عاصفة الحزم تركز ضرباتها بصنعاء وتقصف الحوثيين بشبوة

شنت طائرات صباح الجمعة ضربات عنيفة على مواقع بالعاصمة اليمنية ، مستهدفة مجددا وزارة الدفاع والمطار ومواقع لتخزين سلاح قوات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما أعادت قصفها لمواقع شبوة وعدن.

وقال سكان لرويترز إن الغارات الجوية التي استهدفت أجزاء من وزارة الدفاع ومنشآت أخرى استمرت لساعات، وأشار بعضهم إلى أن الانفجارات القوية الناتجة عن الغارات "أضاءت السماء".

وأفاد مراسل الجزيرة من جهته بأن طائرات التحالف كثفت صباح اليوم غاراتها على مواقع عدة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في صنعاء وكذلك بعدن وشبوة، واستهدفت أحدث تلك الغارات المطار ومواقع أخرى بالعاصمة.

وأشار إلى أن طائرات التحالف قصفت مجددا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة مطار صنعاء وقاعدة الديلمي بعد غارات ليلية كثيفة عليهما، كما استهدف في الوقت نفسه معسكرا للقوات الخاصة ومخازن للسلاح في فج عطان وجبل نقم بصنعاء.

واستهدف القصف لأول مرة مخازن أسلحة في مقر قيادة المحور العسكري الواقع شمال مدينة عتق مركز المحافظة، وكذلك مقر اللواء تسعة عشر مشاة في مديرية بيحان في محور شبوة الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع .

وكانت مقاتلات عاصفة الحزم" قد شنت أمس أولى غارتها على مبنى وزارة الدفاع والتموين العسكري في صنعاء الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.
top-page.gif


غارة للتحالف استهدفت موقعا للحوثيين في عدن (الجزيرة)
ضربات بشبوة

وفي محافظة شبوة، استهدفت طائرات التحالف لأول مرة مخازن أسلحة في مقر قيادة المحور العسكري الواقع شمال مدينة عتق مركز المحافظة، وكذلك مقر اللواء 19 مشاة في مديرية بيحان، كما شنت طائرات التحالف غارات على منطقة اللواء الخامس في بئر ناصر بمحافظة لحج.

كما طالت الغارات أيضا عدة مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في محافظة عدن، وقتل عدد من الحوثيين إثر قصف للمجلس المحلي بمديرية دار سعد (شمال المدينة) أمس.

وأشارت مصادر أمنية في المدينة إلى استهداف ميناء القديم ومقر شركة صوامع الغلال بالمعلا وجبل حديد الواقع بين مديريتي المعلا وخور مكسر، والعقبة التي تربط بين مديريتي كريتر والمعلا.

كما تعرضت تجمعات للحوثيين في المعلا وجبل حديد لقصف بحري من البوارج الحربية، استمر قرابة نصف ساعة، وفق ما ذكرته تلك المصادر

من جانب آخر أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة الموالية للرئيس اليمني في عدن منح مسلحي المتمركزين في بعض مباني وأحياء عدن ثلاثة أيام لتسليم أنفسهم، دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل.

ويعد هذا الإعلان أول موقف لقيادة المنطقة العسكرية التي تضم محافظات عدن ولحج وتعز وأبين والضالع، بعد تعيين الرئيس هادي قائدا جديدا لها في الأيام الماضية، هو العميد ركن ناصر علي هادي.

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
معركة الحوثي تنتقل لسجون اليمن
يرى محللون أن ظاهرة تهريب السجناء مؤشر على محاولة الحوثيين الاستفادة من الفوضى في خلخلة ما تبقى من نظام الدولة بهدف استكمال السيطرة على البلاد، وكذلك من خلال استغلال المساجين للقيام بجرائم ضد المجتمع المحلي الذي يحاولون السيطرة عليه.
شكّلت عمليات الهروب الجماعي لمئات السجناء، من السجون اليمنية، تحولاً خطيراً في الصراع بعد اتهام مليشيات ، التي تواجه ضغوطا من جراء ضربات " " بمحاولة استخدام ورقة السجون للتخفيف من وطأة الضغط عبر إشاعة الفوضى وانعدام الأمن، لتحميل مسؤولية ما يجري في البلاد لقوات التحالف.

وكان الحوثيون قد أطلقوا اليومين الماضيين، سراح أكثر من خمسمائة سجين بمدينة الضالع جنوبي البلاد بهدف ضمهم إلى الجماعة، بعد أن رهنوا إطلاق سراحهم بالمشاركة معهم في الهجوم الهادف للسيطرة على الضالع، وتواكب ذلك مع حوادث أخرى لفرار جماعي للسجناء بكل من محافظتي ولحج.

وشهد سجن شبوة المركزي بمدينة عتق أمس الخميس هروبا جماعيا للسجناء بعد انسحاب قوات الأمن الموالية للحوثيين والرئيس المخلوع من المدينة، وسبق أن اقتحم مسلحون من تنظيم " " سجن المكلا المركزي في وأطلقوا سراح ثلاثمائة سجين بينهم خالد باطرفي أحد أبرز قيادات التنظيم.

وقال الإعلامي عدنان المنصوري إن مسلحين يتبعون أحد شيوخ القبائل الموالين لجماعة الحوثي وصالح هاجموا السجن المركزي بمدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، وأطلقوا سراح أكثر من مائتي سجين كانوا بداخله.

ونقل المنصوري -في حديث للجزيرة نت- عن شاهد عيان قوله إن العشرات من السجناء شوهدوا يخرجون من بوابتي السجن الأمامية والخلفية بعد هجوم المسلحين عليه. وأوضح أن "جميع من فروا من السجن تتراوح المحكوميات عليهم ما بين الإعدام والسجن المؤبد والسجن لسنوات طويلة، وبعضهم أصحاب جرائم خطيرة على أمن البلاد".
top-page.gif


الحوثيون أطلقوا المئات من عدة سجون (الجزيرة)
مخطط المخلوع

أما رئيس تحرير موقع "مراقبون" برس في المكلا، عماد الديني، فقد اعتبر أن ما جرى في سجن المكلا بحضرموت "مسرحية هزلية نفذها موالون للرئيس المخلوع ونجله لتمكين مجموعة مسلحة لا يتجاوز عدد أفرادها خمسين شخصا من السيطرة على المرافق السيادية بالمدينة باسم تنظيم القاعدة".

وأكد -في حديث للجزيرة نت- أن الهدف من ذلك خلق حالة من الفوضى بحضرموت باسم سيطرة القاعدة عليها، وبالتالي إيجاد مبرر لأنصاره باقتحام المدينة باسم الحوثيين للقضاء على مقاومة حلف القبائل، الذي أدرك هذا المخطط وتراجع عن مواجهة هذه العناصر.

وأضاف "هذا التراجع جاء خشية الكمين المصطنع من قبل أنصار صالح بحضرموت, خصوصا بعد أن رفض اللواء 27 الموالي للمخلوع والحوثيين تسليم اللواء للحلف، في حين مكنوا أفراد القاعدة المفترضين من العديد من آلياته العسكرية بالمكلا.

إلى ذلك، أشار الكاتب والمحلل السياسي أحمد الزرقة إلى أنه في ظل غياب الدولة وانهيارها تصبح مثل هذه التصرفات التي تبرز فيها الجماعات المسلحة على حساب الدولة شيئا طبيعيا.

وقال للجزيرة نت إن انتشار العصابات وجماعات العنف، وقطاع الطرق، يكون مدفوعا من قبل أطراف الصراع من أجل خلط الأوراق وإثارة الفوضى ونشر الخوف والرعب بأوساط الناس، وأحيانا تكون أشبه بممارسات انتقامية من المجتمعات المحلية من قبل الأطراف السياسية الفاسدة.


عبد السلام محمد: الحوثيون يحاولون تحويل المعركة من إنهاء تمردهم لمكافحة الإرهاب (الجزيرة)
ورقة حوثية

وقال رئيس مركز "أبعاد" للدراسات عبد السلام محمد إن السجون تعتبر إحدى الأوراق التي تلعب بها في خلط المشهد منذ بدء هجماتهم على المعسكرات والمحافظات "وقبيل إسقاط مدينة عمران عندما هاجموا السجن المركزي وأخرجوا جميع النزلاء منه".

وأضاف "في ظل سيطرة المليشيات الحوثية على الدولة ومع اشتداد الضغط على الحوثيين من خلال عملية عاصفة الحزم، اضطرت هذه المليشيات أن تخلط المشهد بكل الأوراق وأن تستخدم وسائلها وأدواتها المتنوعة لتخفيف الضغط عليها".

وقال رئيس مركز "أبعاد" إن أخطر ما في هذا الأمر أن الحوثيين يتركون السجناء من يفرون لأنهم يعرفون أن تحركات هؤلاء تعطيهم فرصة كبيرة في تخفيف الضغط عنهم، والتحالف في ملف أعادوا تخليقه من السجون لتتحول المعركة من إنهاء تمردهم إلى معركة مكافحة الإرهاب.
top-page.gif

المصدر : الجزيرة
 
اكبر فائدة لعاصفة الحزم هي كشف مدى زيف شعارات بعض الدول وخاصة كشف الزيف الكبير لعمان قيادة بالكامل ويقرب من 90 % من الشعب وهو الكرة والحقد على دول الخليج ... يمكن البعض يقول ان ماتقوله ليس صحيح وهنا اقول له اذهب وتابع غالب المواقع العمانيه وكذالك صفحاتهم في الفيس بوك وتويتر .. ولكن عند الانتهاء من عاصفة الحزم يجب على دول الهليج التعامل بالمثل وهنا اقصد إيقاف الدعم الاقتصادي وايقاف اكمال الخط البري بين السعودية وعمان والذي يتكفل به الجانب السعودي علما انه يخدم العمانيين الإباضية وكذالك ايقاف العبور معها بالبطاقات الشخصيه ومعاملتها كدوله غير شقيقه فهاذا مانكبنا في السابق يجب استمرار الحزم مع الدول المنافقه نقطة على السطر .
ليس الجميع هناك من يقف في صفنا من الشعب العماني و يؤيد عاصفة الحزم
وبعدين ياخي فكونا من الاسطوانة المشروخة هذي
الدولة الفلانية شاركت و الدولة الفلانية لم تشارك
من اراد المشاركة مرحبا بة و من لم يريد براحتة
تشتتون الموضوع 5 او 6 صفحات عن باكستان:mad:
التحالف في غنا عن باكستان و تركيا و غيرها:cool:

 
قرات ردك هذا الذي أعدته اكثر من مرة. سبب انزعاجي ليس ما تقول, طرح الامر للبرلمان من الأساس كان يدعو للريبة! معنا في الدفاع وليست في الهجوم ما كل الدول معنا في الدفاع حتي جزر القمر! الحلفاء الحقيقيين يتصرفون مثل مصر ودول الخليج والأردن للأسف الشديد انني أخرجت باكستان من هذه القائمة . ننتظر ما سيحدث قد نكون جميعا مخطئين وهذا جزء من اللعبة.
أخي حتى هذه الفترة هل ترى أن باكستان على الأقل حتى هذه اللحظة اعطتنا ما نريد من الحرب على الحوثي
 
هنالك ضرب مكثف على شبوة

وايضاً إسقاط أسلحة ودعم من قبل التحالف
 
@VIP4Yemen: طيران تحالف #عاصفة_الحزم يمد القبائل بإمدادات عسكرية عبر المضلات الى محافظة #شبوة والقبائل يطوقون عتق عاصمه المحافظة
 
مراسل : طيران يقصف محطتي الغاز والكهرباء بصعدة شمال
11059203_1045268828833967_758284401505517690_n.jpg
 
@VIP4Yemen: طيران #عاصفة_الحزم يقصف في اماكن متفرقة في #شبوة وسيارة مفخخه تنفجر في تجمع للحوثيين في مركز الشرطة في بيحان العليا وتقتل مايقارب من 100حوثي
 
قرات ردك هذا الذي أعدته اكثر من مرة. سبب انزعاجي ليس ما تقول, طرح الامر للبرلمان من الأساس كان يدعو للريبة! معنا في الدفاع وليست في الهجوم ما كل الدول معنا في الدفاع حتي جزر القمر! الحلفاء الحقيقيين يتصرفون مثل مصر ودول الخليج والأردن للأسف الشديد انني أخرجت باكستان من هذه القائمة . ننتظر ما سيحدث قد نكون جميعا مخطئين وهذا جزء من اللعبة.

صدقت كل الاطراف والقوى والرهانات والاخطار المحيطة تقود الى تحالف عربى يجمعه وحدة المصير ، والتعويل على الغير سيجعل منا ألعوبة موقوفة على مصالح الغير وتوجهاتهم ، التوازنات داخل باكستان وتركيا متغيرة ومتنازع فيها بين اطراف متعددة مختلفة الاهداف والولاءات ، تلك الحرب هى الاختبار الحقيقى الصادق لموازين القوى والتحالفات فى الشرق الاوسط والبناء على نتائجها سيغير كثيرا من الرهانات المستقبلية ...
 
@m_alsallaly: طائرات عاصفة الحزم تقصف بقوة معسكر الصمع فى مديرية ارحب محافظة صنعاء والذي يعتبر من اكبر واقوى معسكرات الحرس التابع للمخلوع

#عاصفة_الحزم
 
@m_alsallaly: الان السنة اللهب تتصاعد من معسكر السواد بعد خمس غارات لعاصفه الحزم عليه
#عاصفة_الحزم
 
اي شخص حليف لايران وخرج للتصريح لاحظ المكيروفونات التي امامه لايقل عددها عن 20
قوة اعلام
وذهلت من كثرة عدد القنوات الشيعيه على الفضائيات

القنوآت التي عرفتهآ هي :

قناة DW الإلمانية : إذاعة صوت ألمانيا أو دويتشه فيله ، قناة فاشلة تحآول أن تستعطف الشعوب العربية بحقوق الإنسان ولم نرى هذه الحقوق في العراق وافغانستان وسوريا

قناة روسيا اليوم : والجميع يعلم بأن هذه القناة تبحث عن موطيء قدم لهآ في العآلم العربي و قناة فاشلة لا تعلم ماذا تبث

قناة العالم : هذا منبر للملآلي في العآلم العربي .. حتى الشيعة في العالم العربي لآ يتآبعونهآ ويعتبرونهآ قناة فاشلة

قناة الفرآت : نفس شيقيقتهآ العآلم ، وأعتقد بأن الدعم الفني الذي جاء لقناة العالم هو نفسة لقناة الفرآت يعني حزمة مآيكروفونآت يضعونهآ على الطآولة فقط

قناة اليمن : قناة المتحوثين

قناة اليمن اليوم : قناة عفاش وأتبآعه

قناة المسيرة : قناة الحوثي

قناة السعيدة : قناة لحلف عفاش

الإخبارية السورية : قناة المجرم الإسد و أكبر قنآة تتآجر بدماء السوريين ...
هذه القنوات هل تبث كلها على النايل سات والعربسات ام معظمها لاحظ الارتباك على المتحدث العسكري بعد 15 يوم قصف ظهر للإعلام
 
@m_alsallaly: قصف اليوم هو الاعنف
ليس على معسكرات ومواقع مليشيا الحوثي بصنعاء فحسب بل وفي عدن وشبوه وعمران وكثير من المحافظات

#عاصفة_الحزم
 
ارى ان اغلب الأعضاء في المنتدى يتحدث اليوم عن موقف باكستان او بالأخص غن موقف البرلمان الباكستاني ... وانا ارى انه موقف جيد سياسيا لان
١- ليس من المطلوب ان يقوم غير العرب بالحفاظ على مصالح العرب وامنهم .
٢- البرلمان أقر بمبدأ الوقوف بجانب المملكة حين تعرضها هى للخطر .
٣- ليس معنى وجود مصالح مشتركة بين باكستان والمملكة ان تقوم باكستان بعمل عسكري هجومي على دولة ثالثة حتى ولو كان ذلك العمل لمصلحة تلك الدولة الثالثة .
٤- ليس معنى وجود مصالح بين الدولتين ان يتم إلغاء إرادة احدهما .
٥- لو ان المملكة ساعدت باكستان ومولت صفقات ومشاريع عسكرية دون اتفاق على عائد لمصلحة المملكة فإنني اعتقد في تلك الحالة ان السعودية تكون قد اخطات فمصلحة المملكة تكون بالاستثمار في مشاريع باكستان العسكرية وليس انفاق الأموال بلا طائل وبذلك تدوم المشروعات وتذدهر كما في التعاون الاوروبي لصناعة السلاح اما غير ذلك فهو لا يمت للسياسة بصلة .
٦- معركة العرب لا يخوضها الا العرب ولدى العرب من الامكانات الكثير ولا نحب كعرب ان ينسب فضل عمل نقوم به وتتحمل المملكة الجزء الأعظم منة الى غيرنا شاركوا بعناصر رمزية .
اخيراً " ما حك جلدك مثل ظفرك "
 
التعديل الأخير:
@VIP4Yemen: كل يوم في #مأرب يتم إلقاء القبض على 10 او 15 شخص أفراد امن مركزي موالين للحوثيين هاربين من #شبوة او من الجنوب عدن لحج .. #عاصفة_الحزم
 
@VIP4Yemen: #الحوثيين يهربون الى اماكن تجمع سكني في مناطق #بيحان العليا ومنطقة مديرية #صرواح في #مأرب والتي يحتضن الحوثيين فيها شرذمة من اهل المديرية
 
@Abalhaithm: #صنعاء | سُكان: سته إنفجارات ضخمه دوت بمعسكر الإحتياط 48 (حرس جمهوري) بعد إستهدافة من قبل مقاتلات #عاصفة_الحزم
 
عودة
أعلى