منظومة(الباتريوت) ضمن تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات على عصراليوم

CqARB3EWgAA6Z6y.jpg:large
 



منظومة(الباتريوت) ضمن تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات على عصراليوم

CqARB3EWgAA6Z6y.jpg:large

الامارات تفننت باسقاطات الباتريوت من على المناطق المحرره باليمن
واكثر كانت تجاه مأرب وهذا امر غريب..؟!
 
يا شباب ما تلاحظون ان العالم اجتمع ضد السعودية فجأة ؟!!!
للأسف حتى بعض ( الاخوة ) الاقربين !!!
اش صار !!!!!!!!!!!!
 
عزيزي ايزنهاور ..
هذي حرب فيها قوات نظامية جيش وقوات حرس جمهوري .. وميليشيات حوثية .. وحراك .. وتنظيم القاعدة..!!

وكل هذه الاطراف يقودها ..
رئيس للدولة لمدة ٣٣ سنة وله شعبية وايضاً كل هذا التجمع لهم انصار وشعبية وبيئة حاضنة..!!

والا تعتقد ان الحرب مع جماعة مهزولة بالجبال..!!

ولهم ايضاً انصار ومؤيدين ومتعاونين حتى من داخل حدودك من المقيمين يزودونهم بالمواقع والاحداثيات..!!

نحن نتكلم حتى الآن عن اليمنيين فقط..!!

ولم نصل لما اكبر منهم وامم متحده ومنظمات عالمية واعلام عالمي يبكي على ماتفعله باليمن ليل نهار..!!

ولازم تحدث اصابات وسقوط شهداء بالحرب..
والا تحسبها مثل حرب افلام كرتون بعد الاصابة يقوم ويكمل..والا قيادة حرب بالنت..!!

بالنهاية فيه شعب مؤيد لصالح وللحوثيين حتى اطفالهم يقدمونهم للموت دفاعاً عنهم..!!

بتبيدهم كلهم ي ايزنهاور ..
كل العالم تجي عند السعودية ويصيرون قادة عسكريين اكبر حتى ممن قادو الحرب العالمية الثانية..!!
يا الجنرال دوغلاس هيج المشكله انك تشوف الخساير كرقم فقط ..

وجالس لي بوضع دفاع وتتفاوض مع الكلاب الحوثيه وتعطينهم هدنه !!


وش التقدم و الانجازات اللي صارت خلال الفتره الماضيه !!؟

ومن ناحيه الامم المتحده الخطأ %100 على التحالف التغطيه الاعلاميه 0 و كل ماطالت مده الحرب زاده الضغوطات ..
...

أحمد عسيري لو يسكت احسن كل تصريح يحط 80% - دمرنا 80% من قواتهم و 80% من صواريخهم البالستيه وهم يوميا يطلقون علينا وحررنا 80% من الاراضي وقبل يومين حررنا ابين الله يفشلكم يمكن 3 مرات نعلن تحريره..

 
القرى الي على حدودكم زيود او سنة ؟

ماعندي علم ياخوك لن انا من سكان ابها بعيد
لكن المشكله ان القرى اليمنيه المقابله للحدود لاتزال مأهوله بسكانها اليمنيين
والحوثيين يستخدمونها كقواعد سكن وانطلاق وتموين
وهذا كلام اكيد ...
 
المجتمع الدولي يحارب المملكة بحجة " انتهاك حقوق الانسان " على الرغم من عدم وجود مايثبت هذا الامر حتى الان وجميع المحاولات فشلت واولها محاولة بان كي مون ،، تحارب المملكة لأجل الشعب اليمني وسلامته ،، لذلك لانستطيع استهداف المناطق المدنيه على الرغم من وجود ميليشيات فيها وجميع العمليات التي تتم يكون قبلها عمليات استخبارات وتحقق من الهدف ،، يعني تعتقدون مثلا ان المملكة لاتعلم مكان المدعو علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي؟الاخوه اليمنيين الموجودين في صنعاء وصعدة يعرفون تنقلاتهم والتي دائما تكون تحت غطاء مدني ،، لذلك نلاحظ ان القياديين الذين يقتلون يكونون بمناطق المعارك دائما ،، اما بالنسبة لمن نحارب فيجب ان نعلم اننا لانحارب ميليشيا الحوثي وحدها ! ، نحن نحارب الحوثي وبجانبه قوات صالح والتي لاتقل عن ال ١٠٠ الف مقاتل ،، ومخزونات الجيش اليمني كااامله من المضادات والدبابات والمدرعات والصواريخ البالستية ،، عندما حاربت المملكة الحوثي في عام ٢٠٠٩ عندما تسلل الى جبل الدخان والدود انهينا المعركة في شهرين فقط كبدناهم خسائر تتجاوز ال ٥٠٠٠ قتيل ،، بينما خسرنا أقل من " ٧٠ شهيد " في معركة جبلية وعره ومن اعلن الاستسلام والانسحاب هو قائدهم ،، لكن المعركة الان تختلف تماما ف الحوثي لايحارب وحده واغلب المعارك هي مع جنود مدربين من الحرس الجمهوري قياداتهم ومخازنهم مخبئة وسط المدنيين وبعضها توضع بالمدارس والمستشفيات ،، لكن هل المملكة تحارب اليمن والمدنيين كما يقول الحوثي وصالح ؟ وان كانت كذلك لماذا لاتبيدها عن بكرة ابيها وترتاح ؟ مع العلم انها تمتلك القدرات لهذا الامر ،، المملكة تستطيع أيضا استخدام الصواريخ البالستية ودك صنعاء وصعدة وتسويتها بالارض ف صاروخ الدي اف ٣ مثلا يستطيع مسح مساحة ملعب كرة قدم هذا ان كان رأسه حربي وهو المعلن " وليس النووي " وهذا غير مانمتلكه من ترسانه أخرى والتي تستطيع تسوية الارض بدقائق معدودة ! ،، لكننا في هذه الحرب نحارب لأجل اليمن والشعب اليمني لذلك لانستطيع استهداف المدنيين ولو كان المسلحين بينهم ولانستطيع القيام بالغارات ضد مواقع تواجدهم ولو كانت " اهداف استراتيجية " ،، وما نقوم به هي حرب نظيفة تماما على عكس ماتقوم به الميليشيات والتي تحاول دائما استهداف المدنيين بالهاون و قذائف الراجمات وبشكل عشوائي دائما !! وبالامس سقطت قذيفة راجمه على منطقة صناعية خلفت 6 قتلى من المدنيين " القذيفة لايمكن صدها الا بمنظومات مخصصه مداها لايتجاوز 15 كيلو متر وتوضع بالمناطق الحساسة فقط لصغر مداها " وأيضا منذ بداية الحرب قام الحوثي بعشرات العمليات لإطلاق الصواريخ البالستية وجميعها بائت بالفشل بفضل الله ثم رجال الدفاع الجوي فلنا ان نتخيل مايمكن ان تحدثه من دمار ! وهذا يبين عقيدتنا التي تهدف لتحرير اليمن من رجسهم وعقيدتهم التي تحاول استهداف المدنيين دائما سواء على الحدود او في المدن اليمنية ..
 



دبلوماسي روسي في «صنعاء»: لم نعترف بـ«المجلس السياسي» للانقلابيين وما تداولته وسائل الإعلام «غير صحيح»
 
يا الجنرال دوغلاس هيج المشكله انك تشوف الخساير كرقم فقط ..

وجالس لي بوضع دفاع وتتفاوض مع الكلاب الحوثيه وتعطينهم هدنه !!


وش التقدم و الانجازات اللي صارت خلال الفتره الماضيه !!؟

ومن ناحيه الامم المتحده الخطأ %100 على التحالف التغطيه الاعلاميه 0 و كل ماطالت مده الحرب زاده الضغوطات ..
...

أحمد عسيري لو يسكت احسن كل تصريح يحط 80% - دمرنا 80% من قواتهم و 80% من صواريخهم البالستيه وهم يوميا يطلقون علينا وحررنا 80% من الاراضي وقبل يومين حررنا ابين الله يفشلكم يمكن 3 مرات نعلن تحريره..


ايش التقدم والانجاز الكل يريد ان يسمع بتحرير صنعاء وما تبقى لكن جديا الموضوع اكبر منك مني لأنه أي شخص عامي لن يعلم ما هي خفايا وأسباب هذا الامر الا عن طريق التسريبات المؤكدة التغطية الإعلامية اتفق معك رغم انه الي اعرفه انه هذا الامر يحسب على الدولة من قبل المنظمات الإنسانية المنافقة عسيري كل ما قاله صحيح الحوثي اغلب الي يطلقه الحوثي اغلبه صواريخ ارض-جو دفاع جوي الى صواريخ ارض-ارض ولكن اغلب صواريخهم البالستية دمرت نعم اغلبية الأراضي محررة وممكن يا اخي اختلطت عليك الأمور للتوضيح ابين وعدن ولحج يعني كل الجنوب بدو استثناء الضالع وأيضا حضرموت والمهرة أصلا محررة لكن الفكرة انه القاعدة سيطرت على تلك المناطق مع الأسف وبدأت عمليات عسكرية لنسف الكلاب هؤلاء الي البعض يسميهم مجاهدين وتمت السيطرة على يافع والمنصورة بعدن وتم السيطرة على لحج وتم طردهم من مواقع بشبوة وأيضا تمت السيطرة على حضرموت الضالع والمهرة لا تواجد لهم فيها والحمد لله في الشمال كامل مأرب محررة وأيضا اغلب الجوف محرر ممكن تبقت فقط المتون وأيضا جزء من حجة مهم محرر اب لديك فوق ال 8 مديريات محررة المؤكد انه القوات اليمنية الي دربت كبيييييييييرة جدا وتملتك المطلوب للدخول لصنعاء بل انهم حتى على الأرض قريبين جدا من نقيل بن غيلان واذا سيطروا عليها فهي شبه النهاية
 
ضغط امريكي خفي ضط السعودية لارضاء ايران والحوثيين

هم جمعوا الكل علينا نحن الأمم المتحدة بكل أعضائها ممكن فرنسا لا ولديك أوروبا قالت انها ستوقف ايراد الأسلحة لنا والشرق أيضا البعض لا يفهم ان السياسية قذرة اكثر من استخدام كل أنواع الأسلحة والبعض يخون بحكومته
 
من يتوهم انه يستطيع الضغط على المملكة والامارات موجودة فهو واهم ... نحن في خندق واحد والمعركة واحدة والمصير واحد ...


في قصر السلام بجدة

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي: التشاور والتعاون في المجالات كافة

0201605160544786.Jpeg

العاهل السعودي وخاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (أرشيف)

الإثنين 16 مايو 2016 / 17:52
24 - وام

وقعت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين.

وشهد مراسم توقيع اتفاقية انشاء المجلس التي جرت اليوم الاثنين، في قصر السلام بجدة، عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويأتي توقيع الاتفاقية بناء على الروابط الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعضويتهما بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقاً من حرصهما على توطيد العلاقات الأخوية بينهما ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة واستناداً إلى توجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

المجلس

ويرأس المجلس من جانب دولة الامارات العربية المتحدة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

ووقع اتفاقية انشاء مجلس التنسيق السعودي الاماراتي من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومن الجانب الاماراتي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة الى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين.

وأكدت الاتفاقية أن انشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مراسم التوقيع

وشهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المجلس مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية محمد سعيد محمد الظاهري وعدد من الأمراء والمسؤولين .





التحالف السعودي الإماراتي
صفوق الشمري

230710dc11d1d3ee72051c51e98de563.jpg

بعد أن ضرب تسونامي الخريف العربي عدة دول عربية والذي آثاره مازالت ماثلة أمام أعيننا وقطع الحطام والأشلاء ما زالت طافية على السطح! ذلك كله أدى إلى دخول دول مهمة في العالم العربي كمصر إلى غرفة الإنعاش مما زاد الحمل على دول الخليج لقيادة بوصلة العرب.

هذه الظروف الاستثنائية زادت التنسيق السعودي الإماراتي في السنوات الأخيرة مما جعل هذا التحالف يصبح الرافعة التي تحمل الهم العربي وتحاول الإبقاء على تماسك الأمن القومي العربي.

فهناك تناغم وتعاون في اغلب الملفات المهمة. ففي الملف المصري كان التدخل السعودي الإماراتي حاسما خصوصا بعد الابتزاز الغربي لمصر من حيث المساعدات فكانت المساعدات الخليجية مهمة في الحفاظ على مصر من تلقي صدمة اقتصادية قد تؤدي إلى انهيار مصر لعقود.

ولم يكتفِ التحالف بذلك بل أن الخليجيين لعبوا دورا بارزا في المحافظة على جهوزية الجيش المصري ( الذي يعتبر خط أمن قومي للعرب) بعد أن قطع الأمريكيون عنه الأسلحة وكان لهم دور كبير في الصفقة الروسية المصرية.

كذلك الملف الآخر الذي أصبح التنسيق فيه محوريا هو ملف جماعة الإخوان المسلمين الذي تعتبرهما الدولتان جماعة إرهابية.فجماعة الإخوان كانت تضع على رأس أولوياتها اختراق الإمارات والسعودية لأنه تبين بعد ضربات الخريف العربي انه لم يبق إلا هما للتصدي للمؤامرات التي تحيق بالعرب وكان التحالف الاخواني –الغربي مثل الفيروس الذي يحاول اختراق الدفاعات المناعية على طريقة حصان طروادة فالتحالف بالدين كان الوسيلة المستخدمة، لكن القوى الأمنية في البلدين كانت على قدر التحدي وكشفت المخفي.

هناك الملف السوري الذي يحتل أولوية لدى الطرفين ولولا الله أولا وأخيرا ومن ثم الدعم الخليجي للمعارضة الشريفة لكانت النتائج أسوأ خصوصا في ظل التخاذل الغربي الذي يصل إلى حد التواطؤ.

أما الملف الإيراني فالتعاون فيه ممتد لسنوات وتشكل الدولتان حاليا توازناً استراتيجياً عسكرياً لردع الإيرانيين خصوصا مع التوسع والتطور الملحوظ في قوتهما العسكرية في السنوات الأخيرة.

مما لا شك فيه أن الأحداث الأخيرة مثل الاستدعاء الإماراتي لسفير العراق احتجاجا على تصريحات رئيس وزرائه الطائفي عن السعودية وكذلك السحب الثلاثي المتزامن للسفراء من قطر يبين إلى أي مدى وصلت قوة التحالف السعودي الإماراتي.

المميز في هذا التحالف انه يريد الخير للعرب وليس تحالفا موجها ضد احد. والقائمون عليه مشهود عليهم عربياً ودولياً أنهم رجال سلم وخير. بالإضافة إلى أن العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين هي علاقات شعوب وقادة فالشيخ زايد-رحمه الله- يحتل مكانة رفيعة في قلوب السعوديين وكذلك الملوك السعوديون في قلوب الإماراتيين.

لاشك أن اللقاءات والتنسيق بين المسؤولين في كلا البلدين تعتبر مثالاً للتعاون العملي لما يجب أن يكون عليه العرب.

مما قيل هذا الأسبوع:

ما زالت وكالة البعثات في وزارة التعليم العالي لم ترد على مقال الأسبوع الماضي مما يشير إلى صحة ما فيه وانه ليس لديهم رد منطقي وربما يظنون أنهم إن سكتوا سيُنسى الموضوع ! لكن للأسف تناسوا أن هناك مهندساً ظلم وان المظلوم لا ينسى حقوقه حتى لو نسيها غيره والأهم أن الحقوق عند واحد أحد لا يضيع عنده شيء.






905981599404-jpg-95741208419403163.jpg


349


22-12-15-997917529.jpg


5739dac7ae0cd.jpg


Mon87___1124____390865.jpg
 
اخواني السعوديين نصيحة قبل فوات الاوان ،،،
جماعة الحوثي و علي عبد الله صالح ما ينفع معهم الا شباب بنفس العقلية الي يمتلكوها و ليس جنود و معسكرات و منظمات عالمية تراقب كل رصاصة تطلق باتجاه اليمن ، المطلوب تكوين مدينة على حدود اليمن خاصة بالشباب الراغب بالجهاد في اليمن من جميع دول العالم و حماية بلاد الحرمين المهددة من قبل الحوثي و عصابته و متوفر فيها جميع المؤن اللازمة لهم تحت نظر و مراقبة الدولة و اللعب من بعيد .
 
يا شباب ما تلاحظون ان العالم اجتمع ضد السعودية فجأة ؟!!!
للأسف حتى بعض ( الاخوة ) الاقربين !!!
اش صار !!!!!!!!!!!!
هذا العداء والكراهيه تكونت ضدنا بفضل عمايل الجماعات المتشدده من عينة القاعده والدواعش
العالم يعتبرون ان اصل هذه الجماعات من السعوديه بالرغم اننا مكتوين بنارهم
لقد اضروا بسمعتنا وسمعة المسلمين في كل اقطار العالم
 
من يتوهم انه يستطيع الضغط على المملكة والامارات موجودة فهو واهم ... نحن في خندق واحد والمعركة واحدة والمصير واحد ...


في قصر السلام بجدة

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي: التشاور والتعاون في المجالات كافة

0201605160544786.Jpeg

العاهل السعودي وخاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (أرشيف)

الإثنين 16 مايو 2016 / 17:52
24 - وام

وقعت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين.

وشهد مراسم توقيع اتفاقية انشاء المجلس التي جرت اليوم الاثنين، في قصر السلام بجدة، عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويأتي توقيع الاتفاقية بناء على الروابط الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعضويتهما بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقاً من حرصهما على توطيد العلاقات الأخوية بينهما ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة واستناداً إلى توجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

المجلس

ويرأس المجلس من جانب دولة الامارات العربية المتحدة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

ووقع اتفاقية انشاء مجلس التنسيق السعودي الاماراتي من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومن الجانب الاماراتي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة الى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين.

وأكدت الاتفاقية أن انشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مراسم التوقيع

وشهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المجلس مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية محمد سعيد محمد الظاهري وعدد من الأمراء والمسؤولين .





التحالف السعودي الإماراتي
صفوق الشمري

230710dc11d1d3ee72051c51e98de563.jpg

بعد أن ضرب تسونامي الخريف العربي عدة دول عربية والذي آثاره مازالت ماثلة أمام أعيننا وقطع الحطام والأشلاء ما زالت طافية على السطح! ذلك كله أدى إلى دخول دول مهمة في العالم العربي كمصر إلى غرفة الإنعاش مما زاد الحمل على دول الخليج لقيادة بوصلة العرب.

هذه الظروف الاستثنائية زادت التنسيق السعودي الإماراتي في السنوات الأخيرة مما جعل هذا التحالف يصبح الرافعة التي تحمل الهم العربي وتحاول الإبقاء على تماسك الأمن القومي العربي.

فهناك تناغم وتعاون في اغلب الملفات المهمة. ففي الملف المصري كان التدخل السعودي الإماراتي حاسما خصوصا بعد الابتزاز الغربي لمصر من حيث المساعدات فكانت المساعدات الخليجية مهمة في الحفاظ على مصر من تلقي صدمة اقتصادية قد تؤدي إلى انهيار مصر لعقود.

ولم يكتفِ التحالف بذلك بل أن الخليجيين لعبوا دورا بارزا في المحافظة على جهوزية الجيش المصري ( الذي يعتبر خط أمن قومي للعرب) بعد أن قطع الأمريكيون عنه الأسلحة وكان لهم دور كبير في الصفقة الروسية المصرية.

كذلك الملف الآخر الذي أصبح التنسيق فيه محوريا هو ملف جماعة الإخوان المسلمين الذي تعتبرهما الدولتان جماعة إرهابية.فجماعة الإخوان كانت تضع على رأس أولوياتها اختراق الإمارات والسعودية لأنه تبين بعد ضربات الخريف العربي انه لم يبق إلا هما للتصدي للمؤامرات التي تحيق بالعرب وكان التحالف الاخواني –الغربي مثل الفيروس الذي يحاول اختراق الدفاعات المناعية على طريقة حصان طروادة فالتحالف بالدين كان الوسيلة المستخدمة، لكن القوى الأمنية في البلدين كانت على قدر التحدي وكشفت المخفي.

هناك الملف السوري الذي يحتل أولوية لدى الطرفين ولولا الله أولا وأخيرا ومن ثم الدعم الخليجي للمعارضة الشريفة لكانت النتائج أسوأ خصوصا في ظل التخاذل الغربي الذي يصل إلى حد التواطؤ.

أما الملف الإيراني فالتعاون فيه ممتد لسنوات وتشكل الدولتان حاليا توازناً استراتيجياً عسكرياً لردع الإيرانيين خصوصا مع التوسع والتطور الملحوظ في قوتهما العسكرية في السنوات الأخيرة.

مما لا شك فيه أن الأحداث الأخيرة مثل الاستدعاء الإماراتي لسفير العراق احتجاجا على تصريحات رئيس وزرائه الطائفي عن السعودية وكذلك السحب الثلاثي المتزامن للسفراء من قطر يبين إلى أي مدى وصلت قوة التحالف السعودي الإماراتي.

المميز في هذا التحالف انه يريد الخير للعرب وليس تحالفا موجها ضد احد. والقائمون عليه مشهود عليهم عربياً ودولياً أنهم رجال سلم وخير. بالإضافة إلى أن العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين هي علاقات شعوب وقادة فالشيخ زايد-رحمه الله- يحتل مكانة رفيعة في قلوب السعوديين وكذلك الملوك السعوديون في قلوب الإماراتيين.

لاشك أن اللقاءات والتنسيق بين المسؤولين في كلا البلدين تعتبر مثالاً للتعاون العملي لما يجب أن يكون عليه العرب.

مما قيل هذا الأسبوع:

ما زالت وكالة البعثات في وزارة التعليم العالي لم ترد على مقال الأسبوع الماضي مما يشير إلى صحة ما فيه وانه ليس لديهم رد منطقي وربما يظنون أنهم إن سكتوا سيُنسى الموضوع ! لكن للأسف تناسوا أن هناك مهندساً ظلم وان المظلوم لا ينسى حقوقه حتى لو نسيها غيره والأهم أن الحقوق عند واحد أحد لا يضيع عنده شيء.






905981599404-jpg-95741208419403163.jpg


349


22-12-15-997917529.jpg


5739dac7ae0cd.jpg


Mon87___1124____390865.jpg


الامارات اكثر الدول وقفت معنا والاختلاف رغم وجوده الا انه البلدان حليفان قويان بل ان الامارات مشكورة ساعدتنا على بناء رؤيتنا
 
كما لاحضتوا في الفيديوهات الكاتيوشا :!:
بصراحة ودي اعرف من وين جابت الإخبارية مصدر خبر صواريخ زلازل الإيرانية وأيش مقصد المصدر من هذا الخبر هل هو من ألارجاف للمدنيين أو تشكيك في قدرة الدفاع الجوي على التصدي لمثل هاذي الصواريخ ودعاية للايرانين
ما أقول إلا التغطية الإعلامية بصراحة يبغالها حزم


ايران صرحت قبل يومين بأن صواريخ زلزال استخدمت ضد السعودية

واليوم قناة الاخبارية السعودية تقول بأن الصاروخ الذي استهدف نجران ايراني من نوع زلزال

وهذا قد لا يكون غباء بقدر ما هو استغلال للغباء الايراني من خلال ادانتها مباشرة بالجريمة

((ربما لتبرير خطوات قادمة ))

 
وليه طيب ؟؟
وش مصلحة امريكا من ايران ؟ مصلحتها معنا اكثر ؟؟

بأختصار.
امريكا هالوقت مصلحتها مع ايران. علشان تتحالف مع السعودية كما كانت ,لازم تتوافق مع جميع دول الخليج كل علي حده ايضا, مصر لحالها وبشروطها , وسوريا بشروطها , الاردن ,ليبيا, الجزائر اليمن ,.....كل بشروطه وظروفه.
بينما مع ايران يذهبون الي عنوان واحد ,وهو بيت المرشد الايراني, ويتفاوضون معاه ,لانه متحكم بأيران نفسها والعراق ولبنان وسوريا ولهم اذناب قوية في اليمن والبحرين والكويت والسعودية وافغانستان وباكستان ايضا, ولا تنسي ان استراتيجيتة امريكا القادمة هي مجابهة شرق اسيا اللي هي الصين وروسيا, فايران تكون لهم ذراع قوي للمجابهه القادمة لموقعها الجغراٌفي.
مصلحتها معنا في استمرار تدفق البترول واللي ممكن ايران والعراق يغطونه ,اضف الي ذلك البترول الصخري .
تذكر الله يرحمه الامير سعود الفيصل لما رفض مقعد حقوق الانسان بالامم المتحدة , واخذ يقول ان أمريكا لم تعد شريك إستراتيجي لنا ؟
ما قالها الا بمعلومات مؤكدة بما دار بمحادثة اوباما وروحاني لما زار الامم المتحدة.
هذا باختصار, والايام حبلي بالاحداث.
 
بعضكم يسال و ليه الضغط من الغرب ما مصلحتهم

الغرب يضغط على السعودية لانها الحرب و التخلي عن المبادرة الخليجية و التخلي عن قرار ٢٢١٦ و تقبل ان تكون الحكومة اليمنية منقسمة على ثلاث الشرعية جزء و صالح جزء و الحوثيين جزء
ليش عشان السعودية لا تستفرد بالساحة اليمنية و لا ننسى ان صالح حليف امريكا و الحرس الجهوري تسليح و التدريب أمريكي و الحوثيين لروسيا و ايران وسيلة لروس في اليمن

القرار ٢٢١٦ له ايجابيات و له سلبيات
القرار يدعم العمليات العسكرية المؤدية الى حل سياسة وفق المبادرة الخليجية
اي ان قرار يعطي شرعية بعملية عسكرية و لا يشرع انها التمرد بعملية عسكرية

الان فيه دعوات من منظمات في الغرب لإنشاء لجنة تحقيق اممية و حالة لمحكمة العدل الدولية و نعرف انهم مخططين هذا الشي
و حتى بعض العرب لاسف أشد كرها من الغرب نفسه يطالب بهذا الشي
السالفة ان البعض يحسب المسالة سهل
لكن نسال الله التوفيق و نسال الله النصر و تأييد و ان الله يرد كيدهم في نحورهم
 
الهدوء ياشباب .. والله تألمنا كثير لما حدث في مدينة نجران لكن مايسعى له عفاش والحوثي هوا ارباك تكتيكات التحالف وجرهم لردة فعل انتقاميه يستفيدو منها إعلاميا ودوليا او ردة فعل للتحالف غير مدروسة يستفيدو منها معنويا
من الواضح ان الوضع على الأرض يسير حسب ماهوا مخطط له حتى وان كان يشوبه قليل من البطء ولكن الكل يعرف وشايف وضع التضاريس حول صنعاء وصعوبتها ووعورتها وهي اخر ما يعول علية عفاش والحوثي لمنع التقدم تجاه صنعاء والحاق اكبر الخسائر في قوات الجيش النظامي والمقاومة وقوات التحالف في هذه المناطق الوعرة .. ولكن يبدو ان ما يعولون عليه لم يعد مجدي والتقدم مستمر
بعد ان تحرر قوات التحالف هذه المناطق والخروج منها الى الأراضي المنبسطة او اقل وعورة سوف يتبدل الوضع كثيرا ان شاءالله وتختلف الأمور عما كانت عليه سابقا
شخصيا لا أتمنى أي ردة فعل غير مدروسة يستفيد منها عفاش والحوثي​
 
من يتوهم انه يستطيع الضغط على المملكة والامارات موجودة فهو واهم ... نحن في خندق واحد والمعركة واحدة والمصير واحد ...


في قصر السلام بجدة

مجلس التنسيق السعودي الإماراتي: التشاور والتعاون في المجالات كافة

0201605160544786.Jpeg

العاهل السعودي وخاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (أرشيف)

الإثنين 16 مايو 2016 / 17:52
24 - وام

وقعت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين.

وشهد مراسم توقيع اتفاقية انشاء المجلس التي جرت اليوم الاثنين، في قصر السلام بجدة، عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويأتي توقيع الاتفاقية بناء على الروابط الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعضويتهما بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقاً من حرصهما على توطيد العلاقات الأخوية بينهما ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة واستناداً إلى توجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

المجلس

ويرأس المجلس من جانب دولة الامارات العربية المتحدة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

ووقع اتفاقية انشاء مجلس التنسيق السعودي الاماراتي من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني ومن الجانب الاماراتي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة الى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين.

وأكدت الاتفاقية أن انشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مراسم التوقيع

وشهد مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المجلس مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية محمد سعيد محمد الظاهري وعدد من الأمراء والمسؤولين .





التحالف السعودي الإماراتي
صفوق الشمري

230710dc11d1d3ee72051c51e98de563.jpg

بعد أن ضرب تسونامي الخريف العربي عدة دول عربية والذي آثاره مازالت ماثلة أمام أعيننا وقطع الحطام والأشلاء ما زالت طافية على السطح! ذلك كله أدى إلى دخول دول مهمة في العالم العربي كمصر إلى غرفة الإنعاش مما زاد الحمل على دول الخليج لقيادة بوصلة العرب.

هذه الظروف الاستثنائية زادت التنسيق السعودي الإماراتي في السنوات الأخيرة مما جعل هذا التحالف يصبح الرافعة التي تحمل الهم العربي وتحاول الإبقاء على تماسك الأمن القومي العربي.

فهناك تناغم وتعاون في اغلب الملفات المهمة. ففي الملف المصري كان التدخل السعودي الإماراتي حاسما خصوصا بعد الابتزاز الغربي لمصر من حيث المساعدات فكانت المساعدات الخليجية مهمة في الحفاظ على مصر من تلقي صدمة اقتصادية قد تؤدي إلى انهيار مصر لعقود.

ولم يكتفِ التحالف بذلك بل أن الخليجيين لعبوا دورا بارزا في المحافظة على جهوزية الجيش المصري ( الذي يعتبر خط أمن قومي للعرب) بعد أن قطع الأمريكيون عنه الأسلحة وكان لهم دور كبير في الصفقة الروسية المصرية.

كذلك الملف الآخر الذي أصبح التنسيق فيه محوريا هو ملف جماعة الإخوان المسلمين الذي تعتبرهما الدولتان جماعة إرهابية.فجماعة الإخوان كانت تضع على رأس أولوياتها اختراق الإمارات والسعودية لأنه تبين بعد ضربات الخريف العربي انه لم يبق إلا هما للتصدي للمؤامرات التي تحيق بالعرب وكان التحالف الاخواني –الغربي مثل الفيروس الذي يحاول اختراق الدفاعات المناعية على طريقة حصان طروادة فالتحالف بالدين كان الوسيلة المستخدمة، لكن القوى الأمنية في البلدين كانت على قدر التحدي وكشفت المخفي.

هناك الملف السوري الذي يحتل أولوية لدى الطرفين ولولا الله أولا وأخيرا ومن ثم الدعم الخليجي للمعارضة الشريفة لكانت النتائج أسوأ خصوصا في ظل التخاذل الغربي الذي يصل إلى حد التواطؤ.

أما الملف الإيراني فالتعاون فيه ممتد لسنوات وتشكل الدولتان حاليا توازناً استراتيجياً عسكرياً لردع الإيرانيين خصوصا مع التوسع والتطور الملحوظ في قوتهما العسكرية في السنوات الأخيرة.

مما لا شك فيه أن الأحداث الأخيرة مثل الاستدعاء الإماراتي لسفير العراق احتجاجا على تصريحات رئيس وزرائه الطائفي عن السعودية وكذلك السحب الثلاثي المتزامن للسفراء من قطر يبين إلى أي مدى وصلت قوة التحالف السعودي الإماراتي.

المميز في هذا التحالف انه يريد الخير للعرب وليس تحالفا موجها ضد احد. والقائمون عليه مشهود عليهم عربياً ودولياً أنهم رجال سلم وخير. بالإضافة إلى أن العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين هي علاقات شعوب وقادة فالشيخ زايد-رحمه الله- يحتل مكانة رفيعة في قلوب السعوديين وكذلك الملوك السعوديون في قلوب الإماراتيين.

لاشك أن اللقاءات والتنسيق بين المسؤولين في كلا البلدين تعتبر مثالاً للتعاون العملي لما يجب أن يكون عليه العرب.

مما قيل هذا الأسبوع:

ما زالت وكالة البعثات في وزارة التعليم العالي لم ترد على مقال الأسبوع الماضي مما يشير إلى صحة ما فيه وانه ليس لديهم رد منطقي وربما يظنون أنهم إن سكتوا سيُنسى الموضوع ! لكن للأسف تناسوا أن هناك مهندساً ظلم وان المظلوم لا ينسى حقوقه حتى لو نسيها غيره والأهم أن الحقوق عند واحد أحد لا يضيع عنده شيء.






905981599404-jpg-95741208419403163.jpg


349


22-12-15-997917529.jpg


5739dac7ae0cd.jpg


Mon87___1124____390865.jpg



اختصار قوة المملكة السياسية في مجلس التنسيق الاماراتي السعودي أمر خاطىء فالمملكة لديها العديد من مجالس التنسيق مع عدد من الدول

والامارات لها دور كبير في اليمن لا ينكره الا شخض جاهل ولديها تنسيق كبير مع المملكة في كافة المجالات

ولكن عمق المملكة السياسي يفوق ذلك
 
عودة
أعلى