الله ينور ..... استهدفهوهم اينما كانوا !! ... هزوا عروشهم ... اجعلوها واضحة امامهم ... اني ارض وبلاد وشعب المسلمين لا يرحب بكم اينما وجدتم !
لله دركم يا ابطال
 
أتحدكم خلال ال ٢٤ إلى ٤٨ ساعه القادمه سيحدث انقلاب عسكري وسيلقى القبض على الرئيس هادي أو سيهرب خارج اليمن.........رئيس ضعيف ومهزوز وصاحب شخصيه ضعيفه ،كان دوما دميه وتكملة ديكور لعلي عبدالله عندما كان بالرئاسه....
 
عاجل |توقعات بضربة جوية لوقف زحف الحوثيين


f0010.jpg
أحمد الشميري (صنعاء)

كشفت معلومات حصلت عليها «عكاظ»، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر أوامره للجيش باستخدام القوة وكلف وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد بقيادة الفرقة أولى مدرع والعمليات العسكرية في كل أنحاء العاصمة صنعاء بعد تمرد قائدها الحاوري. ولم تستبعد المصادر أن يستخدم الجيش سلاح الطيران خلال الساعات القليلة القادمة إذا لم يستجب الحوثي لنداء السلم. وشهدت العاصمة صنعاء معارك ضارية وانفجارات قوية بشكل متواصل الليلة الماضية ، حيث استخدمت المدفعية الثقيلة التي أفادت المصادر أنها تنطلق من مقر الفرقة أولى مدرع ومعسكر التلفزيون بعد الهجوم الذي شنه الحوثي عليه.


وفي تطور لافت، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية، أن شركات الطيران العربية والأجنبية علقت رحلاتها إلى صنعاء لمدة 24 ساعة نظراً للمستجدات التي تشهدها العاصمة. وقالت الهيئة في بيان أمس ، إن شركات الطيران ستعيد التقييم في استمرار التعليق أو استئناف الرحلات وفقاً لطبيعة الأجواء الأمنية في صنعاء.وقالت مصادر عسكرية يمنية، أن مطالبات وجهت لساكني المناطق التي سيطر عليها الحوثيون (في أحياء السواد، حزيز ، وشملان بالخروج من منازلهم، ما يشير إلى أن هناك توجها لدى السلطة لمهاجمة الحوثي. وقالت المصادر: إن حرب «كر وفر» تدور حالياً في احياء شملان بعد تدخل اللجان الشعبية المؤيدة للجيش لتصفية الحارات التي يسيطر عليها الحوثي خاصة شارع الثلاثين، وتلة صادق وحي شملان.

وأشارة إلى أن الجيش أوقع الحوثيين في كمين محكم تمكن من خلاله من القبض على 40 مسلحاً في شارع الثلاثين.

وأفادت المصادر، أن هجوم الجيش بدعم اللجان الشعبية على أحياء شملان، دفع الحوثيين إلى استهداف مبنى التلفزيون، إلا انهم فشلوا ، وهو ما دفعهم إلى استهداف نقاط أمنية وعسكرية قرب مطار صنعاء الدولي. يأتي ذلك، في وقت يواصل الحوثي سيطرته على منطقة في شمال غرب العاصمة صنعاء وخاصة (شملان وشارع الثلاثين) باتجاه شارع الستين حيث جامعة الإيمان ومعسكر الفرقة أولى مدرع وجامعة صنعاء ومقر الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقد حث الرئيس اليمني عبد ربه منصور، اللجنة الأمنية والعسكرية العليا والحكومة بالاضطلاع بمسؤولياتهم للحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن . وناقش الاجتماع الذي ترأسه أمس التطورات الناتجة عن الحشود الحوثية وتفجير الأوضاع في العاصمة وما حولها، وهو ما يتنافى مع ما يتم من جهود وحوارات من أجل التسوية السياسية. وأفادت مصادر محلية وشهود عيان أن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في شارع الثلاثين الذي يربط بين ضاحية شملان وجامعة الإيمان في الضاحية الشمالية الغربية لصنعاء. وقال مصدر أمني، إن ما لايقل عن 40 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح في صفوف المتمردين. من جهة ثانية، يواصل المبعوث الأممي جمال بن عمر في صعدة مفاوضاته مع زعيم المتمردين الحوثيين وسط تحرك حوثي للانتهاء من السيطرة على العاصمة صنعاء بشكل نهائي قبل التواصل إلى اتفاق نهائي والسيطرة على مقر قوات الفرقة أولى مدرع وجامعة الإيمان التابعة للشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن. من جهة أخرى، علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن هناك توجها لإعادة تقسيم الأقاليم إلى أربعة بالشمال وآخرين في الجنوب على أن يشمل إقليم سبأ منطقة نفطية وميناء بناء على مطالب الحوثي بالإضافة إلى التوافق بأن أجهزة الاستخبارات تصبح تحت الإشراف المباشر من رئيس الجمهورية شخصيا ولا علاقة لهم بوزارة الداخلية.


 

عاجل | مراسل : قصف مدفعي كثيف على مبنى التلفزيون اليمني والموظفون يستغيثون
 

التلفزيون اليمني يناشد وزير الدفاع إرسال تعزيزات بعد محاصرة للمبنى
 
للنائمين يتم تسليم اليمن للروافض عبر مسرحية أممية... فلو كانت أنصار الشريعة هي من تحرر صنعاء منهم لتنادى كل شيطان رجيم للحرب على الأرهاب...
 
*يمن برس - خاص
أعلنت اللجنة الأمنية العليا مساء اليوم عن قرار حظر التجول ابتداءاً من مساء اليوم من الساعة الـ9 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحاً.

وقالت اللجنة الأمنية العليا في بيان عاجل لها، قبل قليل، انه ونظراً لمستجدات الموقف الأمني الراهن وحرصاً على أمن المواطنين ولضمان سلامتهم قررت اللجنة الأمنية العليا حظر التجوال من الساعة الـ9 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحاً ابتداء من هذه الليلة وحتى إشعار أخر في عدد من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية وأمنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وهي : 1- حي شملان 2 - حي مذبح 3- حي ذهبان 4- قريه ضلاع.

وقالت اللجنة" تأسف اللجنة الأمنية العليا لاتخاذ هذه الخطوة التي أملتها الضرورة والمصلحة العامة آمله من جميع المواطنين في هذه المناطق الألتزام بالبقاء في منازلهم خلال الفترة المحدده لضمان سلامتهم وحتى لا يعرضون أنفسهم أو حياتهم للخطر".

 
*يمن برس - خاص
أعلنت اللجنة الأمنية العليا مساء اليوم عن قرار حظر التجول ابتداءاً من مساء اليوم من الساعة الـ9 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحاً.

وقالت اللجنة الأمنية العليا في بيان عاجل لها، قبل قليل، انه ونظراً لمستجدات الموقف الأمني الراهن وحرصاً على أمن المواطنين ولضمان سلامتهم قررت اللجنة الأمنية العليا حظر التجوال من الساعة الـ9 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحاً ابتداء من هذه الليلة وحتى إشعار أخر في عدد من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية وأمنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وهي : 1- حي شملان 2 - حي مذبح 3- حي ذهبان 4- قريه ضلاع.

وقالت اللجنة" تأسف اللجنة الأمنية العليا لاتخاذ هذه الخطوة التي أملتها الضرورة والمصلحة العامة آمله من جميع المواطنين في هذه المناطق الألتزام بالبقاء في منازلهم خلال الفترة المحدده لضمان سلامتهم وحتى لا يعرضون أنفسهم أو حياتهم للخطر".

 
هههههههههههههههههههههههههههههههه بتروح في شربه ماء طبعاً اهم شي مش اخوان ولا دواعش
 
الموضوع مثبت .... للاسف

العالم العربي في انحطاط كل يوم

العراق,سوريا,فلسطين,لبنان,ليبيا ..... والان بلاد العرب وأصل العرب .... اليمن

انا لله وانا اليه لراجعون

اللهم احفظ لأخواننا في اليمن امنهم وايمانهم واربط على قلوبهم واخذل عدوك وعدوهم ..... اللهم امين
 
ايران وبعد خسارتها في سوريا والعراق تحاول ان تشعل جبهة اليمن ولكن الواجب على العرب ان يواجهو ايران في لبنان ....صدقوني اذا تم مواجهة حزب اللات في لبنان سيخرج الحوثيين من اليمن وليس من صنعاء فالدولة المجوسية تحاول الضغط من جهة اليمن فلماذا لانفتح لها جبهة لبنان والضاحية الجنوبية وبعلبك
 
الوكالة الوطنية": انفجار سيارة مفخخة على حاجز لـ"حزب الله" بين الخريبة وحام في سلسلة لبنان الشرقية
 



في غمرة انشغال الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها العرب بكيفية اضعاف ومن ثم تدمير “الدولة الاسلامية” التي يتزعمها ابو بكر البغدادي من خلال حشد الجيوش، والغارات الجوية، تتدهور الاوضاع في اليمن بشكل متسارع بعد نجاح “انصار الله” او التيار الحوثي بالتقدم الى وسط العاصمة وتعطيل وسائل الاتصال الهاتفية، وقصف التلفزة بهدف وقف بثها وهذا ما حدث.
الازمة في اليمن ليست جديدة، وتقدم التيار الحوثي نحو العاصمة صنعاء بعد استيلاءه على محافظتي صعدة وعمران شمالا ليس من الاسرار، ولكن ما هو مفاجيء فشل كل جهود التسوية ولجان المصالحة، وكذلك جهود المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر في الوصول الى صيغة توافقية توقف هذا الانهيار.
الرئيس اليمني هادي عبد الله منصور رجل اختاره الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح نائبا له لانه لا يملك “الكاريزما” ولا يشكل منافسا له، وفوق كل هذا وذاك انه من الجنوب اليمني، حتى يقول ان الجنوب مشارك في السلطة بشكل فاعل، ولكن واقع الحال كان مختلفا كليا، وجاءت هذه المشاركة “صورية” بالتالي، والدليل على ذلك تصاعد حدة الحراك الانفصالي الجنوبي، واستخدامه التهميش والاستئثار الشمالي بالسلطة كذريعة لتجنيد الانصار والتمرد على الحكومة المركزية في صنعاء.
الرئيس علي عبد الله صالح اخرج من القيادة بطريقة مهينة وبضغوط سعودية وخليجية الى جانب الضغوط الشعبية الضخمة، وتعرض لمحاولة اغتيال اتهم خصومه في حزب الاصلاح بالوقوف خلفها، ولذلك من الطبيعي ان يحاول اقامة دولة موازية تعمل على الانتقام من خصومه ووضع العقبات في طريق الحكم الجديد في الوقت نفسه، فهو رجل لا يمكن التقليل من دهائه ورغبته في الانتقام في الوقت نفسه.
المقولات التي تتردد بقوة في الشارع اليمني عن دعم الرئيس اليمني السابق للتيار الحوثي على طريقة “عدو عدوي صديقي” والتي نفاها الرئيس صالح غير مستبعدة، والشيء نفسه يقال ايضا عن الدعم الايراني لهذا التيار، بينما يتزايد ضعف الجيش اليمني بسبب انهاكه في حروب على جبهات عديدة، حيث يحارب تنظيم “القاعدة” في الجنوب، والتيار الحوثي في الشمال، ويعاني من انشقاق وتسليح بائس.
الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي جاء الى الرئاسة عبر مبادرة خليجية، وسعودية في الجوهر، لم يستخدم الورقة اليمنية بشكل جيد من اجل الحصول على الدعم المالي والعسكري اللازم من اصحاب هذه المبادرة وضغط على الشعب اليمني الفقير المعدم وتحميله عبء الازمة الاقتصادية والعجز الكبير في الميزانية (حوالي اربعة مليارات دولار تقريبا)، بدلا من الضغط على الجوار الخليجي الذي يشكل استقرار اليمن “عنصر امان” بالنسبة اليه.
فقرار رفع الدعم عن المحروقات مما ادى الى زيادة اسعارها مئة بالمئة دفعة واحدة كان عنصر التفجير للازمة في صورتها الحالية، وتقديم الذريعة الاكبر للتيار الحوثي من حيث استغلاله لحالة الغضب الشعبي من جراء هذه الخطوة التي تتسم بقصر النظر وسوء التقدير.
صحيح ان الرئيس اليمني تراجع عن خطوة رفع الدعم هذه بالتدرج، بادئا بخفض الاسعار ثلاثين في المئة، ولكن هذا التراجع جاء متأخرا لان التيار الحوثي استخدم زيادة الاسعار كغطاء للتقدم نحو العاصمة بعد استيلائه على محافظة عمران، وسيطر على كل منافذها الاربعة وطريق المطار الرئيسي والمنطقة المحيطة به.
لا نعتقد ان الوصول الى اي تسوية تحقن الدماء سيكون سهلا، فالبلاد مقدمة على المزيد من الانهيار والحرب الاهلية الدموية، ومن غير المستبعد ان نصحوا في اي يوم على انقلاب عسكري يطيح بالرئيس والعملية الديمقراطية ويعلن الاحكام العرفية في البلاد.
مرة اخرى نوجه اللوم الى الدول الخليجية التي تحركت في كل الاتجاهات الا الاتجاه نحو اليمن، قدمت اكثر من 25 مليارا لمصر، ودخلت في الحلف الامريكي لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية”، ومولت المعارضة السورية ودربتها، ولكنها لم تفعل شيئا بالنسبة الى اليمن وشعبه وثورته السلمية البيضاء.
الحرب الاهلية في اليمن تشكل خطرا اكبر على السعودية ودول الخليج الاخرى من تنظيم الدولة الاسلامية او “عراق طائفي”، او نظام ديكتاتوري في سورية.
السعودية ودول الخليج اعلنت الحرب على حركة الاخوان المسلمين في اليمن ونجحت في اضعافها، ولكن هذا الاضعاف جاء لمصلحة تيار “انصار الله” الحوثي، وارادت رئيسا يمنيا مسالما طيبا مثل عبد ربه منصور هادي، ولكن من غير المستبعد ان يكون البديل عبد الملك الحوثي، او الرئيس علي عبد الله صالح، او ضابطا طموحا يقود انقلابا عسكريا ويتولى زمام الامور في البلاد، او لا هذا ولا ذاك، وانما حربا اهلية تدوم سنوات تستخدم فيها كل انواع الاسلحة.
كل الاحتمالات واردة في اليمن باستثناء التوصل الى حل سلمي يخرج البلاد من ازمتها في المستقبل المنظور على الاقل، وهذه قمة المأساة.
“راي اليوم”
 
ايران وبعد خسارتها في سوريا والعراق تحاول ان تشعل جبهة اليمن ولكن الواجب على العرب ان يواجهو ايران في لبنان ....صدقوني اذا تم مواجهة حزب اللات في لبنان سيخرج الحوثيين من اليمن وليس من صنعاء فالدولة المجوسية تحاول الضغط من جهة اليمن فلماذا لانفتح لها جبهة لبنان والضاحية الجنوبية وبعلبك

إيران للامانة لا دخل لها بما يحدث في اليمن
 
عودة
أعلى