large-1495032577596918240.jpg

قالت مصادر سيادية إن مصر ستشارك بقوات جوية وبحرية وبرية في عاصفة الحزم، التي تدور حاليا فى اليمن وعلى مضيق باب المندب.

وأكدت المصادر السيادية أن الكويت أعلنت مشاركتها في عاصفة الحزم التي تقوم بها الدول العربية، لصد ما يحدث في اليمن، بـ15 مقاتلة للمشاركة في وقف تمدد الحوثيين وسيطرتهم على مقالد الأمور في البلاد.

يشار إلى أن بيان صدر مساء أمس جمع السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت، يعلن ردع ما يحدث في اليمن، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي – وفق بيانهم.

 
السودان تعلن توجيه ضربة قوية ضد الحوثيين فى اليمن دفاعا عن الكعبة

 
الغارات السعودية تتجدد هذه اللحظة
ساعات من جحيم على الحوثين
 
قال لـ"CNN": يأخذون الأمور على محمل الجد ولديهم القدرات العسكرية
محلل أمريكي:السعوديين قادرون على إنهاء الحوثيين و"داعش" و"القاعدة"
398484.jpg

سبق- متابعة: قال العقيد الأمريكي المتقاعد "ريك فرانكونا"، محلل الشؤون العسكرية لدى شبكة "CNN": إن حجم القوات السعودية المشاركة في العملية في اليمن، يدل على تحرك عسكري واسع؛ متوقِّعاً أن تتمكن الرياض من التعامل مع أخطاء الحوثيين و"داعش" و"القاعدة"، ورأى أن المملكة لا يمكن أن تقبل تمدد إيران على حدودها الجنوبية.

وقال "فرانكونا"، الذي كان يعلق على تقارير أوردتها قناة "العربية" حول وجود 150 ألف جندي سعودي على أهبة الاستعداد للمشاركة بالعملية، إلى جانب مائة طائرة مقاتلة، بالإضافة إلى عشرات الطائرات من الإمارات، والكويت، وقطر، والبحرين، والأردن، ومصر، وباكستان: "إن هذا التحالف يُعَدّ له منذ فترة طويلة".

وتابع "فرانكونا": "السعوديون يأخذون الأمور على محمل الجد، وسيتدخلون لإصلاح الأمور بجدية في اليمن، ولديهم القدرة العسكرية على التحرك."

وأضاف: "هذه الغارات مجرد البداية، وقد كانت الغارات مجرد بداية لتدمير الدفاعات الحوثية؛ مرجّحاً أن تكون السعودية قد حصلت على معلومات استخبارية لتنفيذ هذه الضربات الدقيقة".

وأكد "فرانكونا" قدرة السعودية على التعامل مع أخطار "القاعدة" و"داعش" والحوثيين باليمن؛ خاصة على ضوء امتلاك الرياض خبرة طويلة في محاربة "القاعدة".
 
أنا مش عارف اية الي بيحصل بجد الخبر من رصد رصد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أفادت مصادر صحافية، بأن البحرية المصرية، اشتبكت مع أسطول إيراني، في مضيق باب المندب، قبل أن تجبره على الانسحاب منه.

ونقلًا عن موقع يمن 24، فإن اشتباكات البحرية المصرية مع الأسطول الإيراني في باب المندب، تأتي في إطار مشاركة مصر في عملية عاصفة الحزم، التي أطلقتها السعودية، فجر اليوم الخميس، ضد ميليشيات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وتشارك في العملية دول خليجية، وأخرى عربية على رأسها مصر، ومن بينها الأردن والمغرب، فضلًا عن إعلان كل من باكستان وتركيا، أخيرًا المشاركة في العملية، إما عسكريًا، كحال باكستان، أو لوجيستيًا كحال تركيا.

وأكد السفير السعودي لدى واشنطن أن عملية عاصفة الحزم، تمت بعد تنسيق مع حلفاء المملكة، في مقدمتهم أمريكا، التي ليس لها علاقها مباشرة عسكريًا بهذه العملية، فيما أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وافق على تقديم دعم لوجستي واستخباراتي، للعملية العسكرية.




- See more at:
 
عاجل: قصف جوي عنيف الآن وأصوات الانفجارات تهز الأحياء الجنوبية للعاصمة
 
دور السودان في "عاصفة الحزم": فتح منافذ البحر الأحمر

أعلنت الحكومة السودانية رسمياً مشاركتها في عملية ، التي أطلقتها السعودية في وقت متأخر من ليل الأربعاء، واعتبرت "الخطوة حرصاً على أمن المنطقة"، وعلم "العربي الجديد" أن "الرياض طلبت من الخرطوم لعب دور بالحرب ضد الحوثيين، عبر فتح المنافذ السودانية المطلة على البحر الأحمر، باعتبارها تمثل قاعدة جوية وبحرية جيدة لانطلاقة العمليات العسكرية في اليمن".

وقال وزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم أحمد حسين، إن "الجيش سيشارك جوياً وبحرياً في عمليات عاصفة الحزم"، وأشار إلى أنها "بدأت تحركاتها الميكانيكية تجاه مواقع العمليات".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، الصوارمي خالد سعد، أن "وزير الدفاع السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً أمس الاربعاء، برئيس هيئة أركان القوات المسلحة السعودية عبد الرحمن بن صالح، كما عقد لقاء صباح اليوم الخميس، مع الملحق العسكري السعودي ابراهيم عثمان العمير بالخرطوم، لبحث الترتيبات الخاصة بعاصفة الحزم".

وأضاف أن "الخرطوم تشارك بقوة وعزة ومنعة في عمليات عاصفة الحزم للحفاظ على أمن الرياض".

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية، علي كرتي، إن "طائرات عسكرية سودانية تشارك في الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن".

وتأتي مشاركة الخرطوم "ضمن تحالف خليجي، فضلاً عن قرب السودان من المملكة وللدفاع عن أمن المنطقة"، بحسب كرتي.

"
تأتي مشاركة الخرطوم "ضمن تحالف خليجي، فضلاً عن قرب السودان من المملكة وللدفاع عن أمن المنطقة"، بحسب كرتي

"
وبحسب مراقبين، يريد السودان، من خلال هذه المشاركة، تحقيق جملة من المكاسب التي فقدها إبان تأييده للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في حربه ضد الكويت مطلع التسعينات، وما تبع ذلك من عزلة عربية، وتبعات سياسية واقتصادية، وحصار ظل يعاني منه حتى تاريخ اليوم.

وطلبت الرياض من الخرطوم لعب دور بالحرب ضد الحوثيين، عبر فتح المنافذ السودانية المطلة على البحر الأحمر، باعتبارها تمثل قاعدة جوية وبحرية جيدة لانطلاقة العمليات العسكرية في اليمن، وفق ما علم "العربي الجديد" من مصادر خاصة.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، قد بحث أمس الأربعاء، مع الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع، محمد بن سلمان، في الرياض، الأحداث الإقليمية والدولية.

وشدد البشير على أن "أمن الرياض خط أحمر بالنسبة للخرطوم، الأمر الذي يؤكد تأييد ودعم الخرطوم لتخوفات الرياض، فيما يتصل بتقدم الحوثيين في اليمن خصوصاً وأن تقف خلفهم".

وفي المقابل، وعدت الرياض ببذل جهود حثيثة لرفع العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم، فضلاً عن إنشاء صندوق لتحفيز الشركات السعودية للاستثمار في السودان.

كما أبدت استعدادها الكامل للتعاون مع الخرطوم في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين.

ووجه الملك السعودي حكومته وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين السعوديين بزيادة الدعم الكامل للسودان خلال المرحلة المقبلة، ما اعتبره مراقبون نتيجة طبيعية لمساندة الخرطوم "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.

- See more at:
 
أخشى ان تحرك ايران ورقة القاعدة وداعش سواء بشكل مباشر او غير مباشر (ليست موضوع بحثنا)
هذه الورقة اكثر ما سيضر بالتحالف العربي الأسلامي اما تصريحات بعض الدول الغير داعمه للتحالف او المعاديه للتحالف فلا مضره منها فما في التحالف من دول قادر على أخراسهم بأصوات القنابل فقط
أتمنى من الشعب اليمني والقبائل اليمينه الشريفه الألتفاف حول الشرعية المتمثله في هادي فقط وعدم الألتفات لأي أصوات تحاول شق الصف حتى ولو كانت تظهر نفسها انها بنفس الصف
ونسأل الله ان يؤيد جنودنا البواسل بنصر من عنده وان يدمر أعدائهم شر تدمير
 
موجيريني: التحرك العسكري في اليمن ليس حلا


بروكسل (رويترز) - قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني يوم الخميس إن التحرك العسكري في اليمن ليس حلا للأزمة وحثت القوى الإقليمية على التصرف بمسؤولية.

وقصفت طائرات حربية من السعودية ودول عربية حليفة لها المقاتلين الحوثيين الذين يحاربون للإطاحة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقالت موجيريني في بيان "إنني مقتنعة بأن التحرك العسكري ليس حلا.. وفي هذا المنعطف الخطير ينبغي على كل اللاعبين الإقليميين التصرف بمسؤولية وبطريقة بناءة لإتاحة الظروف للعودة إلى المفاوضات على نحو عاجل.‭"‬
 
بالفيديو لجان حوثية تعلن الجهاد على المملكة العربية السعودية وسط حشد شعبى كبير


 
الاتحاد الاوروبي : التدخل العسكري في اليمن ليس حلاً

لكن تدعيم بهائم الحشد الشيعي في العراق هو الحل

اتوكسوا
 
أمريكا تثني على العملية العسكرية بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن


لوزان (سويسرا) (رويترز) - قال مسؤول أمريكي كبير إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تحدث مع وزراء خارجية السعودية ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي يوم الخميس ورحب بقرارهم التحرك عسكريا ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الأمريكية طالبا عدم ذكر اسمه إن كيري "أثنى على تصرف التحالف بالتحرك عسكريا ضد الحوثيين وأشار إلى دعم الولايات المتحدة لجهود التحالف بما في ذلك تبادل معلومات المخابرات والمساعدة في تحديد الأهداف وتقديم دعم استشاري ولوجيستي لتوجيه ضربات لأهداف الحوثيين."

وفي إشارة إلى الاتصال الهاتفي بين الوزراء قال المسؤول "عبر كل الوزراء عن تأييدهم للمفاوضات السياسية كأفضل سبيل لحل الأزمة لكنهم أشاروا أيضا إلى أن الحوثيين هم الذين شنوا حملة عسكرية."

وأضاف "اتفقوا على البقاء على اتصال وثيق."
 
اشتباكات قوية في الضالع قتل ١٥ و اسر ٥٠ حوثي
واشتباكات قوية في لحج الان
حسب مستشار قناة الجزيرة للشؤون اليمنية
 
عودة
أعلى