تحالف دعم الشرعية في اليمن يدعو جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية.
وقالت قيادة التحالف في بيان لها اليوم : يتابع تحالف دعم الشرعية في اليمن، مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة ( عدن ) وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالَب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي، ويدعو كافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ. كما يؤكد على أهمية أن يستشعر اليمنيون بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المسؤولية الوطنية في توجيه دفة العمل المشترك مع تحالف دعم الشرعية، لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية، ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة باعتبار ذلك التزاماً سياسياً وانسانياً واخلاقياً لا يمكن التراجع عنه، مما يستوجب التفاف كافة المكونات اليمنية وتركيز الجهود سياسيًا وعسكريًا، وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة والانقسام وتقويض مؤسسات الدولة.



يارب يفهمون الرسالة و يعرفون انه ما هو وقت شوشرة و بلبلة لمكاسب ذاتية
 
نموذج من اعمال البلطجة و العصابات عندما ترى المجرمين يعفون عن الأبرياء
صنعاء… مليشيا الحوثي تفرج عن 600 من الموقوفين العسكريين المواليين لصالح
حرف بوست – وكالات …

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، الإفراج عن أكبر دفعة من العسكريين المواليين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، بعد مرور نحو شهرين على معارك صنعاء.

وشهدت صنعاء في 2 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، معارك دامية بين الحوثيين وقوات “صالح”، انتهت بمقتل الأخير في 4 من الشهر ذاته، وخلّفت قرابة 200 من المقاتلين.

وذكرت قناة “سبأ” الحوثية، أنه “تم الإفراج عن 600 من الموقوفين العسكريين على خلفية أحداث ديسمبر (كانون الأول)”.

وأوضحت أن هؤلاء “شملهم قرار العفو الصادر عن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد”، الذي يحكم المناطق الخاضعة للحوثيين.

ولا يُعرف ما إذا كان العسكريون المفرج عنهم قد اعتقلوا أثناء المعارك، أم خلال حملة اعتقالات شنها الحوثيون.

وعقب المعارك، شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات طالت سياسين وعسكريين وقيادات قبلية موالية لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وسبق أن أفرج الحوثيين خلال الأيام الماضية، عن مئات المعتقلين المدنيين الموالين لحزب المؤتمر، لكن هذه الدفعة الأولى من العسكريين.

ودعت مليشيا الحوثي، على لسان مدير مكتبها التنفيذي، أحمد الشامي، المفرج عنهم “إلى القيام بدورهم والقتال في صفوفهم لمواجهة العداون”، في إشارة إلى التحالف العربي والقوات الحكومية، وفق المصدر ذاته.

ولا يزال نجل الرئيس الراحل ، صلاح علي عبدالله صالح، وعدد من أقاربه في قبضة الحوثيين، إضافة إلى قيادات عسكرية بارزة.
 
الحرب في اليمن
معركة فك الحصضار عن تعز

لليوم الثالث على التوالي ومازالت المعركة مستمركة بضراوة لطبيعة المنطقة الوعرة وسيطرة الحوثيين على المناطق المرتفعة المشرفة على المقتربالت وكذلك المناطق المبنية والقوات اليمنية الشرعة تحرز تقدم ملحوظ تجاه منطقة الحوبان شرق تعز زكذلك تجاه منطقة الضباب غرب تعز . ملاحطة خط الاشتباك باللون الاحمر بشكل تقريبي لعدم توفر المعلومات الدقيقة حول وصول القوات الشرعية .
مشاهدة المرفق 100936


الخريطة غلط. خط الضباب مفتوح و تم فتحه وقت ماتم فتح الحصار عن تعز قبل أكثر من سنة. المنطقة شمال غرب الخط هو مكان المعارك الان. و قد تم السيطرة على تبة مطلة على السمن و الصابون يوم أمس.
 
جاري التطهير البقع




DUjxj5nXcAET2pm.jpg


DUjxj5pWkAAOLeN.jpg

ما نوع الكاسحة المستخدمة اخي الكريم
 

صقور التحالف تستهدف تجمعات للمليشيات الحوثية قبالة الربوعه
نفوق أكثر من 30 من المليشيات والعشرات من الجرحى



 
مقطع مهم
اتمنى من اخواننا الابطال في كل الجبهات الاهتمام بلبس خوذة الرأس
نجاة جندي من الموت المحقق بعد توفيق الله سبحانه تعالى



 
تم دعمهم بالاشكوش وكاسحات الألغام وغيرها
لكن تعز علتها في من يتاجر بها من الحزبيين​
غير صحيح الي تم دعمهم فيها اثنتين جابهم معاه ابو العباس ووحده من قيادي بعدن
واغلبهم تم تدميرهم
 
خلاص اعتبر صدقت
ابو العباس والقيادي الي بعدن من اي حراج تعاقدو على الاشكوش:D

هنا المشكله الوضع اشبه بمقاوله كل من تحت يده عشرين نفر اخذ دعم وصار يفكر انه قائد لم يكن الدعم تحت مسمى جيش او بالاحرى كان تحت لكن بعده تم تفكيكه من بن بريك وعيدروس بحجة انا احتماليه الموجودين ممكن يكونو خلايه وغير ذلك امور كثيره راح اسردلك بعضها اذا انت جديد على الموضوع
بعد تحرير عدن الكل يتذكر موضوع لواء النصر لمن تم تفكيكه
قائد عسكري بلحج كان مجمع اربع انواع من المدرعات بمزرعته وغير ذلك كثير
ابوالعباس لمن حصل دعم راح من نفسه مش التحالف الي وجهه الكل يتذكر لمن قائد المنطقه العسكري وقف مجموعة مدرعات ومدافع رايحه تعز ووقتها كان شماعة الاصلاح اضعف من الان فقط يخرجون بالصور ومنها الناس التفت على الاصلاح
للاسف عدم تشكيل قياده وتنظيم ومرجعية اركان صحيحه تحت مظلة الدوله هي الي سببت هذا الفراق
بعديا تعليق فوق محد يذكر الامارات ممكن احيانا نعرج على الامارات لانا للاسف هناك من يقحم الامارات بالموضوع تذكر لمن تم عزل العيدروس لمن خرج قائد الحزام الامني السابق واقائد القوات مكافحة الارهاب قال احنا ناتمر فقط بامر محمد بن زايد خرج جندي سعودي قال احنا ناتمر بامر الملك سلمان او ولي العهد محمد بن سلمان كلهم شيقولون
وغير ذلك لمن يقوم التحالف بعمل معين ويقصون الصوره ويذكرون انا فقط الامارات موجوده طيب والسعودي والبحرين الموجود ايش صباب شاهي
 
هنا عدن : خاص
الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع استراتيجية ويتقدمان نحو الشريحة
26-01-18-912077100.jpg


تمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومة من تحرير منطقة الحويمي وجبل خداش الاستراتيجي بكرش شمال محافظة لحج.

وكان ابطال اللواء الثاني حزم بمشاركة المقاومة قد نفذوا فجر اليوم عملية عسكرية نوعية اشرف عليها ميدانيا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري.

واسفرت العملية عن السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الهامة في المرتفعات الجبلية المطلة على الشريجة منها جبل خداش الاستراتيجي ومرتفع النبع ومنطقة الحويمي.

وقال : المتحدث بإسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب : ان العملية العسكرية التي نفذها ابطال اللواء الثاني حزم والمقاومة قد تمكنوا من السيطرة على عشرة مواقع هامة منها جبل خداش والحويمي، والمشجورة .
 
ابوسعد @777@ @ابوسعد @777@
تذكر ياخوي لمن كان هناك عمل من ضابط يمني منع من متسجيل المجندين واعادة نتظيم الجيش بعدن اضطر يروح عند بيته لحقو لبيته وفجر انتحاري نفسه مو مره مرتين ومعسكرات الفوانيس محد يقرب منها
 
عودة
أعلى