بوادر التعاون المصرى الروسي

التعاون المصرى الروسى يبدأ بقوة ,, القاهرة تعقد اجتماعها الأول مع الاتحاد الجمركي فى شهر أكتوبر ووزير الصناعة : سنتعاون مع موسكو ولن نخضع لأي ضغوط وإنتاج سيارات "لادا" ومركبات "كاماز" العسكرية فى مصر قريبا .
_______________________________________________

أكدت وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء أن الاجتماع الأول لمجموعة العمل الروسية المصرية لإقامة منطقة التجارة الحرة بين القاهرة والاتحاد الجمركي، سيعقد فى أواخر شهر أكتوبر من هذا العام فى منتجع شرم الشيخ.

وأوضحت الوكالة الروسية أن فى هذه اللحظة، يقود وزير التجارة والصناعة المصرى / منير فخرى عبد النور فى زيارة لروسيا وروسيا البيضاء وفدًا من 64 من قادة وممثلى الشركات المصرية العاملة فى القطاع الزراعى، والغرض الرئيسى من الزيارة تنسيق بدء المفاوضات بشأن منطقة التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركي.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه تمت مناقشة إمكانية وجود إمدادات إضافية من المنتجات المصرية إلى السوق الروسى بعد إدخال القيود والعقوبات الغربية على موسكو على الواردات الغذائية، كرد فعل نتيجة الوضع فى أوكرانيا.

وقال منير فخري عبد النور خلال لقائه مع التليفزيون الروسى أن مصر سوف تتعاون مع روسيا، ولن تخضع لأى ضغوط من أى جانب، وأن القاهرة ستزيد من المنتجات الزراعية إلى موسكو كالمانجو والبطيخ والبصل والطماطم والبطاطس وغيرها من المنتجات التى تحتاجها روسيا. من جانب آخر، اقترحت شركة النصر المصرية للسيارات على الشركة المصنعة " أفتوفاز " الروسية الشراكة والتعاون فى تنظيم إنتاج سيارات لادا فى مصر.

وأوضحت صحيفة " برافدا " الروسية أنه من المخطط القيام بإنتاج كامل للسيارات بين الشركة المصرية والروسية، وعودة " إفتوفاز " الروسية إلى السوق المصرية يمكن أن يكون فرصة لإحياء نصر للسيارات مرة أخرى .

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن شركة " كاماز " الروسية مستعدة لإنتاج السيارات فى مصر، حيث إنها لديها نية لبناء مصنع تجميع فى مصر منذ عام 2007، ولكن الشركة قد حدت من إمدادات التصدير، وأيضا مجموعة " GAZ " لديها أيضا خطط للتعاون مع مصر.


النص :
Truck manufacturer KAMAZ also plans to start negotiations with Egypt, Kommersant reported. In 2007 the company already intended to open an in Egypt, but it did not go further than export deliveries. KAMAZ claims that it plans to enter into partnership with Egypt only in the long run.







10649892_539979159436616_3988969071197781988_n.jpg
 
المى 28 بمشيئه الله ضمن الصفقه

مصدر قوى على المروحيه القتاليه وهو من شهر مايو

والمصدر يقول ان المروحيه يتم تصنيعها بالفعل




Russian army adopted officially the combat helicopter Mi-28N Havoc by the end of December 2013. Its production for the Russian Air Force started in 2007 in the Rostvertol, which is a part of the holding Russian Helicopters. In total, the Russian Air Force is already using more than 70 aircrafts of this type. In addition, the
helicopter is built to be exported to Algeria, Iraq and Egypt




مصدر اخر
 
قال موقع "إنترناشونال بيزنيس تايمز" الأمريكى إن مصر عقدت صفقة مع شركة "روسوبورون إكسبورت" الروسية لشراء أسلحة بقيمة 3.5 مليار دولار، موضحًا أن هذا الاتفاق يمنح دفعة قوية لنمو صناعة الدفاع الروسية، وتعزيز العلاقات بين البلدين على خلفية التدهور فى علاقاتها مع الولايات المتحدة. ونقلت قناة "روسيا اليوم" أن رئيس التعاون العسكرى الروسى الكسندر فومين أعلن يوم أمس الأربعاء، أن مصر وقعت اتفاقا مع موسكو لتوريد أسلحة روسية بقيمة 3.5 مليار دولار، ووفقا للموقع، فإن هذا العقد الذى يعد بمليارات الدولارات بمثابة تقديم زخم لصناعة الدفاع الروسية، التى تعد ثانى أكبر مصدر للأسلحة فى العالم. وأوضح الموقع الأمريكى أنه فى أغسطس هذا العام، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى موسكو، لبحث تعزيز العلاقات بين روسيا ومصر على خلفية "تدهور العلاقة" مع الولايات المتحدة فى العام الماضى. من جانبها، قالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية إن العقد الذى وقعته مصر مع روسيا، يتضمن أنظمة الدفاع الجوى والمروحيات الهجومية، وأنظمة الدفاع مضادة للدبابات والمقاتلات الروسية من طراز ميج 29. وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن فومين أوضح أن مصر ستشترى من موسكو مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية. وأكدت الصحيفة الروسية أنه فى وقت سابق من هذا العام، أصبح من الواضح نية مصر لشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية بقيمة تبلغ 2 مليار دولار مثل أنظمة الدفاع الجوى وطائرات الهليكوبتر القتالية والمقاتلات من طراز ميج 29 وأنظمة مضادة للدبابات، وأن المملكة العربية السعودية هى التى ستتحمل قيمة الصفقة. وفى نفس السياق، قالت صحيفة "راسيسكايا جازيتا" الروسية إن مصر مهتمة بشراء مقاتلات ميج 35 وأنظمة الدفاع الجوى S-300، S-400 و"بوك-M2E" "تور-M2E"، والغواصات التى تعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636. من جانبها، أوضحت قناة "زفيزدا" الروسية أنه فى عام 2015 سيتم إنشاء مركز لخدمات الطائرات الهليكوبتر الروسية الصنع داخل مصر للشركات القابضة الروسية لصناعة الأسلحة "روسوبورون إكسبورت" و"مروحيات روسيا".

1.jpg
2.jpg
1.jpg
2.jpg
3.jpg
 

المرفقات

  • 4.jpg
    4.jpg
    50.4 KB · المشاهدات: 81
عودة
أعلى