يجب التحرك في ناحيتين او جبهتين
تقديم الدعم اللازم وفورا للقوات اليمنيه في عدن وحمايه لها بغطاء جوي واعتقد ان هذا وصل باعداد قليله من فتره قصيره
ومن ثم التقدم للشمال وتحرير تعز قبل تعزيز الحوثي لقواته هناك
الناحيه الاخري ضرب جميع اهداف الحوثي وصالح وتكون البدايه في صعده لاحداث ارتباك في قواعده الخلفيه ومحاوله تحرير اجزاء من الشمال او القصف الجوي المستمر لانهاك قواته وتحلل اطرافها
تقويه القبائل وتكوين جيش منهم يساعد هادي وقصف اماكن صالح الخائن ورجاله
فرض حصار بحري علي المواني اليمنيه وحصار جوي علي المطارات المسيطر عليها الحوثي وصالح
 
اخيرا السعوديه بدأت بالتحرك العسكري بدل الاعتماد على التحرك السياسي و على الامم المتحد وعلى امريكا

يجب ان نضرب بدون رحمه صراصير ايران من خونة العرب

لا تردد ولا مجامله في اليمن ابدا

سكتنا في سوريا وضاعت وسكتنا في العراق وضاع

لايفل الحديد الا الحديد
 
المملكة لديها حسابات خاصة وكذلك دول الخليج،
وهادي هو من أضعف آل الأحمر أساسا الذين كانوا عقبة كؤود أمام طموحات الحوثي،
ثم أراد من الجيش اليمني أن يصفي الحوثي فلم يفعل ﻷنه حليفه وولائه لصالح،
واﻵن يريد تصفية الحوثيين عن طريق القوى الدولية والخارجية،
الرجل كان نائبا لعلي صالح سنين طويلة،
وهو تربية علي صالح بامتياز،
هادي يلعب لعبة اسمها تصفية الخصوم،
والمملكة مدركة لذلك جيدا،
إذا كانت حساباتنا اﻹقليمية والدولية في صالح التدخل العسكري،
فسوف نتدخل جويا بقوة وسرعة بحيث سينذهل أتباع إيران ولن يصدقوا من قوة التدخل وسرعته تماما كما فعلنا في البحرين،
وسيصل التدخل الجوي إلى مرحلة كسر العظام خلال10 أيام،
وبريا يكفي أن ندعم الموالين لهادي وفي المقابل سنحكم حدودنا جيدا وسنخلق منطقة تقتيل كما في2009 بعمق40كم،
وإن كانت الحسابات أن لانتدخل عسكريا ونكتفي بدعم الشرعية بالمال والعتاد فسنفعل،
أنا أثق في دقة حسابات قادتنا
ونسأل الله لهم التوفيق والسداد دائما
 
انتضرو عمليات جراحية اولية في عدة مطارات في اليمن لوقف الطيران المدني ومن ثما محاصرة اليمن بحرياً
 
بسام جعارة
القضية باختصار : ان من يقول انه يحارب التكفيريين يعني انه يحارب السنة
حتى الحوثي الغارق حتى أذنيه في وحل الصفوية الطائفية يقول انه يحارب التكفيريين!!

الحوثى قذر و هو الوباء رقم واحد فى بلاء اليمن
لكن التكفيريين موجودين و هم رقم اثنين بعد الحوثى فى اسباب بلاء اليمن
و ممكن تحط رقم ثلاثة او تبدله برقم اثنين و لو حطينه حتى رقم واحد مش هيقول لا حسب الموقف هو تشرذم الجيش اليمنى بين الحزبيين و القبليين و عدم وجود مؤسسة عسكرية وطنية تتصدى للحوثى و التكفيرى و مشرذمين البلاد من الحزبيين
 
MAR 23, 2015


عدن/فؤاد مسعد/الأناضول:
سخر علي سالم البيض، آخر رئيس لليمن الجنوبي (1986-1990) من قرار اللجنة الثورية التابعة للحوثيين القاضي بمنحه جوازا دبلوماسيا، وقال إن “هذا القرار لا يعني له شيئا سوى أنها محاولة يائسة للزج باسمه في صراع القوى المتناحرة في صنعاء”، بحسب مصدر مقرب منه.
وقال أحمد الربيزي، مدير مكتب البيض لوكالة الأناضول، إن “البيض لا يحمل في الوقت الراهن هوية محددة، باستثناء وثيقة سفر نمساوية، حصل عليها منتصف العام 2009، عقب مغادرته سلطنة عمان ومعاودته النشاط السياسي، وتمنحه الوثيقة حق التنقل في بعض دول أوروبا”.
ونقل الربيزي عن البيض قوله إن “الهوية التي أتشرف بحملها هي الهوية (الجنوبية)، وهي التي أنتظر جواز سفرها بفارغ الصبر وليس بحاجة إلى أي هوية أخرى”.
وكانت اللجنة الثورية العليا، التي خولها الحوثيون إدارة شؤون المناطق الخاضعة لسيطرتهم، قد قررت أمس الأحد، منح علي سالم البيض جوازا دبلوماسيا باعتباره النائب السابق لرئيس الجمهورية، (بعد تحقيق الوحدة اليمنية تم الاتفاق على أن يكون البيض نائب للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي كان قبل الوحدة رئيسا لشمال اليمن).
وكان البيض غادر البلاد إثر حرب 1994، وما اعتبره (احتلال الجنوب)، إلى سلطنة عمان التي منحته جوازا عمانيا مع حق اللجوء، واشترطت عليه عدم ممارسة أي عمل سياسي، رغم أنه يسود اعتقاد أنه كان يشرف بشكل سري على أنشطة مناهضة للسلطات اليمنية أواخر تسعينيات القرن الماضي.
وفي مايو/أيار 2009 مغادرة عمان ومزاولة العمل السياسي بصورة علنية من خلال تجديده المطالبة باستعادة دولة الجنوب، وتأييده الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله وإنهاء الوحدة اليمنية وذلك في خطاب تلفزيوني بثته قناة “عدن لايف” المملوكة للحراك مساء 21 مايو/أيار 2009، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى الخامسة عشر لإصداره بيانا يعلن انفصال الجنوب إبان حرب 1994، الأمر الذي ترتب عليه سحب جوازه العماني، ومنحه وثيقة تنقل باعتباره مواطنا عالميا.
ورغم تعرض البيض لوعكة صحية في الآونة الأخيرة إلا أنه عاود نشاطه السياسي وبدأ الاتصال بعدد من قيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج، كما استقبل مؤخرا القيادي الجنوبي البارز محمد علي أحمد، رئيس مؤتمر شعب الجنوب، ورغم مناقشتهما التطورات الأخيرة في اليمن، إلا أن الربيزي قال للأناضول إن “اللقاء إنساني بدرجة أساسية”.
وعن عدم حضور البيض لقاء أبو ظبي الذي عقد الأسبوع الماضي وضم قيادات جنوبية بارزة، أوضح قال إن “ذلك يعود لأسباب فنية تتعلق بإجراءات السفر” حسب قوله.
وبخصوص مشاركة البيض في مؤتمر الحوار الذي ترعاه دول الخليج العربي، بين الأطراف السياسية بدعوة من المملكة العربية السعودية، ويتوقع أن يبدأ مطلع الشهر المقبل، قال الربيزي “في حال تناول المؤتمر قضية الجنوب ووجهت دعوة رسمية فإن البيض سيشارك وسيطرح قضية شعب الجنوب ومطالب الجماهير بقوة”.
وجدد البيض، بحسب مدير مكتبه، رفضه “نقل الصراع إلى الجنوب، مؤكدا أن هذا هو موقف أغلب مكونات الحراك الجنوبي التي ترفض “تحويل الجنوب الى مسرح للصراع الطائفي، كما ترفض “أي غزو جديد للجنوب من أي مليشيات مسلحة سواء أكانت من الحوثيين أو ما يسمى بأنصار الشريعة “تتبع تنظيم القاعدة”.
وتدهورت الأوضاع بشدة في اليمن، منذ يوم الخميس الماضي، عندما قصف طائرة القصر الرئاسي في عدن، جنوبي اليمن، وهو المقر الذي يقطنه هادي منذ تمكنه الشهر الماضي من الإفلات من قبضة الحوثيين في صنعاء.
وكان هادي وصل إلى عدن في 21 من الشهر الماضي، بعد تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون، الذين يهيمنون على النصف الشمالي من البلاد.
ومنذ ذلك الحين، يسعى هادي، الذي يحظى بدعم خليجي ودولي واسع، إلى تعزيز سلطاته في عدن وإنشاء مركز منافس للسلطة جنوبي البلاد بدعم وحدات من الجيش موالية له.
 
الحوثيون يرفضون نقل جرحى للسعودية ويرسلونهم لطهران

كشف عبدالوهاب سعد رئيس البعثة الطبية اليمنية المرافق لجرحى انفجارات يوم الجمعة الماضية في مسجد بالعاصمة صنعاء، والذين نقلوا إلى طهران، عن رفض الحوثيين إرسال الجرحى اليمنيين للعلاج في المملكة العربية السعودية، وإرسالهم إلى إيران.

وحسب تقرير الوكالة الإيرانية، استقبل مستشفى "بقية الله" التابع للحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين 52 من جرحى الهجوم الانتحاري الثلاثي الذي استهدف المصلين في مسجد بصنعاء.

وأضاف عبدالوهاب سعد أن سلطنة عمان استقبلت هي الأخرى 40 جريحا نقلوا إليها من اليمن.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن رئيس البعثة الطبية الإيرانية إلى اليمن، سليمان حيدري، أن حالة 6 من المجروحين اليمنيين الذين وصلوا اليوم الاثنين إلى العاصمة طهران حرجة.

وأضاف حيدري أن إيران أرسلت 24 طنا من الأدوية وفريقا طبيا مكونا من 6 أطباء إلى اليمن حيث عاد هؤلاء الأطباء بمجموعة من المصابين إلى طهران.

وكانت 3 انفجارات انتحارية هزت يوم الجمعة 20 مارس الجاري مسجدا تابعا للحوثيين في اليمن، وبلغ عدد القتلى إثر هذا الهجوم الثلاثي 142 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكرت الوكالات أن جماعة عرفت نفسها كفرع لداعش أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري.

وبعد هذا الانفجار بيوم، قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبدالهيان، أن بلاده أرسلت "فريقا من أطباء جراحين متطوعين" إلى صنعاء لمعالجة جرحى الانفجار.

وتخضع المناطق الشمالية اليمنية والعاصمة صنعاء، التي شهدت انفجارات يوم الجمعة، لسيطرة مليشيات الحوثيين الموالين لإيران.

وكانت السلطة الشرعية اليمنية نددت مرارا بالتدخل الإيراني في الشأن الداخلي لهذا البلد العربي عبر الانقلابيين الحوثيين الذين يتلقون الدعم المالي والتدريب العسكري من طهران.

واتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في كلمة له اليوم الاثنين، من عدن العاصمة المؤقتة لليمن، الانقلابيين الحوثيين باستيراد إيديولوجيتهم من طهران إلى اليمن، مشددا على تصديه للنفوذ الإيراني في البلاد.

 
اليمن.. محافظ تعز يمهل الحوثيين 24 ساعة لمغادرتها

أعطى محافظ محافظة تعز اليمنية شوقي أحمد هائل وسط البلاد مهلة 24 ساعة لمغادرة الحوثيين للمحافظة المعروفة بطابعها المدني والسلمي والتي تعد مركز ثقل سكاني وسياسي والبوابة الرئيسية باتجاه الجنوب.

وكانت أصابع الاتهام قد وجهت نحو قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العقيد حمود الحارثي بالتورط في إدخال المسلحين الحوثيين الى تعز وتمكينهم من السيطرة على منشآت حيوية فيها أبرزها مطار تعز.

وعقدت اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة تعز اجتماعاً استثنائياً، برئاسة المحافظ شوقي احمد هائل لمناقشة التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظة بحضور القيادات الامنية والعسكرية في المحافظة بينهم رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة في صنعاء، وقائد قوات الأمن الخاصة في تعز العميد حمود الحارثي.

وبحسب المصادر فقد امهل محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية شوقي احمد هائل قائد قوات الامن الخاصة بمحافظة تعز 24 ساعة لتحديد موقفه وإخراج المجاميع المسلحة التي أدخلها إلى المدينة متخفية بزي قوات الأمن الخاصة.

وأكد الاجتماع على رفع النقاط المستحدثة من داخل المدينة خلال 24 ساعة، وانسحاب التعزيزات الأمنية وأن تكون هذه التعزيزات بحسب الاحتياج الأمني للمحافظة وترحيل ما زاد عن الاحتياج.

وأكد الاجتماع التزام قادة الوحدات الأمنية والعسكرية بتوجيهات المحافظ وعدم تلقي أي اوامر من صنعاء إلا عبر المحافظ.

وفي غضون ذلك خرجت اليوم مسيرات طلابية وشعبية غاضبة انطلقت من شوارع تعز الى ساحة الاعتصام بجانب معسكر قوات الامن الخاصة للمطالبة بخروج الحوثيين ورحيل قائد قوات الأمن الخاصة الحارثي.

ووفقا للمصادر فقد قامت قوات الأمن الخاصة قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي على المعتصمين بهدف تفريقهم، وسقط العديد من الشباب نتيجة إصابات بالغازات السامة وقد تم نقلهم الى مستشفى ابن سينا.

 
هذه مشاركة سابقة لي في احد المواضيع وحصل ما اتوقع .. هادي يطلب التدخل وسيكون تدخل شرعي والفيصل يلوح بالتدخل العسكري الان

ليس كذلك

الرئيس الشرعي في اليمن هو هادي

واذا طلب هادي تدخل قوات خليجيه في اليمن فلن يستطيع احد ان يعارض ذلك

لان الرئيس الشرعي هو من طلب الدخول

كما حصل من تدخل في البحرين فملك البحرين هو من طلب التدخل

وكما يحصل الان في العراق فرئيس العراق هو من طلب دخول ايران



في حالة التدخل
اول خطوة هي ضرب مطارات الحوثي وطيرانه ثم حضر جوي كامل وعدم اقتراب الطائرات من الارض والتحليق لاكثر من 8 الاف كلم لتفادي المضادات
2 دعم القبائل المواليه لهادي والتي معروف توجهها وليس كل القبائل فبعض القبائل ستبيع السلاح للحوثي
3 حضر بحري واذا امكن السيطرة على الموانيئ بانزال قوات بريه لها فهذا امر افضل من رائع او الاكتفاء بالحضر البحري
4 ارسال قوات بريه الى عدن سواء بواسطة الطريق البري او بواسطة انزال بحري ربما لا يوجد سفن لعمل مثل هذا الانزال ولكن يمكن الانزال ونقل المعدات بواسطة سفن تجارية
5 هجوم من محورين جوي وبري
الاول من شمال اليمن عن طريق جازان السعوديه
الثاني عن طريق جنوب اليمن ومن عدن اذا تمت عملية الانزال البري بنجاح
6 النقطة الاهم هي كسب ولاء القبائل

اخيرا يجب اتخاذ خطوات حازمه وقد حذرنا سابقا من تنامي القوة الحوثيه قبل احتلال صنعاء واليوم اذا تاخرت عملية القضاء على الحوثي سوف يتنامى الوضع ويصبح اكثر خطورة والان لم يعد امام دول الخليج سوى التدخل او الوقف موقف المتفرج الى الابد
 
تدخل درع الجزيرة في اليمن يعتبر احتلال أو غزو اليمن ليس من دول مجلس التعاون الخليجي و لا جندي يمني مشارك فيه
دول الخليج تكرر غلطة جمال عبدالناصر اليمن مقبرة الغزاة


ايهي .. يا رااااجل !!! هههههههههههه عرب بيناتنا ايش دخل العجم في النص ؟؟؟ احرار واحد يبي يحتل الثاني ... شو خصك ؟؟؟
وعجبي هههههههههههههههههههههههههه :p:p:p:p
 
خضك بطنك:D
حاس ان جهازك الهضمي تحرك من مكانه
لا تخاف كلها تصفية حساب بيننا وبين اتباع ايران
اعلى مافي خيلكم اركبوه
القهر يأكل أحشائك كما أرى

:Dههههههه لماذا سانقهر من خطوة غبية مثل هذة
ان ارسلتم جنودكم الى اليمن سيرجعون لكم اشلاء
الجنود السعوديين مطلوبين للكثير في اليمن
الحوثيين

و انصار علي عبدالله صالح
واليمنيين الذين تم ترحيلهم بسبب مخالفة انظمة الاقامة و العمل

و مهربين المخدرات و السلاح
و المتسللين الافارقة
و القاعدة و داعش فرع اليمن
 
تدخل درع الجزيرة في اليمن يعتبر احتلال أو غزو اليمن ليس من دول مجلس التعاون الخليجي و لا جندي يمني مشارك فيه
دول الخليج تكرر غلطة جمال عبدالناصر اليمن مقبرة الغزاة

مقبرة غزاة ؟!
يا عزيزى مصر ايام عبد الناصر كل ما بعثته هو 70 الف و هذا لا شئ ميجيش شئ من جيش كان يقارب المليون وقتها

خسرنا منهم 20 الف للأسف لكن على الصعيد الاخر خسائر القبلين كانت اكثر من مائة الف يعنى 1:5
و انسحبت بريطانيا من باب المندب و قامت الجمهورية

مصر لما ساهمت فى اليمن لم تكن اعلاء الجمهورية هدفها و لا اسقاط الملكية
و انما ان يكون لها موطن ارض فى باب المندب بدل الانجليز لكى لا تقفل القناة فى حالة خلافنا مع الانجليز خاصة بعد تأميمها

و ذهب الانجليز و ذهبت الملكية الزيدية و قامت الجمهورية

و لو هدد الحوثى بغلق باب المندب فسوف نكرر ما فعلناه مع الانجليز معاه برده و المرة ديه لن تكون بشكل منفرد و سيكون معنا لنا اخوه فى الخليج و اليمن من شرفاءه

لست فى محل تبرير او اثبات صحة او خطأ ما جرى فى حرب اليمن لكن لا تبدلوا التاريخ حسب الاهواء
 
أتمنى أن يصح الخبر و أتمنى ان يكون التدخل البري فقط في عدن ومنها ندعم القبائل والموالين لإسقاط الحوثي ولو كنت بمحل القيادة السعودية فساتفق مع اليمنيين لعقد الاتحاد في وزارات الخارجية والدفاع والداخلية وستكون بالرياض مقابل دعم اقتصادي كما حدث لمصر
 
:Dههههههه لماذا سانقهر من خطوة غبية مثل هذة
ان ارسلتم جنودكم الى اليمن سيرجعون لكم اشلاء
الجنود السعوديين مطلوبين للكثير في اليمن
الحوثيين

و انصار علي عبدالله صالح
واليمنيين الذين تم ترحيلهم بسبب مخالفة انظمة الاقامة و العمل

و مهربين المخدرات و السلاح
و المتسللين الافارقة
و القاعدة و داعش فرع اليمن


لو كانت خطوة غبية لكنت اول المرحبين بها .. ولكنك ترتعد انت ومن هم على شاكلتك .. جنودنا مشاريع شهادة اما جنودكم فمشاريع ( فطايس ) ان شاء الله تعالى ... اذا كان اليمن يحتوي مثل تلك الاشكال من مهربين مخدرات وساقطين لماذا تدعمهم عهران تاعتك ؟؟ :p:D:p:D
 
اليمن يطالب بحظر جوي وتدخل "درع الجزيرة"
الاثنين 2 جمادي الثاني 1436هـ - 23 مارس 2015م

دبي - قناة الحدث


اعتبر وزير الخارجية اليمني المكلف، رياض ياسين، في حوار مع قناة "الحدث"، أن الحرب الدائرة في اليمن تستهدف سائر البلاد، قائلا إن الحوثيين يسعون لإحباط اليمنيين، وإنهم يحاولون نسف حوار الرياض.

وأضاف وزير الخارجية اليمني أن "السلطات اليمنية تعمل مع مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن للحد من التمدد الحوثي"، مشيرا إلى أن "الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي طلب من الأمم المتحدة وقوات "درع الجزيرة" التدخل لمواجهة الحوثيين"، مضيفا أن "دول التعاون الخليجي تدرس هذا الطلب".

من جهة أخرى، كشف أن "اليمن قدم طلبا إلى مجلس الأمن بفرض حظر جوي على المطارات التي سيطر عليها الحوثيون".




 
اول تعاون للقوات العربية سوف ترونه في اليمن وسوف يكون ثمرة لتعاون اكبر
 
:Dههههههه لماذا سانقهر من خطوة غبية مثل هذة
ان ارسلتم جنودكم الى اليمن سيرجعون لكم اشلاء
الجنود السعوديين مطلوبين للكثير في اليمن
الحوثيين

و انصار علي عبدالله صالح
واليمنيين الذين تم ترحيلهم بسبب مخالفة انظمة الاقامة و العمل

و مهربين المخدرات و السلاح
و المتسللين الافارقة
و القاعدة و داعش فرع اليمن

حثالة القوم تقصد
كل من قلت هو اعداء يمن موحد و دولة مركزية قوية

عاجلا ام اجلا بيد الشرفاء من اليمن او اصدقاء اليمن سيتم مواجهتهم و الى زوال بأذن الله
 
التدخل الجوي قادم بعد اصدار قرار الفصل السابع لليمن .
فقط انتظروا وتذكروها :)
 
عودة
أعلى