وناكلها
شهيه فعلا
كل عام وانتم طيبين

دبحنا ولله الحمد
عندنا عادة كده نعملها
اول ما يتم الدبح
نأخذ الكبد والقلب والكلاوى والحلويات اللى حول الكلاوى
اول ما تنزل من الدبيحة ونطبخها وناكلها
شهيه فعلا
كل عام وانتم طيبين
احنا ايضا
نحن نسميها الدوارة (الكبد + القلب + الرئتان ..)

لا تسأل .. كوكب المغرب لدينا قمر خاص بنا هههه

قل لي التي ذبحتم , بدأت تصدر صوت يشبه النحيب و البكاء أثناء ذبحها ؟ ذات عيد أتى جارنا بمثلها و و أبداية ذبحها بدأت تصدر أصواتا كما قلت
حاطين الخروف بالمطبخ -_- ياويلك من الوالده راح تقتلك ههههه
مفروض تربطونها بالحوش حق بيتكم وتذبحونها بالحوش
كنت أظن أن كل دول الإسلامية تنحر الأضحية في يوم واحد( موحدة )، بعد وقفة عرفة بيوم ......

يبدو ان موضوع الاضاحى جيد معكم :)

انا هذا ما حصل معي ... ذهبت ابحث عن خروف جيد للذبح و امسكته و لم اجد مكان ل ذبحه :/ ف اخذته ل ارض الخيل

بشكل سريع ارض الخيل هي مكان شبه صحراوي يضع اقاربي فيه الخيول و الاغنام و الدجاج الخْْ

صورة من المكان :)

و قد قمت ب ذبح الخروف و تعليقه على الحائط
بضبط هنا حيث مشار له ب الاسود

المصيبه اني كنت لوحدي كان معي اخوي الصغير جل ما ساعدني به هو امساك الطناجر لوضع اللحم بها :(

المهم اثناء تعليقي لها كان هناك نمل على الحائط :/ و هنا بداءت الحرب يا كبير :) امسكت حذائي و قمت بضرب الحائط 13214234234245360 مرة :p
و اخيراً علقت الذبيحه و كل شي صار تمام :)

تختلف الإسعار بأنواع الإغنام في السعودية أنا لم أرى السوق في هذه السنة ولكن أعتقد بأنها نفس كل سنة

مثلاً الـنجدي غالي مابين 1300 - 1600 ريال = 346-427 دولار " يقل الغش في هذا النوع "

الخروف النعيمي غالي اسعاره مابين 1400 - 1600 ريال = 373 - 427 دولار " ويكثر الغش في هذا النوع "

المأعز العارضي أقل سعراً مابين 900 - 1100 ريال = 240 - 294 دولار

الخروف " البربري " وأسعارة ما بين 500 - 800 ريال " المربى محلياً " = 133 - 213 دولار

مادام بدأت بذكر الانواع فاكملها اخي لص هههههههههه

الخروف الحري

هذا سعره من 1200 الى 1800 ريال وبعضها يصل الى 2000 ريال
وبصراحة جربت انواع اللحوم البلدي وهذا الذها مذاقا .

الخروف السواكني بصراحة لااعلم سعره لكنه ارخص قليلا من الحري والنجدي والنعيمي ليس بفارق كبير

d.php

images

الماعز الجنوبي منطقة عسير وضواحيها

واسعاره من 1000 الى 1800 تقريبا ولحمه لذيذ جدا

الماعز البيشي واسعاره لاتقل عن سابقه

أنت جزائري على ما أعتقد و تسميت (8bb ( 8em brigade blinde لواء ثامن مدرع و آن أصبح أكبر و تغيرت تسميته إ لى 8db يعني 8 devision blinde فوج الثامن مدرع .... من تشكيل ثلاثي إلى تشكيل رباعي ..
سمحوني على الخروج من الوضوع ..
فرقة وليس فوج
الفرقة المدرعة الثامنة وتضم ثلاثة افواج دبابات وفوج مشاة ميكا ومعذرة عن الخروج عن الموضوع لكن وجب التنويه

فرقة وليس فوج
الفرقة المدرعة الثامنة وتضم ثلاثة افواج دبابات وفوج مشاة ميكا ومعذرة عن الخروج عن الموضوع لكن وجب التنويه
صحيح كنت مخلط بين فرقة و فوج ، راك تعرف العربية عندنا ......
شكرا على التنويه و عيدك مبروك ..

عودة
أعلى