سؤال للاخوه في المنتدى و بالاخص للاخوه السعوديين و من يرغب من القبائل

ماهو عنصر المفآجاه في عاصفه الحزم طبعا غير ( عاصفه الحزم نفسها )

امثله :

عدم تدخل الشريك الاستراتيجي ( باكستان )
عدم تدخل الشريك السوبر ديلوكس استراتيجي ( عمان )
اكتشاف ان ايران مجرد نمر على ورق
تدخل السودان مع ان حالتها الماديه ما تسمح
والخ ....
الخ...
بالنسبة لي كسعودي
ما فاجأني وباﻷحرى سرني هو قوة معلوماتنا على اﻷرض
ولكن أكثر شيء فاجأني وصدمني سأقوله في وقت لاحق .
 
لابد التوجه في محور الاعلام الذي يعتبر سلطة رابعة
اعلام له دور مهم جداً ليس فقط دينياً بل ايضاً سياسياً
على سبيل المثال :
قناة وصال بمختلف قنواتها نجحت في كشف حقيقة المذهب الشعيي
اتصالات عديدة تأتي القناة من ايران يتكلموا عن امور يقولوا نجهل اشياء كثيرة عن الكتاب والسنة النبوية
والاعلام الديني لابد ان يكون هدفه واضح هو توعية الناس بأمور دينهم لكي يعرفوا الحقوق والواجبات الدينيه
عندك موقع سعودي الكتروني حكومي : الرئاسة العامة للبحوث والعلمية والافتاء
الموقع فيه تسع لغات وهذا مهم جداً
واتفق معكـ في كل ما قلته
لابد عودة الجميعات الخيرية
الان نجحت ايران في اقتحام المغرب العربي من بوابة الجميعات الخيرية
ونجاحاتها مستمرة لحد الان


قناة وصال وخوياتها يجب أن تغلق أو تهذب طرحها
فهناك فرق بين مهاجمة إيران واهانة المذهب الشيعي

اما بخصوص توظيف الإعلام كسلطة فلا يمكن أن يحدث ذلك مادمنا نمنع القنوات من ان تفتح في السعودية
 

اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بمنطقة حوض الأشراف بمدينة .
 
إيقاف بث قناة التحريض الموالية لـ"المخلوع صالح" وحزب المؤتمر
عودة قناة "اليمن" الرسمية للبث بعد توقفها إثر سيطرة الحوثيين عليها
416844.jpg

عبدالحكيم شار- سبق - متابعة: عاودت قناة "اليمن" الفضائية الرسمية، بثها بعد توقفها خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أشهر من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية عليها في 21 سبتمبر الماضي، وما تلا ذلك من ممارسات الانقلاب على الشرعية الدستورية.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الرسمية، قد دشنت أخيرًا موقعًا لها بدلاً من الموقع الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي سيطرت على وسائل الإعلام الرسمية.

من جهة أخري، توقف بث قناة "اليمن اليوم" الفضائية، التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وحزب المؤتمر، مساء أمس الأول الجمعة .

وقال مصدر في إدارة القناة، إنهم تواصلوا مع قمر النايل سات، والذين أكدوا لهم أن توجيهات بوقف بث القناة، صدرت من إدارة القمر، دون إبداء أي أسباب لذلك.

وأكد المصدر أنه يتم الترتيب لإعادة بث القناة على تردد جديد، سيعلن عنه للجمهور لاحقًا. حيث أكد مصدر في القناة أنه من المحتمل أن يكون تم إسقاط بث القناة من قمر النايل سات، مشيرًا إلى أنهم يعملون على التأكد لمعرفة سبب توقف البث.

وجدد المصدر تأكيده أنه في حال تم إغلاق القناة كما حصل مع بعض القنوات الأخرى، فإنهم سيعيدون البث على تردد جديد.

ودأبت القناة "اليمن اليوم"، الموالية للمخلوع صالح، على انتهاج سياسة التحريض، حسب ما أفاد بعض المحللين السياسيين الخليجيين.
 
طيب البينه على من أدعى
جاوب مصر تؤمن ظهر السعودية ممن ؟؟؟
حشدنا مايزيد عن 150 الف جيش فقط دون الحرس والداخليه وطيران في الجنوب فقط ثم تقول السعوديه ماكانت لتتحرك دون غطاء !!!

الكثافة العددية ضد ايران و مستقبلا بعد فك الحظر ستكون نووية و يمكن امريكا تسلحها زيكم او روسيا او الصين خاصة انها دولة نفطية و لا زال بها احتياطى كبير من البترول لصالحها


355 مليار برميل بترول احتياطى
فى عام 2012


بعد ان كان 132 مليار برميل فى 2004 بسبب الاكتشافات الجديدة التى بدأت فى 2011 مستبشرة باتفاقيات ايران مع الغرب


بينما الخليج كله حاليا 486.8 مليار برميل


و لا انكر عليك ان فى حرب ضد الخليج تحاك ضده من قبل شركات البترول و هى التلاعب بارقام دراستها بالاحتياطات و لو اردت التوسع فى ذلك ممكن ان اتوسع

اذا ايران دخلت الانفتاح عزيزى و ازيلت العقوبات ستحتاج فى مواجهتها ما هو اكبر من الخليج و بلاش كل واحد يتكابر بما هو عنده

هذا وقت صعب و وقت شدائد اللى يكابر بنفسه و بقوته عن اخوه هيغرق لا محالة اما فى فتنة الفرس او فتنة التكفيريين او فتنة احداث الاسنان
 
التعديل الأخير:
الخبر من وكالة فارس الإيرانية /


الشركة التي ترفع علم سنغافوره تصدر بيانا حول حادثة مضيق هرمز


13940220000478_PhotoI.jpg



اصدرت الشركة السنغافورية المالكة لسفينة "الباين ايترنيتي" التي تم محاصرتها في مضيق هرمز من قبل البحرية الايرانية بيانا ادعت فيه ان الاصطدم بالمنصة النفطية الايرانية لم يترتب عليه اي اضرار وهي لاتتفهم طبيعة الخطوة الايرانية.


وكانت البحرية الايرانية قد اقدمت امس الخميس على محاصرة سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في مضيق هرمز وبعد رفضها الانصياع للقوات الايرانية تم اطلاق اعيرة تحذيرية.

واعلن مسؤول اميركي في نفس الليله في تصريح لرويترز ان سفينة الشحي اصطدمت بمنصة نفطية ايرانية ما الحق اضرارا بالمنصه ويترتب عليه ان تتحمل مسؤولية دفع نفقات الاضرار لايران.

هذا واقدمت السفينة اليوم الجمعة وبعد مضي نحو يوم على الحادث على اصدار بيان اعلنت فيه ان طبيعة الخطوة الايرانية لا تزال غير واضحة.

وجاء في بيان "الباين ايترنيتي" انه منذ يوم الحادث (الاصطدام بالمنصة النفطية الايرانية) جرت مفاوضات مستمرة بين مقاولي المنصة النفطية وممثلين عن الشركة المالكة للسفينة وشركة التامين واضاف البيان ان مالكي ومدراء (السفينة والشركة) لايجدون دليلا للخطوة الايرانية في وقف هذه السفينة في الوقت الذي كنا قد اجرينا مباحثات مع نظرائنا الايرانيين.

وكانت بعض وسائل الاعلام العربية والغربية مثل قناة العربية وووكالة رويترز واذاعة فردا الاميركية وبتنسيق واضح بينها ، قد مارست تضليلا اعلاميا واضحا عبر سرد معلومات واخبار ملفقة دون الاشارة الي اي مصدر موثق.

ورفعا لاي التباس في هذا الشأن اعلن احد مدراء حقل بارس الجنوبي للغاز ، ان سفينة الشحن التي ترفع علم سنغافورة ، اصطدمت فجر يوم 23 اذار / مارس الماضي بمنصة نفطية ايرانية والحقت بها خسائر كبيرة ، وهو ما دعا ايران الي الطلب من الدول الجارة في جنوب الخليج الفارسي للتعاون مع طهران من اجل احتجاز السفينة وتسليمها الي ايران.

واضاف حبيب جديدي ، ان السفينة التي تعود ملكيتها الي شركة ترنس بترول النرويجية حاولت الخروج من المنطقة دون دفع التعويضات المترتبة عن الحادث ، وقد تم رفع شكوي امام القضاء الايراني للحصول علي التعويضات.

واوضح ان سفينة الشحن "الباين ايترنيتي" التي كانت محملة بالوقود ، كانت قد انطلقت من ميناء البحرين ، وعند الساعة الثالثة من فجر يوم 23 من شهر اذار / مارس 2015 انحرفت عن مسيرها 25 الي 30 ميلا واصطدمت بالمنصة 13A التابعة لحقل بارس الجنوبي.

وشدد جديدي علي ان المنصة ترتفع 10 امتار عن سطح الماء وتوجد عليها اضواء وعلامات تحذير ، ومثبتة علي الخرائظ الدولية.

واضاف ، ان محامي الشركة النرويجية اعلن انه تم تحذير قبطان السفينة بخطر الاصطدام بالمنصة النفطية ، الا ان اهمال ولا مبالاة وغفلة القبطان ساهمت في وقوع الحادث.

واكد جديدي ان الخسارة التي لحقت بالمنصة 13A بلغت 300 مليون دولار ، وتم ابلاغ محامي الشركة النرويجية و شركة التامين الخاصة بالشركة المالكة للسفينة ، الا انه لم يتم لحد الان تقديم اي تعويضات في هذا الشأن.





انتهى الخبر،

تصريح المسؤول الامريكي من روتيرز /


مسؤول أمريكي: إيران كانت تحاول اعتراض سفينة ترفع علم سنغافورة لتسوية نزاع

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول أمريكي لرويترز إن إيران كانت تحاول فيما يبدو اعتراض سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة يوم الخميس لتسوية نزاع قانوني مشيرا إلى تقارير عن أن السفينة ألباين اترنيتي اصطدمت بمنصة نفط مملوكة لإيران في مارس اذار.

وقال المسؤول لرويترز "تزعم إيران أن السفينة مسؤولة قانونا عن دفع تعويضات للمنصة النفطية." وأضاف أن الحادث وقع في 22 من مارس اذار.

وأطلقت سفن للبحرية الإيرانية ما بدا أنها طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة مما دفعها للهرب إلى مياه دولة الامارات العربية المتحدة.



(إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)




انتهى الخبر،




الملاحظ كالعادة افتراء و تكذيب الإيرانيين
 

مواجهات عنيفة تدور في هذه اللحظات بين رجال و في مدينة حنوب
 
..المؤتمر الشعبي العام يدرس عزل المخلوع صالح

أكد أحمد عبيد بن دغر النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام في اليمن، أن المخلوع صالح لم يعد مناسباً استمراره رئيساً للمؤتمر الشعبي العام، موضحا أن فكرة اعتزاله قد تم مناقشتها في الهيئات التنظيمية للمؤتمر مرات عديدة، وطالب بضرورة الدعوة إلى انتخاب قيادة جديدة.
وقال بن دغر أن قيادات المؤتمر عقدت اجتماعا في الرياض لتدارس الأوضاع في اليمن ومخاطر سيطرة الانقلابيين الحوثيين على مؤسسات الدولة والخروج عن الشرعية الدستورية الذي أدى إلى اقتتال داخلي، داعيا الانقلابيين الحوثيين إلى الاعتراف بالشرعية الدستورية والالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي.

 
يا شباب التلفيزيون السعودي يبث من داخل صعدة! الجيش دخل صعدة بهدوء وحنا ما درينا!
 
مغلق شوية علشان الموضوع مش عن مصر اساسا :D

اتقوا الله شوية في المشرفين , اختاروا موضوع واحد ميتحرفش :D
 
حذفت عشرين مشاركة مخالفة مرة واحدة مع اني ملفتش كتير :D

يرجى التبليغ عن المشاركات المخالفة , و سيتم المراجعة غداً

الموضوع مفتوح و اكرر ما قلته سابقا , الموضوع موضوعكم لتأريخ حربكم فلا تشوهوه
 
الله الله بالجد يا شباب. اليوم مؤتمر اليمن. لا تنسونا من التحديث اول باول فهذا المؤتمر لا يقل اهمية عن العمليات العسكرية.
 
انا اختلف في نقطه واتفق في اخرى، اتفق في ان العرب كيان واحد ولكم اسعدني هذا التحالف. ف العرب مع بعضهم لا احد يجرؤ عليهم وتاسيس لمستقبل مشرق خاصة في هذه الظروف الصعبه الاي تحفزنا ان نتماسك مع بعضنا اما مصر ف تاريخ من التفاني والاخلاص لاجل العرب والعروبه ومقابل ذلك مصر لم تطلب شي فهي فعلت ذلك لاجل المبادئ والقيم التي بناها اجدادنا العرب للعرب، اختلف في تحقير دول الخليج والتقليل من قيمتها فنحن احفاد الصحابه بني اسماعيل عليه السلام والقحطانيون اخواله، فنحن لدينا ثقة بذاتنا و بامكاناتنا وانا قادرون باذن الله عن صون وحفظ مقدساتنا وارضنا، نعم مرحبا بالاخوه لكننا لسنا ضعفاء على الاطلاق.
 
على الرغم اني غاسل يدي من وقت التصريحات الاولى في استقبال كامب ديفيد لكني مابي اقطع الامل تيمنناً وابنتظر الساعه 11الليله
 
عودة
أعلى