اخبار تتحدث عن
انشقاق وزير الإعلام للمليشيات الحوثية عبدالسلام علي جابر وانضمامه للحكومة اليمنية الشرعية
مشاهدة المرفق 141203

لا غرابة بذلك باليمن .. فقط باليمن تجد الاب مع الشرعية والابن مع الحوثي وعلى ذلك فقس

الاهم ايجاد حل جذري باليمن ينهي هذا الصداع بشكل نهائي
 

حشود تركية في إسطنبول، تخرج لتأييد الحوثيين.. تردد شعاراتهم السياسية والدينية، وتهاجم السعودية وقادتها.
 
^^^​

كثرت أمهات اللقيط الحوثي. تركيا كانت تخجل من التصريح، واليوم لا يوجد شيء تخجل منه تركيا!
 
^^^​

كثرت أمهات اللقيط الحوثي. تركيا كانت تخجل من التصريح، واليوم لا يوجد شيء تخجل منه تركيا!

أقترب تحرير الحديدة فلا غرابة أن تظهر الوجوه الحقيقية .. بالأمس كان أسم التحالف المساند للشرعية (التحالف العربي ) واليوم تطلق عليه قنوات عزمي (التحالف السعودي الاماراتي) ...وحينما يتم تحرير كامل الساحل تصبح المملكة قاتل الأطفال ... وحينما تتحرر صنعاء وتعود الشرعية تصبح المملكة مجرمة حرب .. خلوا النباح للكلاب ولنا الأفعال على الأرض.
 
البرلمان الأوربي يقترح فرض حظر تسليح على التحالف العربي
تاريخ النشر:12.11.2018
5be977cfd43750bb5b8b461f.jpg

RT
(صورة أرشيفية)

أعد أعضاء البرلمان الأوروبي مشروع قرار يدعون فيه دول الاتحاد الأوروبي لفرض حظر عاجل على الأسلحة الموردة إلى السعودية، وتوسيعه ليشمل جميع أعضاء التحالف العربي في اليمن.
وينص مشروع القرار على اقتراح لتطوير آلية مستقبلية، لتطبيق عقوبات على دول الاتحاد غير الملتزمة بموقف موحد بشأن صادرات الأسلحة.
وقد وافقت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان على مشروع قرار متعلق بصادرات الأسلحة وقدمته هذا الأسبوع للمناقشة في الجلسة العامة في ستراسبورغ.
إقرأ المزيد

وجاء في نص الوثيقة: "يرى البرلمان الأوروبي أن صادرات (الأسلحة) إلى السعودية والإمارات والأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لا تفي بالمعيار (2)، وذلك بسبب تورط هذه البلدان في انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني، كما حددتها هيئات الأمم المتحدة".
كما ينص على أن البرلمان الأوروبي "يكرر دعوته للحاجة الملحة لفرض حظر على الأسلحة ضد السعودية، كما يدعو الممثل السامي للسياسة الخارجية والدفاع والمجلس، إلى توسيع هذا الحظر ليشمل جميع الأعضاء الآخرين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن".
إقرأ المزيد

ويرى معدو مشروع القرار "ضرورة إطلاق عملية تفضي إلى آلية عقوبات على الدول الأعضاء التي لا تمتثل للموقف المشترك"، معبرين عن أسفهم بسبب عدم أخذ بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي بعين الاعتبار، سلوك البلدان المقصودة ولا الاستخدام النهائي للأسلحة والذخائر المصدرة، الأمر الذي يمكن أن يقوض نظام التحكم الأوروبي الكامل على الأسلحة".
إقرأ المزيد

وفي وقت سابق، وافق البرلمان الأوروبي بالفعل، على قرار منفصل يدعو مجلس الاتحاد الأوروبي إلى تطوير موقف مشترك لفرض حظر الأسلحة على السعودية، وكذلك فرض عقوبات ضد الرياض.
المصدر: نوفوستي

من وجهة نظري لو كنت مكان السعودية لمنعت تصدير البترول عليهم كرد من جهه و من الجهه الأخري حقوق الإنسان بسبب المدنين الزي قتلهم هولاء المنافقون في سوريا و العراق
 
واشنطن كانت السباقة في منع تزويد مقاتلات التحالف بالوقود،ثم النرويج صرحت مؤخرا بمنع تصدير الأسلحة ومكوناتها لفائدة التحالف،عدة مصادر مطلعة تجزم بقرب نهاية مشكلة اليمن.
 
عودة
أعلى