اليمن: "القاعدة" يُهدد الإمارات بالانتقام بعد طرده من المكلا

0201605141135683.Jpeg


24 - أبوظبي

السبت 14 مايو 2016 / 11:34


بعد الضربة الموجعة التي تلقتها التنظيمات الإرهابية في اليمن، على يد القوات الإماراتية، وبعد الهجوم المباغت الذي حرر حضرموت اليمنية من تنظيم القاعدة، ومدينة المكلا، ما اضطر تنظيم القاعدة الأم والتنظيمات الموالية له إلى الانسحاب منها، أصدر التنظيم الفرعي في اليمن، أنصار الشريعة، بياناً هدد فيه الإمارات بالانتقام بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها في المدينة الاستراتجية.

وقالت صحيفة "المسرى" التي تتولى نشر أخبار تنظيم القاعدة في اليمن، في عددها الأخير، متوجهة بالتهديد إلى الإمارات "على نفسها جنت براقش".

وجاء في التهديد الواضح من قبل التنظيم، أنه "بعد أكثر من عام من دخول أنصار الشريعة المدينة، وتقديم الخدمات وبناء المشاريع وبناء نموذج إداري ناجح" سارع التحالف بقيادة الإمارات "إلى غزو المكلا ومحاربة القاعدة".

وتوعد التنظيم في بيانه الإمارات بردة فعل لم يكشف تفاصيلها أو طبيعتها، مكتفياً بلعب دورالضحية، متوعداً بالانتقام لهزيمته في المكلا، التي قال إنه "انسحب منها لتفويت الفرصة على العدو" مهدداً بالثأر، مؤكداً "وعلى نفسها جنب براقش"

للأسف نحن مضطرون لمواجهتهم فهم يهددون أمننا القومي، ولكن في نفس الوقت نتحمل تبعات ذلك من العمليات الارهابيه، كان الله في عوننا ونصرنا عليهم، انتهت القاعده وجت داعش وبعدها تجي ماعز :rolleyes: ، يجب القضاء على بؤر الإرهاب وداعميه حتى تنتهي هذه المهزله التي يدعم جزء منها الغرب والسوق السوداء اللي هم صنعوها للتغطية على أنهم يهربون السلام لهم ولا وش وصل الاسلحه الغربيه لهم ماعمرنا شفنا مصنع غربي يعلن سرقة مخازنه، هم يهربون السلاح لهم والغطاء السوق السوداء، عموما نحن عملنا تخالف اسلامي من 30 دوله والقادم لهم أسوء وسننهيهم ونرتاح ونعيش في سلام بإذن الله ،

رساله عامه::rolleyes:
لمن يراقبون هاتفي وتحركاتي اليوميه نرى انا انسان متواضع بسيط مسالم شغله في نفس يحب السلام والمعاني الانسانيه في العالم ويتقبل الرأي والرأي الآخر، بالله راقبوا شخص آخر عوضا عن إهدار الوقت والمال وشكرا.
صاروا 9 ايام :ء:
عشاني خلها 12.:rolleyes:
 


قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري
إن هناك تحديات كبيرة وفجوة بين الطرفين المتحاورين في الكويت
وإن الأزمة اليمنية باتت على مفترق طرق

إما السير باتجاه السلام أو العودة إلى المربع الأول.
جاء ذلك على موقع صحيفة
«الفورين بوليسي» الأمريكية.

وردا على سؤال عن وجود قوات أمريكية مساندة لقوات التحالف في حربها ضد «القاعدة»
في اليمن قال العسيري خلال لقائه بعدد من الصحفيين في فندق الفورسيزون
في العاصمة الأمريكية واشنطن أمس الأول
إن هناك عددا محدودا من العسكريين الأمريكيين يعملون مع قوات التحالف على الأرض
في عمليات مشتركة للقضاء على «القاعدة» عسكرياً واستخباراتياً.

واستطرد عسيري قائلا إن الجيش اليمني على أتم الاستعداد
لاقتحام وتحرير صنعاء إذا فشلت المفاوضات الجارية في الكويت.

وأضاف أن تلك التحذيرات ألقت ضغطاً كبيراً على وفد الحوثيين خلال الاجتماع في العاصمة الكويتية.

وأوضح أن هناك خطين يعملان بشكل متواز بشأن الأزمة، وهما المفاوضات الدبلوماسية والعمليات العسكرية.

وأضاف: «أحد الخطين سيصل إلى النهاية
ونحن نأمل نجاح المفاوضات
ولكن في حال تعثرها لدينا قوات تحيط بالعاصمة صنعاء
وسوف تحرر قريباً، ونحن نعلم ما سنفعل
وأمن اليمن سيكون إما دبلوماسيا أو عسكريا».
 
كلام وزير خارجيتنا عن الحوثي هو نفس الكلام عن توقف عاصفة الحزم وبدء عملية اعادة الأمل

ويازينها من اعادة الأمل
 
كلام وزير خارجيتنا عن الحوثي هو نفس الكلام عن توقف عاصفة الحزم وبدء عملية اعادة الأمل

ويازينها من اعادة الأمل

للآن ما انا عارف ليش ضخموا كلام الجبير الاخير واعتبروه ضعف وانهزام !!!
سبق وان قال في تصريح سابق ( ان الحوثيين جزء من المجتمع اليمني ,وانه في الاخير لازم نتعامل معهم )
ولم يأخذ ذلك التصريح كل هذا الاهتمام !!
 
للآن ما انا عارف ليش ضخموا كلام الجبير الاخير واعتبروه ضعف وانهزام !!!
سبق وان قال في تصريح سابق ( ان الحوثيين جزء من المجتمع اليمني ,وانه في الاخير لازم نتعامل معهم )
ولم يأخذ ذلك التصريح كل هذا الاهتمام !!

هناك من لا يفقه مصطلح العصى والجزره

السياسه فن قل من يتقنه
 
مصادر خاصه جدا

: تعزيزات عسكرية كبيرة قادمة من #المملكة تصل إلى ⁧#مأرب⁩.

⁧#السعودية⁩ ⁧#المملكة⁩ ⁧#اليمن⁩
 
6pIBJ38F_bigger.jpg


مليشيات الحوثي والمخلوع تقصف قرية مزوية بمديرية المتون بمحافظة الجوف في خرق مستمر للهدنة
 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


نائب محافظ لحج الصلاحي يزور الملاح ويطلع علن نقاطها الامنية

1463235042.jpeg


لحج (عدن الغد)خاص:

تفقد نائب محافظ لحج الامين العام للمجلس المحلي الاخ عوض بن عوض الصلاحي النقاط الامنية في مديرية الملاح واطلع من خلالها على اوضاع المديرية وكذا الجانب الامني .

وفي الزيارة التقى نائب المحافظ مع مدير عام المديرية انيس محمد ومدير امن الملاح بكيل الوهيبي وقائد المقاومة بردفان مختار النوبي والشيخ محمد عميس وعدد من الشخصيات بالمديرية لمناقشة وضع النقاط الامنية وكذا اوضاع المديرية .

وتحدث نائب المحافظ عوض الصلاحي الى الحاضرين بان المرحلة تتطلب التعاضد والتسامح والتكاتف في ظل الوضع العام الامني مشيرا الى ان أي اشكالية تحدث في النقاط الامنية يجب حلها وفق الأطر والتسامح مؤكدا ان زيارته للملاح تأتي من أجل حل أي اشكاليات وان قيادة المحافظة تولي جانب الامن اهمية قصوى وتحث دوما على التآزر والتسامح .

رافق نائب المحافظ كل من مدير امن لحج السابق حسين عبس ومدير مكتب المحافظ صالح محمود والإعلامي سعدان اليافعي مدير مكتب الامين العام بالمحافظة .



 
t2Nqg89-_bigger.jpg



مليشيا الحوثي والمخلوع تقصف منشآت حيوية وقرى آهلة بالسكان في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة
 
t2Nqg89-_bigger.jpg




نجاة القائد الميداني في المقاومة في محافظة تعز، عبد الله الشيباني، من محاولة اغتيال بقذيفة آر بي جي بمنطقة المركز مديرية الشمايتين.
ادت الى اصابته هو وابنه اصابة خفيفة جراء المحاولة.


13165834_497362237120498_6577620367309174578_n.jpg
 
9bab15a80fb90b85e7c988ce11a5d1e3_bigger.png


مبادرة عين تعز بزيارة مقاتلين خط الأربعين

1463240176.jpeg


تعز((عدن الغد)) نعائم خالد :

قامت اليوم في محافظة تعز مبادرة عين تعز بزيارة خط الأربعين في تبة الوكيل وذلك بهدف رفع معنويات شباب المقاومة وتقديم لهم مبالغ مالية بمرافقة القائد الميداني شوقي سعيد المخلافي وقائد الجبهة ..

وخلال الزيارة التي قوبلت بترحيب من إفراد المقاومة المرابطين في الجبهة أشاد القائد شوقي سعيد المخلافي لدور الريادي التي تلعبه نساء تعز من خلال المبادرات والتي عين تعز واحده منهن .

لافتا الى اننا في تعز نعمل يد واحدة مع المراءة لمساندة الشرعية الدستورية ولتكون تعز حرة شامخة وكذا لدحر ميليشيات الحوثي وصالح منها .

شاكرا قائد تبة الوكيل صلاح ناجي غالب القيسي نساء تعز على حضورهن لرفع معنويات المقاتلين بزيارتهم التى تعني لهم الصمود والاستمر لتحرير تعز



 
6pIBJ38F_bigger.jpg


أستشهاد الجندي البطل بشير تاج الدين من محافظة إب الربادي وهو يؤدي واجبة


CibYX-3XIAA1vjJ.jpg

 
صنعاء:«الخليج»
أكدت مصادر عسكرية مسؤولة، أن قوات الشرعية، الممثلة في الجيش الوطني والمقاومة، أرجأت تنفيذ خطة تحرير العاصمة صنعاء وتحديد ساعة الصفر، بناء على توجيهات عليا ولإتاحة الفرصة للتوصل للحل السياسي عبر مفاوضات الكويت المنعقدة حالياً، بينما هدد الحوثيون بما أسموه «الترتيب للعملية السياسية في حال فشلِ المشاورات».
وأشارت المصادر إلى أن خيار تحرير العاصمة باستخدام القوة العسكرية سيتم اللجوء إليه في حال فشل المفاوضات في فرض الحل السياسي كخيار أقل كلفة، وهو ما يتسق مع ما قاله المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، من أن هناك تحديات كبيرة وفجوة بين الطرفين المتحاورين في الكويت، وأن الأزمة اليمنية باتت على مفترق طرق، إمّا السير باتجاه السلام وإما العودة إلى المربع الأول.
وكشفت المصادر عن استكمال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم من قوات التحالف العربي، السيطرة على معظم المناطق التابعة لمديرية «نهم» التي تعدّ البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، منوهة بأن القبائل في مناطق أرحب ومحافظة صنعاء ستشارك قوات الشرعية في تطويق العاصمة وتحريرها.
واعتبرت المصادر أن مسارعة الحوثيين وقوات صالح إلى اقتحام معسكر لواء العمالقة في منطقة «الجبل الأسود» بمحافظة عمران، فرضته توجسات متصاعدة لدى الانقلابيين من اقتراب الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة على محافظة عمران، وهو ما سيعني تطويق المعقل الرئيسي للحوثيين بصعدة، وقطع خط الإمدادات الاستراتيجي لمجاميعهم المنتشرة بصنعاء وبعض مديريات عمران.
وقالت المصادر، إن «خطة تحرير العاصمة جاهزة وسيتم تنفيذها في حال فشلِ المفاوضات في الكويت؛ نتيجة تعنت الانقلابيين ومحاولاتهم للالتفاف على استحقاقات تنفيذ القرار الأممي 2216».
وكان ما يسمى بالمكتب السياسي لجماعة الحوثي عقد، الأربعاء، لقاءً تشاورياً في العاصمة صنعاء، مع قيادات أحزاب هامشية موالية للجماعة ناقش ما وصفته الجماعة ب«تطورات الأوضاع في اليمن.
وتطالب الجماعة في مشاورات الكويت بتشكيل حكومة توافقية تكون شريكة فيها، قبل الخوض في المسار الأمني الذي ينص على انسحاب المليشيات من المدن وتسليم السلاح للدولة، وهو الأمر الذي ما يزال معرقلاً لتقدم المشاورات.
وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري قد قال في تصريحات صحفية: «إن هناك تحديات كبيرة وفجوة بين الطرفين المتحاورين في الكويت، وإن الأزمة اليمنية باتت على مفترق طرق، إما السير باتجاه السلام وإما العودة إلى المربع الأول».
واستطرد في حديث لموقع «فورين بوليسي» الأمريكية: «إن الجيش اليمني على أتم الاستعداد لاقتحام وتحرير صنعاء، إذا فشلت المفاوضات الجارية في الكويت. وأضاف أن تلك التحذيرات ألقت ضغطاً كبيراً على وفد الحوثيين خلال الاجتماع في العاصمة الكويتية».
وأوضح أن هناك خطين يعملان بشكل متوازٍ بشأن الأزمة، وهما المفاوضات الدبلوماسية والعمليات العسكرية. وأضاف: «أحد الخطين سيصل إلى النهاية، ونحن نأمل في نجاح المفاوضات، ولكن في حال تعثرها فلدينا قوات تحيط بالعاصمة صنعاء، وسوف تحرر قريباً، ونحن نعلم ما سنفعل، وأمن اليمن سيكون إمّا دبلوماسياً وإمّا عسكرياً».
 
T7ZagFeV_bigger.jpg


اللواء بن بريك يناقش السبل الكفيلة بعودة تفعيل 4رحلات طيران دوليةاسبوعية لمطار


197d237b-e82b-428e-a0ff-ec61ef94e398.jpg


حضرموت اليوم |المكلا | خاص :

ترأس محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بمدينة المكلا اليوم إجتماعا لمناقشة السبل الكفيلة باعادة تفعيل حركة الطيران وعودة بعض الرحلات الدولية المقررة لمطار الريان وتحويلها الى مطار سيئون الدولي .

وفي الإجتماع الذي ضم المهندس أنيس عبدالقادر باصويطين المدير العام لمطار الريان الدولي وفؤاد الصوري مدير مكتب اليمنية بالمكلا أكد محافظ حضرموت على ضرورة خلق شراكة وتنسيق بين إدراتي مطاري الريان وسيئون ومكتبي اليمنية بالمحافظة لإعادة تشغيل 4 رحلات دولية في الإسبوع الى كل من الأردن والقاهرة والرياض ودبي عبر مطار سيئون الدولي لكل أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لحين الإنتهاء من العمل في مطار الريان وتصفيته من الالغام والمتفجرات وإعادة تاهيله فنيا .

وأشار محافظ حضرموت الى انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن عودة تلك الرحلات مع دول التحالف العربي التي تدعم بشكل كبير إعادة تطبيع الحياة وتوفير الخدمات الرئيسية للمواطنين بالمحافظة .

وكلف مدير مطار الريان ومكتب اليمنية بالمكلا بالتواصل مع نظرائهم في سيئون لتقديم المقترحات اللازمة لتشغيل تلك الرحلات لتسهيل حركة المرضى والمواطنين من أبناء المحافظات ولتخفيف المعاناة عنهم .. مشيرا الى ان هناك إجراءات ومقترحات أولية لتوفير باصات سياحية جديدة لنقل الركاب الراغبين في السفر من مدينة المكلا الى سيئون والعكس عبر مكتب اليمنية ..

واستمع محافظ حضرموت من الاخ فؤاد الصوري مدير مكتب اليمنية بالمكلا الى شرح عن الأضرار والتخريب والنهب للأجهزة التي تعرض له مكتبه من قبل العناصر التخريبية ؛ وآلية عملة للمرحلة المقبلة .
 
لا تستعجلوا في تحليل كلام الجبير، فقد كانت هناك أقلام تستعجل في نقد الهدن، فلما رأوا ما تصنع الهدن للتحالف طالبوا بالمزيد منها.

التصريح من اساسه يشرعن ارهاب الحوثي ودولة مثل السعودية وضعت ( الاخوان المسلمين ) وانصار الله في قائمة الارهاب ولان تعتبرهم من النسيج الوطني وليسو خنجر في خاصرة المسلمين وادوات ايرانية للمشروع الصهيوصفوي في المنطقة العربية !!
هذي نكسة في النهج السياسي في المنطقة حقيقة
والجزرة حقت الجبير يحتفظ فيها لحاله هو ومن معه أن خالفو ونحن لسنا راضين بغير رقابهم
غير هالكلام أستخفاف بدماء شهدائنا وجنودنا الذين يقاتلون في اليمن وسيكون الثمن غالي صدقوني
 
عودة
أعلى