يريدون قتله لانه منتخب ويمثل الشرعية التي لا يملكوها يريدون ان لا يكون هناك شرعية في اليمن وبالتالي الحكم للاقوى

حاول المخلوع اكثر من مرة مع السعودية واخرها عندما تم منعه من حظور العزاء ويقال منع الطائرة من الدخول
حتى الحوثيين حاولوا ثم حاولوا عن طريق الاستفزاز بالمناورات الفاشلة
الحوثي ماله ارضية قوية شعبياً كله بالتهديد والقتل
زار السعودية مشايخ قبايل يمنية واعتقد ان هناك تنسيق
 
مصادر يمنية لـ"أسوشيتد برس": الرئيس هادي غادر إلى جيبوتي

23206_660_436x32849436198037.jpg


عبد ربه منصور هادي
أفاد مسؤولون أمنيون يمنيون في ميناء عدن، بأن الرئيس عبدربه منصور هادي ومجموعة من مساعديه، غادروا اليمن عن طريق البحر من عدن، على متن قاربين، بعد دخول أنصار الله "الحوثيين" المدينة.

وقال المسؤولون الأمنيون، لوكالة "أسوشيتد برس"الأمريكية، إن الرئيس هادي فر مع مساعديه مساء اليوم. وأضافوا أنهم فروا على متن قاربين وتحت حراسة مشددة، ولم يكشفوا عن الوجهة التي فر إليها "هادي" ومساعدوه، لكن مصادر أمنية أكدت أن "هادي" فر إلى جيبوتي.
 
>>> اول الصور الحية من استيلاء الحوثيين و حلفائهم على قاعدة العند الجوية اكبر القواعد الجوية في اليمن

 
مصادر يمنية لـ"أسوشيتد برس": الرئيس هادي غادر إلى جيبوتي

23206_660_436x32849436198037.jpg


عبد ربه منصور هادي
أفاد مسؤولون أمنيون يمنيون في ميناء عدن، بأن الرئيس عبدربه منصور هادي ومجموعة من مساعديه، غادروا اليمن عن طريق البحر من عدن، على متن قاربين، بعد دخول أنصار الله "الحوثيين" المدينة.

وقال المسؤولون الأمنيون، لوكالة "أسوشيتد برس"الأمريكية، إن الرئيس هادي فر مع مساعديه مساء اليوم. وأضافوا أنهم فروا على متن قاربين وتحت حراسة مشددة، ولم يكشفوا عن الوجهة التي فر إليها "هادي" ومساعدوه، لكن مصادر أمنية أكدت أن "هادي" فر إلى جيبوتي.


اشك في الاخبار هادي يمثل الشرعية اليمنية وبعد محاولة القصف تم تأمينه
برايي لن يذهب الى جيبوتي
اما مكان آمن في اليمن او نقل مع احد البعثات
مجرد اشاعات
 
متحدث باسم الحوثي: الرئيس اليمني غادر مع وفد دبلوماسي سعودي


175010313.jpg

صنعاء، اليمن (CNN)— قال محمد البخيتي أحد المتحدثين باسم حركة الحوثيين، الأربعاء، إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي غادر عدن مع وفد دبلوماسي سعودي، وذلك في خطوة تأتي على خلفية تقدم ما وصفهم بـ"الثوار" نحو المدينة.

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي إنه من الواضح أن هادي غادر طواعية موضحة بأن الظروف على الأرض دفعته للمغادرة ولم يتم طرده من قبل الحوثيين.

وتأتي هذه الأنباء بعد قيام الحوثيين بالسيطرة على قاعدة جوية كانت القوات الأمريكية قد أخلتها مؤخرا وتمكنت من القبض على وزير الدفاع، قبل الاستمرار بالتقدم نحو عدن.
 
الرضا الامريكي واضح بما يفعله على عبدالله صالح في اليمن بواجهة حوثية و دعم ايراني
 

وزير خارجية اليمن: ندعو لفرض حظر الطيران فوق اليمن وزير خارجية اليمن: نقل الرئيس إلى مكان امن بعد قصف قصره في عدن

 
واشنطن تدعو الحوثيين لوقف زعزعة استقرار اليمن... والتضارب يحيط بمكان هادي

دعا البيت الأبيض قوات الحوثيين للكف عن زعزعة استقرار اليمن وقال إنه لا يستطيع أن يؤكد مكان وجود الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.



وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، للصحفيين، الأربعاء، "ندعوهم للكف عن زعزعة الاستقرار والعنف والتعاون مع العملية التي تقودها الأمم المتحدة لحل الخلافات بين جميع الأطراف."

وأضاف إنه لا يستطيع تأكيد التقارير الإعلامية بأن هادي فر من اليمن.

تضاربت التقارير بشأن مصير هادي ووجوده في مدنية عدن، ثاني أكبر مدن الجنوب اليمني، حيث نفت مصادر فرار هادي من اليمن، مؤكدة بقاءه في عدن، التي اتخذ منها عاصمة له بعد تمكنه من الفرار من حصار فرضه الحوثيون على القصر الرئاسي في صنعاء في الأسبوع الأول من فبراير/ شباط الماضي.

كانت مصادر يمنية صرحت لـ"سبوتنيك" الروسية بأن هادي سيرحل من عدن في طريقه إلى جيبوتي.

وفي الوقت نفسه، تتسارع الأحداث على أرض الواقع فيما تواصل قوات جماعة "أنصار الله" حركتها السريعة صوب مدينة عدن، وسط تقارير تؤكد أنها باتت على مشارفها، فيما ذهبت أخرى إلى أنها شرعت في السيطرة على بعض المؤسسات الحيوية مثل البنك المركزي، وفي سبيلها للسيطرة على مطار المدينة.


 
اليمن هي اخر كروت ايران.......ستحرق كما حرقت في العراق وسوريا وليبيا .......مازالت ساحه اللعب مفتوحه والخصوم كشفوا جميع اوراقهم كضربه قويه واخيره لكن تم اعداد المصيده التى ستاكل الحوثيين وحلفاءه اكلا
 
الحرب في اليمن قذرة هناك الحوثي ومن خلفة داعش ومن خلفه القاعدة وكل منهم لديه اسبابة للحرب ضد اي دولة تهدد مصالحه لا تستطيع دول الخليج اسقاط كل الاعداء هناك ولكن الان وقت الحروب بالوكالة واسقاط الاعداء تباعا
فالقاعدة اصبحت مهمشة جدا وليس لها الان دور كما بالسابق اما الحوثي فلدية من العتاد اكثر مما كان لدية من السابق ونتعرف اننا وجدنا صعوبة بالتخلص منه بالحد الجنوبي خصوصا مع قلة الامكانيات لديهم اما الان فهم يملكون طائرات تستطيع ضرب عمق السعودية حتی وان كانت بالية ولديهم مضادات للطائرات لين نتسطيع التحليق فوق سمائهم بدون اي خووف من احتمال اسقاط طائرتنا الحل دعم الشرعية بالعدة والعتاد اللازم للتفوق الارضي فقط حتی اذا دارت الايام نتسطيع التفوق عليهم وكذلك دعم السنة المعتدلين باللاسلحة الخفيفة والمتوسطه وايضا ان نستغل مظاهرات العرب الاخواز في خلق زوبعة في ايران لاشغالها في اخمادها حتی نتقدم باليمن
 
ما يحدث في اليمن خيانة من الجيش الذي يقوده صالح من وراء الكواليس بتسليمه اليمن للحوثي
 
الولايات المتحدة طالما وصلت لزعزعة استقرار اليمن يبقى اللى بيحصل
على هوا ومزاج امريكا
 
هادي لايزال في عدن كما اكد ذلك وزير خارجيته ....


وزير خارجية اليمن: نقل الرئيس إلى مكان امن بعد قصف قصره في عدن
 
خمسة ايام على نهاية الاتفاق النووي بين ايران و 5+1

من اجل ذلك ترون التصعيد في اليمن

هناك مؤشرات قد تكون صحيحه على فشل مفاوضات الملف النووي الايراني

والسبب هي فرنسا ووقوفها الصارم ضد اي اتفاق نووي غير مجدي

ايران الان في ورطه اذا لم توقع خلال خمسة ايام فسوف يتم زيادة العقوبات عليها

وماذا يعني
 
كلمة وزير الدفاع اليمني :

 
السكريتر الخاص بالرئيس هادي يكذب ماتم تداوله على قناه سكاي نيوز .....


قناة سكاى نيوز نشرت خبر ان سكرتير الرئيس اكد ان الرئيس هادي غادر وانا انفى نفيا قاطعا اني صرحت لهم . ارجو النشر
 
حزب الإصلاح اليمني يدعو لإيقاف الحرب والعودة للحوار


دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى إيقاف الحرب وتجاوز ما سمّاها بـ"الآثار المدمرة على الشعب والوطن" بسبب الحرب. وعقدت الأمانة العامة للحزب، الأربعاء، اجتماعاً دورياً، دعت خلاله إلى وقف الحرب والعودة إلى الحوار بين الأطياف كافة. واستنكر الحزب الاعتداءات التي تتعرض لها المسيرات السلمية، وقمع المحتجين وعمليات الاختطافات.

نص البيان
عقدت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح اجتماعها الدوري، الأربعاء 25/3/2015، ووقفت أمام المستجدات التي تمر بها البلاد. وأصدرت البلاغ الصحافي التالي:

يجدد التجمع اليمني للإصلاح إدانته ورفضه لأعمال العنف والإرهاب والاحتراب الداخلي.

ويدعو إلى إيقاف الحرب وتجاوز آثارها المدمرة على الشعب والوطن ومقدراته والحفاظ على مؤسسات الدولة وتضميد الجراح. يؤكد الإصلاح على أن اللحظة الراهنة تفرض على اليمنيين الجلوس على طاولة الحوار أكثر من أي وقت مضى، وأن الحوار هو السبيل الوحيدة لوقف الانهيار والحفاظ على الدولة ومؤسساتها وتدعيم السلم الاجتماعي، ووقف تداعيات الحرب وآثارها المدمرة والكارثية على كل المستويات.

يدين الإصلاح استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين والاحتجاجات السلمية والاعتقالات والخطف وقمع الحريات العامة.

يدعو الإصلاح إلى الاعتبار من دروس الماضي، لافتاً إلى أن الاحتراب الداخلي لا يمنح طرفاً نصراً ضد آخر لأنه بين أشقاء وأخوه "والمنتصر فيها مهزوم"، وأن الشعب هو الخاسر الوحيد فيها.

يدعو الإصلاح إلى نبذ خطاب الكراهية والتحريض ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين أبناء الشعب اليمني.
 
عودة
أعلى أسفل