عثرت القوات المشتركة على حقل من الألغام والقذائف الحوثية المختلفة في منطقة البرح غرب محافظة تعز بالساحل الغربي لليمن . وأفادت مصادر عسكرية أن قوات من اللواء الثامن عمالقة عثرت على حقل من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المختلفة في وادي رسيان بمنطقة البرح .

وذكرت المصادر، أن الفرق الهندسية باشرت على الفور بنزع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المدفعية والصاروخية مختلفة الأنواع والأحجام .

وأضافت المصادر أن الفرق الهندسية فككت ثلاث قذائف صاروخية تزن كل واحدة منها 150 كيلو جرام، والعشرات من قذائف الهاون الثقيل وأكثر من خمسون لغماً وعبوة ناسفة كبيرة .

وأوضحت المصادر أن المليشيات كانت تستخدم القذائف لقصف الأحياء السكنية ومزارع المواطنين، وتستخدم العبوات الناسفة والألغام لتفجير الطرقات والجسور والعبّارات في البرح .

وكانت الفرق الهندسية للقوات المشتركة قد فككت في أوقات سابقة عدد من الحقول المنتظمة وغير المنتظمة من القذائف والألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من الساحل الغربي . يشار إلى أن القذائف والألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي وعمليات القصف والاستهداف المتعمد للمواطنين أودت بحياة المئات من المدنيين فيما خلفت آلاف الجرحى على امتداد الساحل الغربي لليمن .

4314.jpg

4315.jpg

4316.jpg

4317.jpg


 
لاتوجد جديه تذكر من التحالف ولا من الحكومه اليمنيه المهترئه.. ولو كان الأمر عكس هذا لأستطعنا تحرير كل اليمن في شهرين فقط..
عوض ما يستغلو انشغال العالم بكورونا ويكملو ما بدؤ بيه مند 6 سنين هما يزدو يكملها بهدنة .
 
بدأت الهدنة من دقائق

والحوثي أطلق صاروخ على مأرب الساع ١١:٥٨ ..?
 

4318.jpg


عاجل :
سقوط صاروخ يعتقد أن الحوثيين هم من أطلقوه على مدينة مأرب وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.



EVHBAjzVAAAdCS8
 
آخر اهتمامات الحوثي هو مكافحة وباء كورونا .
يقول احد القادة الحوثيين في مقابلة تلفزيونية الموت في الجبهة افضل من الموت بسبب وباء كورونا.
على قوله انت كذا ميت ميت..
الحوثي اكثر او اشد خطورة من باء كورونا .

ETA_LXMXYAMJ41_
 
التعديل الأخير:



بناءً على دور المملكة الرائد، وسعيها الدائم للسلام، ومسؤوليتها لتحقيق الاستقرار في المنطقة في هذه الظروف الصعبة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف لدعم الشرعية في اليمن عن مبادرة شاملة مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين



اليمن اليوم معرض لا قدر الله لمزيد من المعاناة في حال انتشار جائحة كورونا ولذلك أعلنت المملكة المساهمة بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و 25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا.

نأمل أن يشكل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مناخًا أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام، وتركيز كافة الجهود على صحة وسلامة الشعب اليمني، والمملكة لا ولن تفرط في أمنها وآن الأوان ان يعي الحوثي ان تفويت هذه الفرصة هي خذلان لمصالح ابناء اليمن

ان عدم استجابة الحوثي اليوم للدعوات للتعامل بجدية مع خطر جائحة كورونا يعرض ابناء اليمن كافة لمزيد من المعاناة وسيتحمل هو وزرها. الشعب اليمني العربي الأبي ليس تابعًاً لأحد وهذه فرصة الحوثيين لإظهار انهم ليسوا اداة في يد ايران

 
هذول ما ينفع معاهم الا الهيل فاير و المافريك و الجدام و الجيبييو

 
عودة
أعلى أسفل